الاقتصاد نيوز _ بغداد

وقعت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عقدا مع شركة (تي يو في اوستريا) النمساوية يقضي بمنحها ترخيصا بالفحص والتفتيش، لإصدار شهادة المُطابقة في بلد المنشأ المُصدّر للبضائع المُوردة إلى العراق.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، حسين علي داود، وقع العقد عن وزارة التخطيط فيما وقع عن الشركة النمساوية المدير المفوض في العراق فراس مؤيد حسن".

 
وقال داود بحسب البيان: إنه "تم توقيع عقد منح الترخيص، لإصدار شهادة المطابقة والفحص في بلد المنشأ للسلع المُوردة للعراق مع الشركة النمساوية  (تي يو في اوستريا)، التي  تعدّ احدى الشركات الاوربية العاملة في العديد  من الدول، لاسيما  جمهورية ايران الاسلامية، لوجود تبادل تجاري كبير معها"، مشيرا إلى أن الشركة ستُقدم خِدمات فحص واصدار شهادة المطابقة للسلع المُستوردة للعراق بما يضمن صحة وسلامة المُستهلك".
وأوضح، أن "هذه الشراكة تعدّ خطوة لتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع النمسا، وبالنتيجة سيُصب  في تعزيز العلاقات بين الجانبين"، داعيا الشركة "للقيام بواجباتها وفق احكام العقد بأسرع ما يمكن من اجل تأمين الإجراءات اللازمة لجودة السلع والخدمات  المُقدمة". 
من جانبه اوضح  السفير النمساوي لدى جمهورية العراق اندريا ناسي، الذي حضر مراسيم التوقيع، أن "هذه الشراكة  تعدّ مساهمة فريدة من نوعها في إتجاه تعافي العراق  من خلال  الحصول على سلع جيدة".
وأضاف، أن "هذا العقد سيُسهم في تسهيل إجراءات ادخال البضائع إلى العراق واخضاعها لإجراءات الفحص المُسبق والتفتيش بما يُوفر الدعم والحماية للسوق العراقية" .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار شهادة الم

إقرأ أيضاً:

الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية

قال اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن المشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، فرصة مهمة لتعزيز أوجه التعاون والتوسع في الشراكات مع الدول العربية الشقيقة والصديقة .

وضمن فعاليات اليوم الثاني للمعرض، وقعت الهيئة العربية للتصنيع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية، وأعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون المشترك مع شركة زيد العالمية، موضحا أنه جرى الاتفاق على دراسة تأسيس شركة مشتركة للاستثمارات الصناعية العربية والمحلية في مصر وخارجها، فضلا عن دراسة ضخ استثمارات لإنشاء خطوط إنتاج جديدة في العديد من الصناعات المختلفة، وتعزيز التصدير للدول العربية والإفريقية الشقيقة والصديقة.

وفي سياق متصل، أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، أن العقد الذي جرى توقيعه اليوم، هو استمرار للتعاون المشترك في مجالات صناعية أخرى مع شركة زيد العمانية العالمية، لافتا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز الشراكة مع الأشقاء العرب وتحقيق التكامل الصناعي والاقتصادي في الصناعات الدفاعية والمدنية من خلال استغلال الإمكانات التصنيعية والموارد الاقتصادية المتوافرة بدول المنطقة العربية.

من جانبه، أعرب الشيخ أحمد السيباني رئيس مجلس إدارة شركة زيد العالمية، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ودورها التاريخي الرائد الذي نفخر به في الصناعة العربية في كل مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية، مشيدا باستراتيجية العربية للتصنيع القائمة على توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلي، ومعربا عن تطلعه لتعزيز الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من مجالات الصناعة المختلفة وفتح منافذ جديدة للتصدير.

مقالات مشابهة

  • العراق يعزز قدراته بطائرات جديدة ويدرس عروضاً لتطوير دفاعاته الجوية
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • الدفاع العراقية توقع شركة ايرباص الفرنسية لشراء طائرة كاراكال
  • وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس شركة بوينج ونائب رئيس المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط تعزيز نطاق الشراكة بين الجانبين
  • وزير الطيران يلتقي رئيس شركة «بوينج» لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • شركة تركية توقع عقدين لإقامة منطقتين صناعيتين في 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية
  • الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية
  • مصر للطيران توقع عقد خدمات أرضية مع شركة A Jet التركية
  • المقاولون العرب توقع عقدا جديدة لإعادة إعمار درنة في ليبيا
  • العراق يعزز حضوره الدولي: مشاركة وزارية وبرلمانية في جنيف لتعزيز حقوق العمال