شهدت الشواطئ في عدد من المحافظات الساحلية، حدوث حاجز رملي بطول الشاطئ وارتفاع الأمواج، ورفع الرايات الحمراء، لمنع نزول البحر بسبب عدم استقرار حالة الأمواج في البحر.

إغلاق الشواطئ في عدد من المحافظات

ورفعت إدارات الشواطئ في 4 محافظات ساحلية هي: مرسى مطروح، وبلطيم، وبورسعيد، والإسكندرية، تحت شعار: «احذروا نزول البحر»، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وحالة الطقس، وارتفاع الأمواج في بعضها.

إغلاق الشواطئإغلاق الشواطئ في مرسى مطروح

وأعلنت إدارة الشواطئ في محافظة مرسى مطروح، في بيان لها، ارتفاع الأمواج، وحذرت المواطنين من النزول إلى المياه، حفاظًا على وسلامتهم وتجنبًا لأي مخاطر.

وحذرت إدارة الشواطئ في مصيف بلطيم بكفر الشيخ، من ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط، وتم رفع الرايات الحمراء على بعض الشواطئ في المصيف.

وأكد مجلس مدينة مصيف بلطيم ضرورة توخي الحذر والالتزام بتعليمات فريق الإنقاذ الموجود على الشواطئ، وعدم التعمق في مياه البحر.

إغلاق الشواطئإغلاق الشواطئ في بورسعيد

شهدت شواطئ بورسعيد، وتحديدًا بنطاق حي الشرق، مشهدًا انحسار المياه عن الشاطئ بشكل لافت، مما كشف عن حاجز رملي بطول الساحل.

وأعلن مدير إدارة شاطئ بورسعيد، إيهاب شطا، أنه سيتم إغلاق الشاطئ بشكل كامل من أمس، وحتى إشعار آخر، لحماية أرواح المواطنين والمصطافين من مخاطر الغرق.

وأوضح مدير إدارة شاطئ بورسعيد أن القرار يشمل شواطئ بورسعيد وشواطئ مدينة بورفؤاد، مشيرًا إلى أن قرار عودة فتح الشواطئ أمام المصطافين سيكون مرهونا باستقرار الأجواء، وزوال أسباب الخطورة.

إغلاق الشواطئ في الإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية استمرار رفع الرايات الحمراء والصفراء الشواطئ، رغم استقرار حالة الطقس، حفاظًا على سلامة المواطنين.

إغلاق الشواطئإغلاق الشواطئ في مصيف جمصة

وأعلن اللواء عادل برغش، رئيس مدينة جمصة، بمحافظة الدقهلية، إغلاق شاطئ البحر، بسبب سوء الأحوال الجوية، وأشار إلى أن الشاطئ مغلقًا حتى إشعار آخر، بسبب ارتفاع أمواج البحر وشدة سرعة الرياح، بداية من اليوم الإثنين وحتى إشعار آخر، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين.

ووجه رئيس المدينة، بإتخاذ كافة التدابير اللازمة وانتشار فرق الإنقاذ بطول شاطىء المدينة، وشدد على الإدارات المعنية المرور والتواجد الدائم لتحذير المصطافين بعدم السباحة، حفاظًا على أرواحهم.

اقرأ أيضاًقرارات اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

لعدم استقرار البحر.. بيان عاجل بعدم النزول في الشواطئ المفتوحة بمطروح

رئيس مدينة القُصير يوجه برفع حالة الطوارئ بالشواطئ العامة حفاظاً على أرواح المواطنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشواطئ شواطئ الاسكندرية المصايف المصيف اغلاق الشواطئ اغلاق الشاطئ إخلاء الشواطئ حفاظ ا على

إقرأ أيضاً:

إدارة أمن مدينة المحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن مدينة المحويت اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد نائب التعبئة العامة بالمحافظة عامر الاقهومي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي شكلت محوراً مفصلياً في تاريخ البشرية بإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلي دلالات هذه المناسبة العظيمة في تعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومحبته في قلوب أبناء الشعب اليمني وتمسكهم بهويتهم الإيمانية منذ صدر الإسلام والاحتفاء بالمولد النبوي رغم محاولة أعداء الأمة طمسها ونشر الثقافات المغلوطة بكل الوسائل والطرق الخبيثة.

ولفت الاقهومي إلى أهمية الاقتداء والتأسي بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته العطرة واستلهام الدروس والعبر من جهاده وشجاعته وصبره ومقارعته لأهل الشرك والضلال.

فيما أشار مدير التوجيه المعنوي بإدارة امن المحافظة المقدم شهاب عامر و مدير أمن المدينة المقدم أكرم الظهار، إلي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم.

واشارا إلي أهمية الاحتفاء بهذه النعمة التي أنعم بها الله على عباده والذي بعثه الله رحمة للعالمين ورفع الله ذكره وجعله سبباً.. حاثين الجميع على التفاعل والخروج الكبير و التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعاليات على مستوى الأحياء والمديرية التي تليق بعظمة المناسبة والخروج في الفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول في مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بسبب الأمطار.. إغلاق الطريق الرابط بين بني وليد وترهونة
  • انطلاق القافلة الدعوية الكبرى إلى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • الإعصار ياغي يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • إدارة أمن مدينة المحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • إغلاق أحد الطرق في سويسرا بسبب إنهيار أرضي ناجم عن الأمطار الغزيرة
  • انفجار وشيك للناقلة النفطية ”سونيون” في البحر الأحمر وتعثر عملية سحبها ورصد بدء التسرب النفطي منها
  • محمد صلاح أبو هميلة يكتب: التحالف الوطني ركيزة أساسية من ركائز التنمية