أعربت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء، عن عدم اهتمامها بتصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن علاقته الجيدة بالنظام، وذلك في أول رد فعل من جانبها على التباهي المتكرر للمرشح الرئاسي الأمريكي بصداقته مع زعيم البلاد كيم جونج أون، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وخلال خطابه الأخير لقبول ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، قال ترامب إنه "متوافق بشدة معه"، مشيرًا بوضوح إلى رغبته في إعادة التواصل مع كيم.


أخبار متعلقة مؤشرات.. كامالا هاريس تقترب من الترشح الرسمي عن الحزب الديموقراطيإعصار "جيمي" يقترب من تايوانوقال ترامب: "إنه لشيء جيد التوافق مع شخص يمتلك الكثير من الأسلحة النووية أو غيرها... عندما أعود، سأتوافق معه .. إنه يرغب أيضًا في لقائي مجددًا ... أظنه يفتقدني".
ونقلت يونهاب عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قولها، إن تصريحات ترامب دعمت "رغبة عالقة" في آفاق العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، لكنها دعت أمريكا إلى اتخاذ الخيار المناسب في الأمور المتعلقة بكيفية التعامل مع كوريا الشمالية، بصرف النظر عمن سيحكم البيت الأبيض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات سول كوريا الشمالية ترامب كيم يونغ أون کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف

طشقند (د ب أ)

أخبار ذات صلة فوز تاريخي للبحرين على أستراليا اليابان تكتسح الصين بـ «سباعية»


بدأ منتخب أوزبكستان مشواره بالمجموعة الأولى في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك على أكمل وجه.
وفاز المنتخب الأوزبكي 1-صفر على ضيفه منتخب كوريا الشمالية، في الجولة الأولى بالمجموعة.
ويدين منتخب أوزبكستان بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه جلال الدين ماشاريبوف، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20.
وبذلك، حصد منتخب أوزبكستان، الذي يحلم بالتأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، فيما ظل منتخب كوريا الشمالية، الذي بلغ المونديال عامي 1966 و2010، بلا رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء السورية: إصابة 5 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في مدخل درعا الشمالي
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء قصف إسرائيلي على طوباس إلى 5
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: جيش الإحتلال يقتحم مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحرق منزلا فى مخيم جنين
  • وكالة الأنباء الفرنسية: 3 قتلى في قصف أوكراني استهدف منطقة بيلجورود الروسية 
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بإعدام 30 مسؤولا بسبب الفيضانات والسيول
  • اليمن وسلطنة عمان يُدينان تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • إعدام 30 مسؤول في كوريا الشمالية!