ليبيا – عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،اجتماعا مع منظمة مرضى ضمور العضلات، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المُكلف رمضان أبوجناح، ورئيس لجنة العطاء العام، ورئيس جهاز تطوير الخدمات العلاجية،ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة،ومدير العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي،ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

المنظمة قدمت بحسب منصة “حكومتنا” عرضا أوضحت فيه أوضاع مرضى ضمور العضلات ومطلبهم بإعادة فتح التحاليل الجينية الخاصة بالمرضى، وتوفير الحقن الجينية والأدوية التخصصية،إلى جانب تحسين المرتبات التضامنية لعائلات المرضى، وتقديم الإعانة المنزلية، مشيدين باهتمام الحكومة بهذا الملف وتوفيرها الأدوية، وتسليط الضوء عليه في عام 2021، مشيرين إلى أن عدد الحالات وصل إلى 793 حالة مرضية.

بدوره،أصدر الدبيبة تعليماته بتوفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى ضمور العضلات وعائلاتهم، والبدء بإجراءات توريدها مع ضرورة الاستمرار في إجراء التحاليل الجينية للمرضى وعائلاتهم وفق السياق المتبع، واستكمال علاج الحالات البالغ عمرها أقل من سنتين بشكل عاجل.

وشدد الدبيبة على جهاز الإمداد الطبي ولجنة العطاء العام بالعمل الجاد في توفير الأدوية التخصصية والعامة المتعلقة بهذا المرض من خلال الشركات المُصنعة.

ووجه بضرورة تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي بالداخل، من خلال الاتفاقية التي أبرمها جهاز تطوير الخدمات العلاجية مع إحدى الشركات المتخصصة، وإعطاء الأهمية لهذا البرنامج.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ضمور العضلات

إقرأ أيضاً:

تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة وضعت خطة طموحة للتوسع في بناء العديد من المنشآت والمباني والتي سيتم الإنتهاء منها قريباً، مؤكداً على أن إنشاء مبني المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب البشري، يأتي لخدمة الأقسام الأساسية بكلية الطب واستيعاب الدفعات القادمة، حيث يتم تنفيذ هذا المبني على مساحة ١٨٠٠ متر مربع بتكلفة إجمالية ٥٢ مليون ٥٤٧ ألف جنيه.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة سوهاج المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب البشري، يرافقه كلاً من الدكتور محمد نصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد النحاس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء طارق  حافظ مدير الأمن الجامعي، والدكتور حاتم عواجة مدير البرنامج الطب التكاملي ، وذلك بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني، على أهمية العمل على المتابعة الدائمة للمشروعات الجاري تنفيذها علي ارض الجامعة بمقريها الجديد والقديم لسرعة استكمالها، وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة، وذلك بهدف إتاحة كافة سبل الراحة للطلاب، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لهم علي اعلي مستوي من الجودة.

من جانبه قال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، أنه تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسع 1000 طالب، حيث يحتوي على 16 معملاً مختلف المساحات موزعين على ٨ أقسام أكاديمية لطلاب البرنامجي العام والخاص، وقاعتي امتحانات، بالإضافة إلى قاعات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية، موضحاً أنه تم تجهيزها بأحدث الأجهزة و وسائل التعليم والتعلم الإلكترونية، والسبورات الإلكترونية، والميكروسكوبات.

مقالات مشابهة

  • أبطال الأوليمبياد وعائلاتهم ومدربيهم في ظهور خاص مع منى الشاذلي الليلة
  • الأنبا بشارة يختتم الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين وعائلاتهم
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر
  • «الدبيبة» يستقبل رئيس جهاز المخابرات التركي
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب
  • تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه
  • شلوف: حكومة الدبيبة تبحث عن مصالحها الخاصة ولا يهمها مايعانيه المواطن
  • الدبيبة يوجه بضرورة استكمال صالة ركاب مطار طرابلس العالمي قبل نهاية العام الجاري
  • الفنان محمد أنور يوجه رسالة استغاثة من أجل طفل.. ما القصة؟
  • ذا ناشيونال إنترست: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع ولا انتخابات في ليبيا