عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اجتماعا تنسيقيًا لمناقشة آليات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية في دورتها الثالثة.

تهدف المبادرة إلى توطين أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ ووفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية من ممثلي وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، البيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المجلس القومي للمرأة، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومدير المخلفات الصلبة بالمحافظة.

وأشار محافظ القليوبية إلي أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، موضحًا ان المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية تستهدف 6 فئات تتنوع في المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة في إطار مبادرة حياة كريمة، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، مضيفًا أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفقًا لمعايير دقيقية تشمل الابتكار والاستدامة والجدوى الاقتصادية والإسهام في حل المشاكل البيئية.

فيما دعا محافظ القليوبية كافة الجهات وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية بضرورة المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل للمبادرة على الرابط www.sgg.eg والتي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لحشد الجهود وتحفيز القطاع الخاص والمجتمع المدني للمشاركة بالمزيد من المشروعات التي تتوافق مع المعايير البيئية والتكنولوجية ذات جدوى اقتصادية واجتماعية واستدامة بيئية تلبي احتياجات المواطنين.

وعقب الاجتماع، جرى تنظيم ندوة تعريفية بقاعه المؤتمرات الكبري بديوان عام المحافظة لتوضيح أهداف ومعايير وكيفية المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية والرد علي كافة الاستفسارات بهذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المشروعات المتوسطة المشروعات الصغيرة جهاز تنمية المشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء المبادرة الوطنیة للمشروعات الخضراء والذکیة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبيه خلال تفقده لمنطقه آثار أتريب والتي توجد بها المقبرة الأثرية بأتريب والحمامات اليونانية الرومانية بمنطقة أتريب بمدينة بنها بتحويلها إلى مزار سياحي والتي ترجع  لعصر الأسرة 26 ووضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار.

كما وجه محافظ القليوبية بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل كما يتم انشاء سور كريتال بديل للسور الخرساني.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهوديه بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بنحو ثلاثة كيلو مترات تقريبا ويعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة.

وتفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين 
وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضًا من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينه بنها عاصمة محافظة القليوبية، ووضع بعض من القطع الاخرى بمنطقه اتريب والتي سيتم تحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تسعى لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر  بها المحافظة، وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبرى.

جولة المحافظ IMG-20240906-WA0047 IMG-20240906-WA0048 IMG-20240906-WA0045 IMG-20240906-WA0046 IMG-20240906-WA0034 IMG-20240906-WA0027 IMG-20240906-WA0023

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي
  • تصل لـ 30%.. محافظ أسيوط يفتتح معرض مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
  • مجلس كنائس مصر يناقش جهود التوعية الصحية للمرأة ودعم المشروعات الصغيرة