ليبيا – علق فوزي فطيس مدير وحدة الشكاوى بمعبر راس اجدير على عودة حركة العبور المؤدية إلى راس اجدير بعد إغلاق الطريق إثر عملية “انتهاك أمنية”، معتبراً أن ما حدث كان سوء فهم من المكافحة المتواجدين في قوة إنفاذ القانون وهو المنفذ الرئيس لهم.

فطيس قال في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا شسوتابعته صحيفة المرصد إنه حدثت مشادة بين الشباب المسافرين مع مجموعة وتطور الوضع للعراك نوعاً ما وحدث فيه اطلاق نار وأصيب شخص من زوارة مما أدى لانفعال من الشباب لكن تم التواصل مع الجهاز في المعبر  سواء ادارة المنفذ أو مركز رأس اجدير وادارة إنفاذ القانون والموجودين والمناوبين وتدخل مجموعة من حكماء وأعيان زوارة لحل الموضوع وسارت الامور بعدها على أحسن ما يرام بحسب قوله.

وأفاد أن الاشكالية الاخرى في البداية اوقفت الذهاب لتونس بحكم أن هناك ضرب سيارات ليبين الساعة الواحدة الظهر وتلاقى الموضوع مع بعضه وتوسع عندما أغلق بعض الشباب  الطريق لكن في تمام الساعه 12 ليلا تم الاجراء بعد تدخل الوحدة كجهة معتمده في المنفذ وجرى تصحيح الوضعية والتفاوض مع الجهات الداخلة في الاشكال وتم حل الأمر.

وتابع ” حالياً العبور على أحسن ما يرام والامور منظمة والاشكالية أن الاجهزة الموجوده فيها أن معظم الموظفين جديد وكانهم داخلين على مكان جديد، الوضع الذي مر به المنفذ بعد سنوات والوضع الذي مر به الشرطة والجمارك والمكافحة لمراحل متطورة والان كأننا بدأنا من نقطة متأخرة وكأننا في سنوات ماضية كوضع تراتبية للإدارات الأمنية”.

وأكد على أن الجميع يدرك الوضع ويعلمون المسافرين ومن يأخذ بضائع أو من يأخذ ذويه للسياحة أو العلاج وهذه الأمور تأتي مع الوقت وليس في يوم واحد بحسب قوله.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف سبب شيوع السكتات الدماغية والنوبات القلبية لدى الشباب

شارك الدكتور ألكسندر مياسنيكوف رأيه حول سبب شيوع السكتات الدماغية والنوبات القلبية لدى الشباب، أثناء تصوير برنامجه الصحي، علق الدكتور مياسنيكوف على أمراض القلب والأوعية الدموية الناشئة لدى الأجيال الشابة، والتي كانت تعتبر منذ وقت ليس ببعيد ظاهرة مرتبطة بالعمر بشكل حصري. 

 

ولفتت الانتباه إلى حقيقة أن الشباب اليوم الذين لم يبلغوا العشرين من العمر بعد قد يعانون من ارتفاع ضغط الدم المبكر أو تجلط الدم أو تصلب الشرايين أو تشنجات الأوعية الدموية أو تضيق شرايين القلب، وكل هذه الاضطرابات يمكن أن تكون نذيرًا بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

ردا على السؤال لماذا تحدث مثل هذه الانحرافات في سن مبكرة، ذكر ألكسندر مياسنيكوف عددا من الأسباب. على وجه الخصوص، قد يكون هذا السبب هو متلازمة أضداد الفوسفوليبيد، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية حيث يقوم جهاز المناعة في الجسم بتدمير الهياكل الخلوية. 

 

وتشمل عواقبه تجلط الدم وفشل القلب، ولا يتم اكتشاف مثل هذه الأمراض دائمًا في الوقت المناسب، وإذا لم يتم تشخيص إصابة الشخص به ولم يتناول الأدوية، فإن خطر إصابته بنوبة قلبية أو سكتة دماغية يزداد بالفعل في شبابه.

 

أما بالنسبة لارتفاع ضغط الدم المبكر، أشار مياسنيكوف: اليوم، غالبا ما تكون هذه المشكلة الطبية لدى الشباب ناجمة عن أسلوب حياة غير صحي.

 

واليوم (الشباب) لديهم الأجهزة، والجلوس أمام الشاشة، وقلة الحركة، والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وأكد الطبيب الشهير أن ارتفاع ضغط الدم هو أيضًا عامل خطر للإصابة بتصلب الشرايين.

 

وأضاف مياسنيكوف أيضًا أن الالتهاب يمثل مشكلة ملحة بالنسبة للشباب المعاصر، والأهم من ذلك كله، أن السبب في ذلك هو الأطعمة المصنعة التي يستهلكونها، والتي تحفز الميكروبيوم المعوي وتؤدي إلى تنشيط علامات الالتهاب.

 

بالإضافة إلى ذلك، ربط الطبيب رفض الآباء تطعيم أطفالهم والتردد في تصلبهم بأمراض القلب والأوعية الدموية الأصغر سنا، ونتيجة لذلك يتعرض الأطفال لأمراض فيروسية متكررة، وهو ما يعد، بحسب مياسنيكوف، طريقا لالتهاب الأوعية الدموية والمزيد من التغيرات فيها.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف سبب شيوع السكتات الدماغية والنوبات القلبية لدى الشباب
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب
  • هل يمتد توقف إنتاج نفط ليبيا لأشهر؟
  • بالأرقام.. هذا ما سجّلته حركة المسافرين عبر مطار بيروت في شهر آب
  • وفاة مواطن مريض بطابور معبر رأس اجدير، ومديرية أمن المنفذ تنفي مسؤوليتها عن الحادثة
  • الوضع في ليبيا على طاولة «السيسي وأردوغان»!
  • بعد 7 سنوات.. تقرير يكشف المسؤولين عن مأساة حريق برج غرينفيل
  • مقتل عدد من عناصر حركة "الشباب" في عملية عسكرية وسط الصومال
  • جمارك باب سبتة تحجز أزيد من 16 كلغ من مخدر الشيرا
  • إصدار التقرير الوطني الأول لحالة الشباب في ليبيا