حجزت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، أمس الاثنين، ملف المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بـ « مومو »، ومن معه، إلى 29 يوليوز الجاري للمداولة والنطق بالحكم.

وفي كلمته الأخيرة، شدد مومو على براءته، معبرا عن ثقته في القضاء، كما التمس دفاعه البراءة.

وأكد دفاع المنشط الإذاعي على أن « مومو » سقط في فضيحة، وأن الاتهامات الموجهة إليه لا أساس لها من الصحة، مطالبا ببراءته التامة.

كما انتقد الدفاع الحكم الابتدائي الذي قضى بأربعة أشهر نافذة على « مومو »، معتبرا أنه يفتقر إلى التعليلات المقنعة، ويعتمد على حيثيات متناقضة.

وأكد الدفاع أن تقرير الخبرة على الهواتف أثبت عدم وجود أي علاقة مباشرة بين « مومو » والمتهم الأول.

وأبرز المحامي يوسف الشهبي في هذا السياق، أنهم في البداية لم يتوفروا على تقرير الخبرة التقنية، غير أنهم بعد حصول الدفاع على نسخة منها، وقراءتها قراءة علمية، تبين أنها لم تتضمن أي فعل يدين بوصفيحة، بل تابع الدفاع أنه كان يمكن استدعاؤه كشاهد في القضية وليس متهما.

بينما تطرق المحامي علاء الدين الوكيلي « لتسجيلات تبرز إشادة مومو بعمل الأمن الوطني وتقديره لهم »، مشددا على أنه » يستحيل لشخص مثله أن يسيئ للأمن أو أن يتآمر ضده »، ملتمسا البراءة لمؤازره، منتقدا استغلال قناة « بي بي سي » للقضية لتشويه صورة المغرب.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قضت بـ4 أشهر حبسا نافذا في حق المنشط الإذاعي البارز محمد بوصفيحة المعروف باسم « مومو »، على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وأدانت المحكمة ذاتها المتهم «أمين» الذي اعترف بتدبيره القصة برمتها بـ 5 أشهر نافذة، كما قضت في حق المتهم الثاني «مصطفى» بـ 3 أشهر حبسا نافذا، وقضت بعدم قبول المطالب المدنية، الموجهة من طرف «هيت راديو». وتوبع مومو في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة قدرها 100 ألف درهم

كلمات دلالية الدار البيضاء المحكمة الاستئنافية محمد بوصفيحة مومو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء المحكمة الاستئنافية محمد بوصفيحة مومو

إقرأ أيضاً:

“نادي الشارقة للصحافة” يعزز مهارات التقديم الإذاعي والتلفزيوني لجمهور “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024”

 

 

 

الشارقة – الوطن:

شهد اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 في دورته الـ13، التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تحت شعار “حكومات مرنة.. اتصال مبتكر”، ورشتين تدريبيتين من تنظيم نادي الشارقة للصحافة الذي يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، حيث قدم الإعلامي المصري أحمد فايق، رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ورشة “إدارة وإعداد البرامج التلفزيونية” كما قدم استشاري التدريب الإعلامي منصور القرني، رئيس المنتدى الإعلامي الخليجي، ورشة “مهارات التقديم الإذاعي الناجح”.

وتناولت الدورتان التدريبيتان أهمية تقديم محتوى تلفزيوني وإذاعي بشكل مبتكر ومتنوع، مع الحفاظ على الهوية العربية والأخلاقيات والعادات والتقاليد، وتعزيز مهارات إدارة وإعداد تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية من خلال التطبيق العلمي والعملي، واستكشاف التقنيات الناجحة للعرض الإذاعي والبرنامج التلفزيوني، مع الوقوف على أبرز الأدوات التي يمكن أن يستخدمها معد البرامج لضمان نجاحه.

وناقش أحمد فايق الدور الإبداعي الذي يلعبه خبراء الإعلام، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الهوية والثقافة الوطنية في ظل تسارع التطورات التكنولوجية، والطفرة الكبيرة في وسائل الاتصال الحديثة مقارنة بوسائل التلفزيون العادية، وأكد أن التلفزيون التقليدي يشهد منافسة شرسة مع المنصات الرقمية الحديثة من حيث مستوى الشكل والمضمون، إلا أن التلفزيون يبقى قريباً من شريحة الكبار في المجتمع لما يتمتع به من مصداقية والتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية، وشجع وسائل الإعلام التقليدية على تطوير المحتوى لجذب الجماهير من الفئات العمرية الأصغر سناً، كما استعرض عملية إعداد برنامج تلفزيوني ناجح، ابتداء بالفكرة، وصولاً إلى البث، مع التركيز على المهارات الأساسية اللازمة لتحرير الصوت، والنطق، وإجراء المقابلات.

بدوره، أشار منصور القرني إلى ضرورة امتلاك مهارات التقديم الإذاعي وقال: “إن الإعلامي المتميز يعتمد على إيضاح الفكرة”، وأضاف: “إن الفكرة وطريقة تقديمها هي التي تنتج محتوى جذاب ومبتكر”، وقدم للمشاركين في الجلسة أساسيات الشخصية الإذاعية من خلال تدريب عملي لمخارج الحروف وتدريبات الصوت والتنفس، داعيا إلى مواصلة التدريب العملي لصقل الموهبة والنجاح في المجال الإذاعي الذي يعتمد على الصوت، والتحكم في التنفس، أثناء الحديث في الإذاعة أو البودكاست.


مقالات مشابهة

  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية الممثلة ستورمي دانيالز
  • اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها
  • تفاصيل تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب «أموال الصمت»
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية تزوير وثائق تجارية
  • طبيب أمريكي عائد من غزة: أطباء غزة عملوا في بيئة مروعة على مدار 10 أشهر
  • تفاصيل محاكمة محامين وبرلماني سابق في قضية تتعلق بالرشوة وتزوير وثائق إدارة الجمارك
  • “نادي الشارقة للصحافة” يعزز مهارات التقديم الإذاعي والتلفزيوني لجمهور “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024”
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • الادعاء والدفاع يعودان الى المحكمة في قضية ترامب
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر