بغداد اليوم – بغداد

أعلنت هيئة التصنيع الحربي، اليوم الثلاثاء (32 تموز 2024)، البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة الخفيفة المطورة، مبينة ان الأسلحة تم اختبار كفاءتها بتجارب قاسية جدا وبتجارب معتمدة عالمياً.

وقال مدير قسم الاستثمار في الهيئة احمد حسام في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الهيئة بدأت بعقود تجهيز القوات الأمنية بالعجلات المدرعة وبالأسلحة الشخصية والخفيفة المطورة من بينها (ام فور) وكذلك النسخة المطورة من سلاح (ام كي ٤٧) وهي (اي كي ١٠٣) المطورة من سلاح الكلاشنكوف".

وأضاف أن "الإنتاج بدأ العام الماضي، والآن يتم تجهيز القوات المسلحة بمجموعة من تلك المنتجات بعد ان تم فحصها بتجارب قاسية جدا ومن خلال الرمي المستمر"، مبيناً أن "تلك التجارب معتمدة عالمياً وليس ضرب من الخيال".

وفي خطوة هي الأولى منذ عام 2003، افتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قبل يومين، عدداً من مصانع الإنتاج الحربي ومعامل التأهيل من بينها مصنع لقنابر الهاون وآخر للعتاد الخفيف جنوب العاصمة بغداد، وكان رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي، قد اكد في وقت سابق، أن العراق خلال السنوات القليلة القادمة سيكون رقما صعبا في انتاج الصناعات الحربية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعدما أثارته بغداد اليوم.. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين - عاجل

بغداد اليوم - البصرة

أصدرت دائرة صحة البصرة، مساء اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، ايضاحا بشأن نقل اللاعب أيمن حسين من مستشفيات البصرة الى الكويت.

وقالت الدائرة في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "تداول في وسائل التواصل الاجتماعي العديد من التساؤلات بشأن احالة لاعب منتخبنا الوطني ايمن حسين إلى إحدى المؤسسات الصحية في الكويت بدلا من علاجه في المستشفيات بالبصرة او العاصمة بغداد".

وأضافت، إن "اتحاد الكرة العراقي متعاقد مع احد المستشفيات الأهلية في المحافظة لإحالة المصابين من لاعبي المنتخب الوطني في حال تعرضهم للإصابة أثناء مباريات المنتخب على أرض البصرة، وعليه عندما تعرض اللاعب ايمن حسين للإصابة تم نقله إلى المستشفى المتعاقد معها من قبل اتحاد الكرة العراقي".

وأكدت أن "دائرتنا وحرصا منها على سلامة لاعب منتخبنا الوطني قامت بأرسال عدد من أطباء الاختصاص في الجراحة والقلب والكادر التمريضي وسيارات الإسعاف والمسعفين وبأشراف مدير قسم العمليات الطبية، حيث تمت متابعة الحالة الصحية والعرض على اتحاد الكرة العراقي القيام بالإجراء الطبي اللازم له، فيما كان رأي الاتحاد نقله إلى إحدى المؤسسات الصحية في الكويت، وعلى اثر القرار تم توفير أربع عجلات اسعاف ومسعفين وكادرا طبيا لتأمين وصول لاعب منتخبنا الوطني إلى الكويت دون تفاقم حالته الصحية".

وتابعت: "الحمد لله تم الامر وايصاله حتى الحدود الكويتية، فيما قامت سيارة اسعاف تابعة لاحد المستشفيات الكويتية بنقله لاتخاذ الاجراء الطبي اللازم، وعليه ننوه ان قرار نقله للكويت ناجم عن طلب اتحاد الكرة العراقي وليس لدائرة صحة البصرة اجبار المرضى او المسؤولين عنهم إداريا تلقي العناية الطبية في المؤسسات الصحية التابعة لها".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد عضو اتحاد كرة القدم احمد الموسوي، أن مستشفيات محافظة البصرة لا تملك الأجهزة التي استخدمت في التدخل الجراحي للاعب ايمن حسين، لذلك تم نقله الى الكويت.

وقال الموسوي في تصريح لـ"بغداد اليوم"، إن "ايمن حسين، أصيب في الدقيقة السادسة من المباراة وتحامل على نفسه للبقاء الى الدقيقة الثمانين وتم نقله الى مستشفى الشفاء في البصرة لكن حالته تطلبت تدخل جراحي بأجهزة غير متوفرة في المحافظة".

وأوضح أن "هناك أجهزة طبية في مستشفيات ببغداد واربيل، لكن الكادر الطبي طلب نقله الى الكويت لقرب المسافة وأمان النقل البري أكثر من الجوي بالنسبة لحالته".

وبيّن أن "ايمن حسين صحته مستقرة حاليا وندعو الجمهور لعدم القلق لكنه سيغيب عن مباراة الكويت ومشاركته مستحيلة، وفترة غيابه لم تحدد بعد".


مقالات مشابهة

  • بعدما أثارته بغداد اليوم.. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين - عاجل
  • يعتبرونها احدى ولاياتهم.. سياسي كردي: الاطماع التركية لن تقف الا بالوصول الى الموصل - عاجل
  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟
  • عاجل - تحسن الأوضىع الجوية.. الأرصاد تعلن حالة طقي اليوم الجمعة.
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام
  • رئيس الأركان المصري يتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • عاجل| رئيس الأركان يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • الداخلية: ذوي المهن الطبية هم من بدأوا بالاعتداء على القوات الأمنية (فيديو)
  • الداخلية توضح ملابسات الصدامات الدامية بين خريجي المهن الصحية والقوات الأمنية (فيديو)
  • أوكرانيا: روسيا شنت هجوما صاروخيا وطائرات مسيرة على كييف ولفيف