ليبيا – تناول تقرير إخباري نشرته وكالة أنباء “إيتال برس” الإيطالية الناطقة بالإنجليزية تولي قيادة جديدة لعملية “إيريني” البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أكد تولي الأدميرال الإيطالي “فالنتينو رينالدي” المهمة خلفا لمواطنه ذو الرتبة العسكرية ذاتها “ستيفانو توركيتو” بهدف الاستمرار في القيام بمهام إنفاذ حظر توريد الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة على ليبيا.

ونقل التقرير عن الأدميرال “جوزيبي كافو دراغون” رئيس أركان الدفاع الإيطالي إشادته بالتعيين بكونه عامل إنجاح للعملية البحرية بما يصب في تحقيق أهداف السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي في البحر الأبيض المتوسط وتعزيز بيئة مستقرة وآمنة وداعمة للحوار السياسي والمصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا.

ووفقا للتقرير مدد الاتحاد الأوروبي في وقت سابق إجراءات إنفاذ حظر الأسلحة المفروض على ليبيا لمدة عام آخر بهدف السماح لدوله الأعضاء بتفتيش السفن في المياه الدولية قبالة الساحل الليبي المشتبه في انتهاكها لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته صحيفة “ذا نورث أفريكا بوست” المغربية الناطقة بالإنجليزية عن مساع مدنية لعقد مؤتمر في جنيف لإحياء العملية السياسية في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أوضح أن عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني الليبي والقطاعات الاقتصادية والسياسية والأكاديمية تسعى لعقد هذا المؤتمر من خلال تكثيف النداءات للأمم المتحدة ناقلًا عن الناشطة المدنية عائشة العبار وجهة نظرها بالخصوص.

وقالت العبار:”على الأمم المتحدة تعيين مبعوث خاص جديد إلى ليبيا بشكل عاجل لتسريع العملية السياسية وتمهيد الطريق للانتخابات ونحتاج إلى حشد حركة شعبية واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد لتفكيك المؤسسات القائمة وتأسيس مجلس عسكري وآخر أعلى للقضاء لتوجيه البلاد نحو استحقاقات انتخابية نزيهة”.

وتابعت العبار قائلة:” ندعم بشكل كامل عمل لجنة الـ10 المشتركة ونأمل في تفعيلها سريعًا لتأمين البلاد وتوحيد المؤسسة العسكرية لحماية ليبيا ومؤسساتها وحدودها ومبادرتنا عبارة عن حركة شعبية مستقلة عن أي تأثير داخلي أو خارجي ونظل محايدين تجاه جميع الأطراف”.

واختتمت العبار بالقول:” نعمل بجهد حاسم بلا كلل لتوحيد الشعب الليبي للحفاظ على إرادته ومنع تفتيت وحدته ويمكن أن تكون الخطوة التالية الرئيسية مؤتمر جنيف”.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • رسميا.. بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يوقعون أول اتفاقية للذكاء الاصطناعي
  • ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق توصي ببحظر الأسلحة وإرسال قوة لحفظ السلام من أجل حماية المدنيين في السودان
  • السودان.. الأمم المتحدة تدعو إلى نشر قوة محايدة لحماية المدنيين
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الأمم المتحدة تؤكد رفض النظام السوري تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • بيان جديد لسفراء الإتحاد الأوروبي موجه للحوثيين
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بإطلاق موظفين أمميين محتجزين منذ 90 يوما
  • الاتحاد الأوروبي: استمرار احتجاز الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات يعيق تحركات مساعدة ملايين اليمنيين