انخفض سعر برميل النفط الكويتي 09ر2 دولار ليبلغ 31ر84 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الإثنين مقابل 40ر86 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفض خام برنت 23 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 40ر82 دولار في وقت انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 35 سنتا ليبلغ 78ر79 دولار.

إلى ذلك قدم أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الاثنين مشروع قانون لتسريع عملية منح الموافقات على مختلف المشاريع المتعلقة بالطاقة في خطوة تهدف إلى تجديد البنية التحتية للطاقة في الولايات المتحدة.

ويهدف هذا المشروع الذي يحظى بتأييد الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى تسريع الموافقة على خطوط نقل الطاقة وعمليات التعدين ومرافق تصدير الغاز الطبيعي المسال إضافة إلى تعزيز شبكة الطاقة في البلاد والمساهمة في الحفاظ على انخفاض أسعار الطاقة.

وفي الصين أكبر مستهلك للنفط في العالم خفض بنك الشعب الصيني (المركزي الصيني) أسعار الفائدة أمس الاثنين في خطوة اعتبرت مفاجئة للأسواق الصينية.

وذكر البنك في بيان أنه خفض سعر الفائدة لمدة 5 سنوات بمقدار 10 نقاط أساس إلى 85ر3 بالمئة من 95ر3 في المئة ضمن محاولاته إنعاش قطاع العقارات ودعم الاقتصاد المتباطئ.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

العراق يصدر لأمريكا 46 مليون برميل نفط خلال ستة أشهر

4 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، أن العراق صدر من النفط الخام ومشتقاته إلى الولايات المتحدة أكثر من 46 مليون برميل خلال النصف الأول من العام الحالي 2024.

وأظهر جدول للادارة، أن صادرات العراق من النفط ومشتقاته خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 46 مليوناً و49 ألف برميل.

وأضافت الإدارة أن العراق صدر خلال شهر يونيو/حزيران من النفط ومنتجاته حوالي 8 ملايين و600 ألف برميل، بزيادة عن شهر مايو/أيار الذي بلغ فيه حجم الصادرات 8 ملايين و460 ألف برميل.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن صادرات أوبك من النفط الخام ومنتجاته إلى أمريكا خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 227 مليوناً و159 ألف برميل، حيث تصدرت السعودية أعلى معدل للصادرات إلى أمريكا، إذ بلغت 69 مليوناً و459 ألف برميل خلال نفس الفترة.

وشهدت صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة زيادة ملحوظة على مدى السنوات الأخيرة، مع تسجيل أرقام قياسية في بعض الأشهر. ويعزى ذلك جزئيًا إلى قدرة العراق على زيادة إنتاجه النفطي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط.

وتلعب علاقات التجارة النفطية بين العراق والولايات المتحدة دوراً مهماً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تسهم في تعزيز استقرار السوق النفطية العالمية وتوفير الطاقة للاقتصادات الأمريكية والعالمية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا
  • خام برنت عند أدنى مستوى له منذ عام ونصف
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • لماذا انخفض سهم بوينغ 7% في يوم واحد؟
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار
  • العراق يصدر لأمريكا 46 مليون برميل نفط خلال ستة أشهر
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 18 سنتا ليبلغ 77.88 دولار
  • 15 الف دولار للموظف الصيني مقابل الفين فقط للعراقي!.. نائب: ميسان ظُلمت بجولات التراخيص
  • 15 الف دولار للموظف الصيني مقابل الفين فقط للعراقي!.. نائب: ميسان ظُلمت بجولات التراخيص - عاجل
  • خام برنت ينخفض تحت 70 دولاراً ومخاوف حقيقية تهدد الاقتصاد العراقي