صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@01:19:16 GMT

تحذيرات من قرب وصول إعصار جيمي إلى تايوان

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

أصدرت إدارة الطقس المركزية التايوانية تحذيراً لعدة مناطق في تايوان قبل وصول إعصار جيمي، وذلك في ظل استمرار الإعصار في التقدم نحو المياه شرق الجزيرة.

وذكرت وكالة الأنباء التايوانية المركزية أن التحذير صدر صباحاً بالنسبة لمناطق نيو تايبيه وييلان وهوالين وتايتونج بشرق تايوان، مما يعني أنه من المتوقع أن تكون هذه المناطق ضمن الإطار الخارجي للإعصار خلال 18 ساعة.



وفي وقت صدور التحذير، كان الإعصار على بعد 470 كيلومتراً جنوب شرق كايب الوانبي، النقطة الواقعة في أقصى جنوب تايوان.

أخبار ذات صلة تسجيل 22 ألف صاعقة خلال يوم واحد في فرنسا 12 قتيلاً و31 مفقوداً جراء أمطار غزيرة في الصين المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تايوان إعصار فيضانات

إقرأ أيضاً:

الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان

أفادت وسائل إعلام حكومية، الجمعة، أن السلطات الصينية قامت بإجلاء نحو 400 ألف شخص مع توقع وصول إعصار قوي إلى جزيرة هاينان السياحية الاستوائية بعد أن اجتاز جنوب هونغ كونغ.

اعلان

وقد تم تعليق خدمات القطارات والقوارب والرحلات الجوية في المنطقة لليوم الثاني على التوالي، بينما ظلت المدارس مغلقة في أجزاء من المنطقة الجنوبية الأوسع مع اقتراب إعصار ياجي.

فيما أفادت خدمة الأرصاد الجوية في مقاطعة هاينان، أن الإعصار ياجي الذي كانت سرعته تصل إلى حوالي 245 كم ما يعادل 152 ميلا في الساعة بالقرب من مركزه، ضرب مدينة ونتشانغ في المقاطعة حوالي الساعة 4:20 مساءً، ومن المتوقع أن يواصل الإعصار مساره نحو أجزاء أخرى من الجزيرة قبل أن يتحرك نحو خليج بيبوـ

وكان إعصار ياجي قد أحدث دمارًا في شمال الفلبين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يتسبب الإعصار في أضرار "كارثية" في هاينان ومقاطعة غوانغدونغ المجاورة، التي تُعد من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في الصين. ويُعتبر هذا الإعصار أقوى إعصار خريفي يضرب الصين حتى الآن.

Relatedالفلبين تحت رحمة إعصار "جايمي": أمطار غزيرة تخلف 13 قتيلاً وتشرد الآلافالإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة

وقد وصف المركز الوطني للأعاصير الإعصار ياجي بأنه "مدمر وقوي للغاية"، ومن المتوقع أن يتسبب في أضرار "كارثية محتملة" عند وصوله إلى اليابسة، وفقًا لاستشارة يوم الخميس. ويصنف الإعصار كإعصار مدمر من الفئة الخامسة.

إعلاق أطول معبر بحري في العالم

من جهتها، أمرت السلطات في هاينان بإغلاق جميع المعالم السياحية اعتبارًا من يوم الأربعاء، محذرة من "رياح هائلة ومدمرة". كما تم إغلاق أطول معبر بحري في العالم، وهو الجسر الرئيسي الذي يربط هونغ كونغ بماكاو وزهوي في غوانغدونغ.

في هذه الصورة التي نشرتها وكالة أنباء شينخوا، عامل يقوم بتعزيز نافذة زجاجية بشريط لاصق في مقهى بعد أن رفع مقر الدولة لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف استجابته لحالات الطواPu Xiaoxu/Xinhua

وقالت هيئة الإذاعة الحكومية CCTV، إن مدينة تشينتشو في منطقة غوانغشي أصدرت أيضًا إنذار استجابة طارئة من المستوى الأعلى للوقاية من الإعصار، ومن المتوقع أن يضرب ياجي منطقة تمتد بين مدينة فانتشينغ في المنطقة والساحل الشمالي لفيتنام بعد ظهر يوم السبت.

