الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت وزارة النقل ، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع للجنة الرباعية التنسيقية العليا لطريق التنمية بين العراق وتركيا والامارات وقطر، يوم الخميس المقبل ، مشيرة الى نسب الانجاز المنجزة للتصاميم الاولية للمشروع. 
وقال مدير عم السكك الحديد في وزارة النقل يونس الكعبي في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، ان اجتماع للجنة الرباعية سيعقد يوم الخميس المقبل في بغداد، لمناقشة اخر ماتم التوصل اليه في اعمال المشروع ونسب انجاز تصاميم الطريق السككي والتهيئة للاجتماع الوزاري المرتقب في انقرة .


من جهته كشف مدير قسم المشاريع في السكك الحديد فاضل عباس ، عن نسب انجاز تصاميم الطريق السككي في ما يخص التصاميم الاولية للمشروع فضلا عن ما تتضمنه المرحلة الاولى من اعمال تطويرية للسكك الحديدية والتي ستشمل اربعة مقاطع .
واضاف فاضل ، ان تصاميم الطريق السككي لطريق التنمية انجزت بنحو 55بالمئة وملحق الخط الخاص بالطريق السريع ايضا بلغت نسب الانجاز 55بالمئة ، فيما يخص التصاميم التفصيلية بلغت التصاميم الاولية بنسبة 85بالمئة لكل من خط السكة وخط الطلريق السريع ، المرحلة الاولى تشمل تطوير خط السكة الحالي من ميناء الفاو الكبير الى الحدود التركية في فيش خابور . 

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن مشروعًا جديدًا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي

أعلنت المملكة العربية السعودية عن مشروع جديد في المسجد الحرام والمسجد النبوي يستهدف تيسير أداء شعيرتي الطواف والسعي في الحرم المكي.

وأوضحت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أن المشروع يتضمن إنشاء وتشغيل وسيلة تنقل مناسبة لتيسير أداء شعيرتي الطواف والسعي بالمسجد الحرام، وفقا لأفضل الممارسات والحلول المقدمة محليا وعالميا.

ويهدف المشروع، حسب الهيئة، إلى تصميم منظومة تنقل تناسب خصوصية المسجد الحرام وتسهم في تقديم تجربة وصول وطواف وسعي تصل إلى 100 ألف مستفيد يوميا في المواسم، وذلك من خلال الكفاءة التشغيلية لوسيلة التنقل المقترحة لتيسير الطواف والسعي بتقليل زمن أداء المناسك وتحسين مستوى الرضا العام من (78) حاليا إلى أكثر من (90%) حسب معيار CAST ومؤشر قياس مركز أداء.

كما يستهدف رفع كفاءة رحلة ضيف الرحمن بدءا من الحجز مرورا باستخدام وسيلة التنقل المقترحة وحتى اكتمال العمرة أو الطواف أو السعي، وتقليص مدة الإجراءات وفترة الانتظار للحصول على الخدمة.

وسيكون نطاق المشروع على كامل المسجد الحرام والمسجد النبوي مع إمكانية التوسع إلى نقاط إنزال سيارات الأجرة بالمنطقة المركزية ومحطات النقل الترددية، وفقا لبيان الهيئة.

ودعت الهيئة الراغبين إلى تقديم طلب إبداء الرغبات لمشروع تحسين تجربة التنقل في المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن طريق تأمين سلع وخدمات لتحسين التجربة وفقا لنظام المشاركة بالدخل، والذي يهدف إلى تطوير تجربة ضيوف الرحمن ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن مشروعًا جديدًا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي
  • طحنون بن زايد: "براكة" أحد ركائز التنمية ودعم النمو الاقتصادي في الإمارات
  • الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • مناقشة مشروع اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار بين سلطنة عمان وجمهورية الهند
  • مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟
  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا مع وزيرة التنمية المحلية والمحافظين لمناقشة تنفيذ مشروع التنمية البشرية
  • شرطة الطاقة تعلن إحصائية جديدة بعمليات إحباط تهريب المشتقات النفطية
  • العمل تعلن ضوابط شراء خدمة الخمس سنوات من الضمان الاجتماعي
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مشروع «بداية جديدة لبناء الإنسان» خطوة نحو التنمية