صدى البلد:
2024-07-05@23:26:59 GMT

تراجع سعر الذهب عالميا لليوم الثاني على التوالي

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT


لا يزال سعر الذهب تحت بعض ضغوط البيع لليوم الثاني على التوالي، اليوم الثلاثاء، حيث انخفض سعره العالمي، وفق ما ذكر موقع إف إكس سترايت الأمريكي.


وصل سعر الذهب إلى 1931 دولارًا خلال الجلسة الآسيوية.


وتعمل احتمالات المزيد من تشديد السياسة النقدية، من قبل الاحتياطي الفيدرالي، على مساعدة الدولار الأمريكي  على استعادة بعض الزخم الإيجابي ، والذي بدوره يُنظر إليه على أنه عامل رئيسي يثقل كاهل سعر الذهب.

 
 

في الواقع ، يبدو أن المشاركين في السوق مقتنعون بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إضافية في سبتمبر أو نوفمبر وتم التأكيد على الرهانات من خلال بيانات التوظيف الشهرية في الولايات المتحدة. 


على الرغم من خيبة الأمل من تقرير الوظائف غير الزراعية الرئيسي، أشار نمو الأجور القوي والانخفاض غير المتوقع في معدل البطالة إلى استمرار حالة القلق في سوق العمل. 
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 25 نقطة أساس الاحتياطي الفيدرالي الدولار الدولار الأمريكى الذهب اليوم الذهب الفائدة سعر الذهب اليوم سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الخميس لتسجل أعلى مستوى عند 2362 دولار للأونصة حيث يتداول السعر حالياً عند المستوى 2358 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2356 دولار للأونصة.

 

ارتفاع الذهب

يأتي هذا بعد أن ارتفع الذهب يوم أمس بنسبة 1.2% ليسجل أعلى مستوى في 10 جلسات عند 2365 دولار للأونصة ويغلق فوق منطقة المقاومة 2340 – 2350 دولار للأونصة مما يزيد من زخم الصعود للمعدن النفيس، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

 

إقرأ أيضًا .. الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية 

 

زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل


 

قطاع الخدمات الأمريكي

بالإضافة إلى هذا انخفض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات في يونيو وسط انخفاض حاد في الطلبيات، مما قد يشير إلى فقدان الزخم في الاقتصاد في نهاية الربع الثاني.

 

انخفاض الدولار الأمريكي

وتسببت البيانات الأمريكية الضعيفة في انخفاض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوعين، الأمر الذي ساعد على دعم أسعار الذهب الذي ارتفع يوم أمس ليتجاوز منطقة المقاومة التي حدت من صعود السعر منذ الأسبوع الماضي.

 

البنك الفيدرالي الأمريكي

وقرب نهاية جلسة الأمس صدر محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، حيث اعترف أعضاء البنك بأن الاقتصاد الأمريكي يبدو أنه يتباطأ وأن ضغوط الأسعار تتضاءل، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بتخفيضات أسعار الفائدة.

 

محضر اجتماع الفيدرالي

وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي أن الأعضاء لم يتوقعوا أنه سيكون من المناسب أسعار الفائدة حتى ظهور معلومات إضافية لمنحهم ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدف البنك عند 2٪.

 

الأسواق المالية

وترى الأسواق المالية الآن نسبة تقترب من 70% أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيلجأ إلى خفض الفائدة مرتين هذا العام بداية من شهر سبتمبر القادم، بالخلاف مع توقعات أعضاء البنك الفيدرالي الذين يشيرون إلى خفض الفائدة مرة واحدة فقد قد تكون في شهر ديسمبر.

 

خفض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب، وبالتالي عملت هذه التوقعات على دعم أسعار الذهب لمزيد من الارتفاع خلال جلسة الأمس.

 

واليوم تغيب الأسواق المالية الأمريكية بسبب عطلة وهو ما قد يقلل من أحجام التداول، وبالتالي قد يشهد الذهب المزيد من التذبذب حول مستويات اغلاق الأمس ليستمر في تجميع الزخم الكافي للصعود.

مقالات مشابهة

  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الخامس على التوالي
  • الذهب يستقر قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي