صحيفة الخليج:
2024-09-07@01:21:16 GMT

مليون عداد ذكي للمياه في دبي

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

مليون عداد ذكي للمياه في دبي

دبي: الخليج
أعلن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن نسبة تركيب عدادات المياه الذكية في دبي وصلت إلى 100%، وذلك استجابة للطلب المتنامي على خدمات المياه؛ حيث وصل عدد العدادات الذكية للمياه إلى أكثر من مليون عداد ذكي في مطلع يونيو 2024، مصمم وفق أعلى المعايير الفنية العالمية.

مليون عداد ذكي للمياه في دبي


وأكد الطاير مواصلة الهيئة جهودها لتطوير شبكتها الذكية وبنيتها التحتية المتقدمة للعدادات الذكية لرفع الكفاءة التشغيلية وإدارة المرافق والخدمات عبر أنظمة ذكية ومترابطة تعتمد على أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، وتحقيق المزيد من الوفورات للهيئة وللمتعاملين.

تحقيق أجندة دبي الاقتصادية

وأضاف سعيد محمد الطاير: «نلتزم بتحقيق أجندة دبي الاقتصادية «D33»، وتعزيز الريادة والاستدامة والنمو القائم على الابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية، بما يعزز تنافسية دبي ومكانتها الرائدة مركزاً عالمياً للاقتصاد الرقمي الأكثر ازدهاراً. وقد أسهم استثمار الهيئة لأحدث الأنظمة والحلول المبتكرة في قطاع المياه بخفض نسبة الفاقد من المياه من 7.06% إلى 4.6% منذ بداية عام 2018 وحتى نهاية عام 2023، ما نتج عنه توفير 12.5 مليار جالون، بما يعادل وفورات بقيمة 451.3 مليون درهم. ونولي أهمية بالغة للعدادات الذكية التي تشكل العمود الفقري للشبكة الذكية.

دفع عجلة الحياد المناخي

وتابع: «نعمل على إدارة بيانات العدادات الذكية من خلال بنية تحتية آمنة ومتكاملة ومرنة ومؤتمتة بالكامل، ما يتيح أتمتة معلومات قراءة العدادات لمتعاملي الهيئة والحصول على معلومات فورية عن أنماط استهلاكهم، وبالتالي مراقبة وإدارة والتحكم في استهلاكهم بشكل استباقي ورقمي في أي وقت ومن أي مكان، ورصد إمكانية وجود تسريبات للمسارعة في إصلاحها والحد من الهدر، بما يسهم في استدامة الموارد ودفع عجلة الحياد المناخي والتنمية المستدامة، وضمان سعادة كافة المعنيين. ويقوم مركز التحليل والتشخيص الخاص بالعدادات الذكية التابع للهيئة بمراقبة وقراءة العدادات عن بُعد كل 15 دقيقة».
ومن خلال نظام «هيدرو إنسايت» المؤتمت بالكامل، الذي طورته الهيئة داخلياً بالاعتماد على أحدث التقنيات ويعد الأول من نوعه في المؤسسات الخدماتية المتخصصة في المياه على مستوى العالم، تراقب الهيئة عدادات المياه الذكية وتفحص كافة أعطال العدادات بسرعة لا تتجاوز ساعة واحدة فقط. وتسهم البنية التحتية المتقدمة للعدادات في تحسين قراءات الاستهلاك ودقة الفواتير وخفض الفاقد غير المخطط له من المياه. ويجري إصدار فواتير عدادات المياه الذكية عن بعد من خلال منصة «إس إيه بي SAP» المتطورة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات إمارة دبي الإمارات هيئة كهرباء ومياه دبي

إقرأ أيضاً:

الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية: النتائج خلال 48 ساعة من إغلاق الصناديق

اعتبر رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب بالأردن موسى المعايطة أن الأحزاب شريك أساسي في العمل السياسي الأردني، وأن النشاط والحراك الحزبي ساهم في تسريع عجلة التحديث السياسي، مؤكدا "أن ما وصلت إليه الدولة الأردنية الآن هو إنجاز مهم جدا، حيث سنشهد في البرلمان القادم أحزاب تشرع وتراقب على أسس برامجية".

وقال المعايطة - في تصريحات إعلامية اليوم، الأربعاء، إن الهيئة ليست معنية بالصراعات السياسية الخارجية، وإنما تهتم بتطبيق القانون وتنفيذ الإجراءات والتعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية، وتوفير ضمانات النزاهة التي تعزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية.

وأشار إلى أن بطاقة الأحوال المدنية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات هي الوثيقة المعتمدة فقط ليوم الاقتراع، مشددا على أن حجز الهويات مجرّم في القانون، وسنحاسب عليها في حدوثها، كما أن التصويت العلني مخالف للدستور، واصفا الإجبار على التصويت العلني مؤشراً على الرشوة الانتخابية وأنه إذا لوحظ تكرار التصويت العلني في أي صندوق سيتم إيقاف الاقتراع فيه.

وتابع المعايطة، إن هناك ولأول مرة لجنة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية ويترأسها أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب، وتضم في عضويتها ممثلين عن البنك المركزي، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وديوان المحاسبة، وجمعية البنوك، ووحدة غسيل الأموال، مهمتها التأكد من شرعية ومطابقة الإنفاق للحد الأقصى المسموح به ومتابعة الالتزام بسقف التمويل المحدد للقوائم المحلية والعامة، ورصد أي تجاوزات في تمويل الحملات وأنشطة الدعاية الانتخابية.

كما بين المعايطة، آلية الاقتراع والفرز واحتساب النتائج وتجميعها، حيث سيكون هناك نقل مباشر للتجميع النهائي للنتائج في جميع الدوائر المحلية، ويقوم رئيس اللجنة بإعلان النتائج الأولية للقوائم والمرشحين للدوائر المحلية، وكذلك الدوائر العامة، موضحا أن إعلان النتائج النهائية قد يحتاج إلى (48) ساعة من تاريخ إغلاق صناديق الاقتراع.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة محاور رئيسية أمام المنتدى العربي السادس للمياه
  • ١٦ سبتمبر.. انطلاق فعاليات المنتدى العربي السادس للمياه
  • "مياه الفيوم" استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل
  • استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل بالفيوم
  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • مجموعة توازن الإماراتية تتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض الطيران والفضاء
  • صور.. قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع في مجال صناعة الطائرات
  • الفولي يستعرض إنجازات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية: النتائج خلال 48 ساعة من إغلاق الصناديق
  • عمرو نور: IoT Misr الأسرع نمواً في المدن الذكية