تشهد أجزاء من المنطقة أمطارًا غزيرة ورياحًا قوية منذ يوم الخميس، ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية في الصين أن تصل كمية الأمطار إلى 500 ملم. تُعرف هاينان بشواطئها الرملية، لكنها منطقة معرضة للأعاصير. ومع ذلك، تم تصنيف تسعة فقط من أصل 106 أعاصير ضربت هاينان بين عامي 1949 و2023 كأعاصير مدمرّة.

Relatedإعصار يغمر ويدمر عشرات القرى الساحلية في الهند وبنغلاديشإعصار "أمبيل" يتجه نحو اليابان: إلغاء مئات الرحلات الجوية و320 ألف شخص يواجهون أوامر بالإخلاء

وقد أجبر ياجي أكثر من 270 شخصًا على البحث عن ملاجئ في مراكز إيواء حكومية مؤقتة، وأدى إلى إلغاء أكثر من 100 رحلة طيران في المدينة، كما أصيب تسعة أشخاص وتم علاجهم في المستشفيات. وتسببت الأمطار الغزيرة والرياح القوية في اقتلاع العشرات من الأشجار.

انطلق إعصار ياجي عاصفة استوائية عندما خرج من شمال غرب الفلبين إلى بحر الصين الجنوبي يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل و17 آخرين في عداد المفقودين، معظمهم بسبب الانزلاقات الأرضية والفيضانات الواسعة، مما أثر على أكثر من 2 مليون شخص في المقاطعات الشمالية والوسطى.

في هذه الصورة التي نشرتها وكالة أنباء شينخوا، يظهر منظر جوي قوارب ترسو بالقرب من أحد الموانئ بعد أن رفع مقر الدولة لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف استجابته لحالات الطوارئPu Xiaoxu/Xinhuaحشد 460 ألف ضابط فياتنامي

من جهة أخرى ذكرت وسائل إعلام فيتنامية، أن الجيش قد حشد حوالي 460 ألف ضابط للمساعدة في إدارة الأزمة وتأثير العاصفة وقد حذرت نائبة وزير الزراعة الفيتنامية من أن الإعصار قد يؤثر على مناطق "حيوية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية" في المنطقة.

وستغلق أربعة مطارات في شمال البلاد، بما في ذلك مطار نوي باي الدولي في هانوي، يوم السبت في انتظار العاصفة، وفقًا لما ذكرته هيئة الطيران المدني الفيتنامية. في وقت سابق من هذا الأسبوع، تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عن ياجي في مقتل ما لا يقل عن 13 شخصًا في شمال الفلبين، مما أجبر الآلاف على الإخلاء إلى مناطق أكثر أمانًا.

مع الإشارة إلى أنّ العلماء يقولون إن الأعاصير والعواصف تزداد قوة مع تغير المناخ. فالمياه الأكثر دفئًا في المحيطات جعلت العواصف تكتسب المزيد من الطاقة، مما يؤدي إلى زيادة سرعة الرياح، كما أن الغلاف الجوي الذي أصبح، بمفعول التلوث، أكثر دفئًا ويحتفظ بنسبة عالية من الرطوبة، مما يمكن أن يؤدي إلى أمطار أكثر قوة.

يأتي إعصار ياجي بعد أسبوع من إعصار شانشان الذي ضرب اليابان، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص وإصابة المئات.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: 27 قتيلا على الأقل في أكابولكو بالمكسيك إثر مرور الاعصار أوتيس مقتل 16 شخصا على الأقل في الفلبين بسبب اعصار "فانفون" شاهد: الاعصار دوريان يتجه لفلوريدا ويتلاعب بالأشجار في الجزر العذراء الأمريكية عاصفة فيتنام الصين - إعصار المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قتل قطاع غزة فولوديمير زيلينسكي جريمة حكومة دونالد ترامب إسرائيل غزة حريق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان
  • إعصار ياغي يصل إلى إقليم هاينان الصيني
  • الإعصار ياغي يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي"
  • برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين
  • إعصار ياغي يتجه نحو جنوب الصين .. وإجلاء 400 ألف شخص
  • الإعصار ياجي يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • وصول الإعصار الكبير "ياغي".. الصين تتأهب
  • الصين تصدر أعلى مستوى لمواجهة إعصار ياجي