علق الجيش الإسرائيلي على تصريحات الطبيب اليهودي الأمريكي، مارك بيرلموتر، الذي عاد مؤخراً من غزة واتهم الجيش بقنص الأطفال بصورة متعمدة وقتلهم عمداً بنيران قناصته. في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي ، نؤكد على أن القوات الإسرائيلية لا تستهدف الأطفال في أي من عملياتها العسكرية، ورفض هذه الادعاءات بشكل قاطع.

 

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "نحن نرفض بشدة الادعاءات التي قدمها الدكتور مارك بيرلموتر. الجيش الإسرائيلي يعمل وفقاً لمعايير صارمة تهدف إلى حماية المدنيين، وخاصة الأطفال، أثناء العمليات العسكرية. إن استهداف الأطفال أو المدنيين الأبرياء ليس من سياساتنا أو ممارساتنا."

 

وأضاف البيان: "نحن نقوم بالتحقيق في أي حادثة يُدعى فيها أن قواتنا استهدفت مدنيين بشكل غير قانوني، ونتخذ الإجراءات اللازمة لضمان المساءلة. ندعو الدكتور بيرلموتر إلى تقديم المستندات التي يدعي حيازتها للجهات المختصة للتحقيق في هذه المزاعم بشكل شفاف."

 

وكان بيرلموتر قد صرح في مقابلة مع شبكة سي بي إس بأنه شاهد أطفالاً استهدفوا برصاص قناصة حتى الموت في غزة، وأن لديه مستندات تثبت الاستهداف الممنهج للأطفال من قبل الجيش الإسرائيلي.

 

الطبيب اليهودي الأمريكي بيرلموتر: لم أشاهد في حياتي أطفالا مقطعين ومصابين كما رأيت فى غزة

 

أفادت شبكة سي بي إس الأمريكية بأن الطبيب اليهودي الأمريكي، مارك بيرلموتر، الذي عاد مؤخراً من غزة، صرح بأنه شاهد أطفالاً استهدفوا برصاص قناصة حتى الموت، وأنه لم يشاهد في حياته أطفالاً مصابين ومقطعين كما رأى في غزة.

 

وقال بيرلموتر في تصريحاته: "رأيت أطفالاً استهدفوا برصاص قناصة حتى الموت. لم أشاهد في حياتي أطفالاً مقطعين ومصابين كما رأيت في غزة. هذه المشاهد كانت مروعة وغير إنسانية."

 

وأضاف بيرلموتر: "لدينا مستندات وأدلة تثبت الاستهداف الممنهج للأطفال من قبل الجيش الإسرائيلي. هذه الأفعال تشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية وحقوق الإنسان."

 

وأشار بيرلموتر إلى أن المستندات التي جمعها تشمل تقارير طبية وشهادات من شهود عيان، مؤكداً على ضرورة إجراء تحقيق دولي مستقل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

 

وأثارت تصريحات بيرلموتر ردود فعل واسعة، حيث دعا نشطاء حقوق الإنسان والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية الأطفال والمدنيين في مناطق النزاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علق الجيش الإسرائيلي تصريحات الطبيب عاد مؤخرا غزة الجيش الإسرائيلي القوات الإسرائيلية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن نجاحها في تدمير منظومة صواريخ تابعة للحوثيين في منطقة تسيطر عليها الجماعة في اليمن خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت القيادة المركزية في بيان ليل الثلاثاء/الأربعاء: ” تبين أن هذا النظام يشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأشارت إلى “أنه تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمنا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني يهاجم الحوثيون السفن في البحر الأحمر المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وبريطانيا، وحتى نهاية أغسطس/آب الماضي قالت الجماعة اليمنية إنها استهدفت 182 سفينة.

وفي فبراير/شباط الماضي أطلق الاتحاد الأوروبي عملية عسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن باسم “أسبيدس”، بهدف مكافحة التهديدات الأمنية المتزايدة في البحر الأحمر، وتعزيز حرية الملاحة، ودعم الاستقرار الإقليمي. استجابة لهجمات الحوثيين المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر، مما تسبب في اضطراب التجارة ورفع أسعار السلع.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • استقبال حافل للبروفيسور يوسف عبد الله العائد من غزة حيث تطوع لرعاية ضحايا الحرب
  • سياسي: واشنطن لا تضغط على تل أبيب بشكل يمنعها من وقف الحرب
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم إلى مدينة جنين
  • الجيش الأمريكي يكثف تواجده في الشرق الأوسط ويحذر إيران
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية