شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، يرافقه الدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية، استلام 1 مليون ذريعة سمكية من أسماك مبروكة الحشائش دعما من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.


ووجه مرزوق، الشكر والتقدير اللواء الحسيني فرحات رئيس الجهاز التنفيذي لحماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية لتقديمه الدعم الكامل للدقهلية لتنمية الثروة السمكية بها.


ووجه اللواء مرزوق فهمي علام مدير إدارة الثروة السمكية بالمحافظة، بالتنسيق مع المهندس ابراهيم طلعت مدير مكتب المصايد بالمنصورة للاشراف على اعمال إلقاء الذريعة بفروع النيل بنطاق مدن الدقهلية في كل من مركزي شربين والمنصورة لدعم وتنمية الثروة السمكية بفرع النيل بالدقهلية.


ومن جانبه أوضح مدير إدارة الثروة السمكية بالدقهلية، أن الكمية المشار اليها تم إمداد المحافظة بها من خلال المفرخات التابعة لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وذلك ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لامداد المحافظة الدقهلية بالذريعة اللازمة لدعم وتنمية الثروة السمكية بها، مشيرًا إلى أن تنمية الثروة السمكية الهدف منها هو زيادة المخزونات السمكية، وتنفيذ خطة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الجهاز في تنمية الموارد الطبيعية وتغذيتها بالذريعة ذات الجودة العالية ،لتلبية احتياجات المواطنين من الأسماك وتحقيق الاكتفاء الذاتي وايضا خدمة الصيادين.

يأتي ذلك  في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير بحيرات مصر ودعم الثروة السمكية بها بفرعي النيل، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لتلبية احتياجات المواطنين جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية محافظة الدقهلية تنمية البحيرات الثروة السمكية تحقيق الإكتفاء الذاتى المنصورة الموارد الطبيعية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور مديري المديريات والإدارات والوحدات المحلية بالمدن والمراكز.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد حامد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الوادي الجديد، والمهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

محافظ الوادي الجديد يؤكد على جاهزية المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 

و استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على جاهزية المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد وإنهاء كافة إجراءات ندب المعلمين وسد العجز بالتخصصات المختلفة على مستوى المحافظة، وسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الجارية ب 50 مدرسة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة العامة اليومية أمام المدارس والشوارع المؤدية اليها والتأكد من المرافق العامة بكافة المدارس وصيانة دورات المياه.

وأصدر محافظ الوادي الجديد خلال الاجتماع عددًا من التوجيهات جاء أهمها: انتقال كافة العاملين بالجهات الحكومية لمقر العاصمة الإدارية للمحافظة قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، باستثناء بعض المكاتب والوحدات التي تتعامل مع الجمهور، وتكليف إدارة المواقف بتوفير خطوط سير من أحياء المدينة للعاصمة، وتنظيم اشتراكات بدعم 50 % من المحافظة للراغبين في الاشتراك. 

وشدد المحافظ على ضرورة حظر انتظار سيارات النقل الثقيل داخل الكتل السكنية وتخصيص ساحات انتظار مجانية بأماكن مناسبة؛ حمايةً لسلامة المواطنين، والتأكيد على أهمية إطلاق مبادرة للتمكين الاقتصادي للمواطنين بالقرى بالتنسيق بين المراكز و جمعيات تنمية المجتمع المحلي بدعم من مؤسسة التكافل الاجتماعي؛ لإقامة مشروعات توفر مصدر دخل وحياة كريمة لأهالي القرى، مع إعداد وتدريب كوادر فنية من أبناء المحافظة؛ تمهيدًا لتأهيلهم لأكثر من 2000 فرصة عمل سيتم الإعلان عنها بمشروع إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بمركز الداخلة بطاقة 900 ميجاوات بشراكة مصرية إماراتية. 

وأشار "الزملوط" إلى أهمية التوسع في التعاقدات بين المستشفيات الجامعية بمحافظة الوادي الجديد وعلى مستوى الجمهورية ووحدات العلاج عن بُعد بالمحافظة؛ لتوفير الخدمة الطبية اللازمة وخاصة بالتخصصات الطبية غير المتاحة، موجها بحصر الاحتياجات اللازمة لمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الجاري تنفيذه بمركز الداخلة من الأجهزة والمعدات الطبية لتوفيرها. 

مقالات مشابهة

  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • 7 مصادر لتمويل جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية (تعرف عليها)
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • بحوث الثروة السمكية يستقبل وفد من مجموعة دول إفريقية للتدريب علي الاستزراع السمكي
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة