وتم اختيار "نونغشيم" لتنفيذ "مشروع الترويج لصادرات المزارع الذكية" الذي نظمته وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية وتشرف عليه الوكالة الكورية لترويج التكنولوجيا الزراعية.

إقرأ المزيد "مجموعة السعودية" توقع أكبر طلبية عالمية لشراء 100 طائرة كهربائية وبموجب المشروع، ستنشئ "نونغشيم" مزرعة ذكية على موقع بمساحة 4 آلاف متر مربع بالرياض في المملكة العربية السعودية بحلول نهاية عام 2025 وستشغلها.

وستضم المزرعة الذكية مزرعة عمودية لزراعة الخضروات الورقية ودفيئة زجاجية لزراعة الطماطم الكرزية والخيار والفلفل الحلو. وستنفذ "نونغشيم" هذا المشروع من خلال تشكيل كونسورتيوم مع 3 شركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

 وهناك صورة قدمتها شركة "نونغشيم"، تظهر حفل توقيع اتفاقية لمشروع الترويج لصادرات المزارع الذكية، الذي أقيم في 22 يوليو 2024. وسيتم بيع المحاصيل التي ستنتجها "نونغشيم" في المزرعة الذكية، عبر شبكة التوزيع الحالية لدى شركائها السعوديين المحليين.

وتخطط الشركة لدخول سلاسل السوبر ماركت مثل كارفور، ولولو هايبر ماركت، ومنصات التجارة الإلكترونية مثل أمازون، ونون.

ومن خلال هذا المشروع، تعتزم "نونغشيم" الترويج للمزارع الذكية الكورية في الشرق الأوسط، وتوسيع الصناعات ذات الصلة هناك

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

سيؤول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية

قالت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إنهما لا تستبعدان احتمال قيام كوريا الشمالية باستفزازات كبرى، مثل إجراء اختبار نووي أو إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، قرب الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وفقاً لما أعلنه مسؤولون في سيؤول، أمس الأربعاء.

وناقش النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي، كيم هونغ-كيون، ونائب وزير الدفاع للسياسات، تشو تشانغ-راي، هذه الاحتمالات وردود فعل الحلفاء على حالات الطوارئ خلال جلسة مجموعة الاستراتيجية والمشاورات الخاصة بالردع الموسع، وهي الهيئة الرئيسية للحوار حول الردع بين الحلفاء، والتي عقدت هذا الأسبوع في واشنطن، وفقاً لوكالة "يونهاب" للأنباء.

(LEAD) S. Korea, U.S. not ruling out possibility of major N. Korean provocations near U.S. election https://t.co/TxzNUn5ffe

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 4, 2024

ومن الجانب الأمريكي، أكدت وكيلة وزارة الخارجية لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي، بوني جينكينز، ونائبة وكيلة وزارة الدفاع للسياسات بالنيابة، كارا أبركرومبي، التزام واشنطن الراسخ والدائم بأمن سيؤول، وشددتا على أن أي هجوم نووي كوري شمالي ضد الولايات المتحدة أو حلفائها، سيؤدي إلى "نهاية" النظام الكوري الشمالي.

وقال كيم خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع: "كوريا الشمالية لا تتوقف عن تطوير قدراتها النووية والصاروخية، وتواصل الأعمال الاستفزازية، مثل التشويش على إشارات نظام تحديد المواقع، وإرسال بالونات محملة بالنفايات".

وأضاف "في ظل هذه الظروف، فإن تقييم البلدين هو أن احتمال قيام كوريا الشمالية باستفزازات كبيرة، قبل أو بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لا يمكن استبعاده على الإطلاق".

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن مشروعا جديدا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • السعودية تعلن مشروعًا جديدًا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • سول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية
  • 1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية
  • سيؤول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية
  • المنتدى الصحفي العماني يختتم أعماله بمناقشة مستقبل الإعلام ودوره في الترويج السياحي والاقتصادي
  • نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة 100 شركة
  • العمر المناسب لإعطاء الأطفال هواتف ذكية: دليل من شركة EE