كشف حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن تفاصيل خطة وقف تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، التي دخلت حيز التنفيذ ابتداءً من الأمس.

انتهاء فترة تخفيف الأحمال

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أوضح عبدالعزيز أن قطاع البترول قد عمل على توفير كافة احتياجات الكهرباء خلال السنوات الماضية.

 

ومع ذلك، أدى انخفاض معدلات الإنتاج الطبيعي للغاز إلى ضرورة توفير كافة الاحتياجات لضمان عدم حدوث انقطاع في التيار الكهربائي.

وأشار عبدالعزيز إلى أن الشبكة القومية للغازات والشبكة القومية للكهرباء تتمتع بمخزون محدد لا يمكن تجاوزه، لذا، تم تخصيص 1.2 مليار دولار لشراء 21 شحنة من الغاز المسال واستئجار سفينة لإعادة التسييل.

وأضاف: «نحن بصدد تكثيف أعمال البحث والاستكشاف باستخدام التكنولوجيا الحديثة لزيادة حجم الغاز والمازوت الذي تستهلكه الشبكة القومية للكهرباء في مصر.» 

كما ذكر أن هناك تسجيلًا لاستهلاك تاريخي للوقود، حيث بلغ حجم الاستهلاك 165 مليون متر مكعب مكافئ، وهو ما تم توفيره لمحطات الكهرباء.

موعد تحريك أسعار السولار والبنزين

فيما يتعلق بقرار تحريك أسعار المنتجات البترولية، أشار عبدالعزيز إلى أن هذا الموضوع يخضع للجنة التسعير التلقائي. 

وأوضح أن القرار سيُتخذ بناءً على دراسة العوامل المحيطة، ونفى وجود أي أساس للحديث عن زيادة أسعار البنزين والسولار في الوقت الحالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال الكهربائية قطاع البترول استهلاك الوقود أسعار السولار والبنزين الغاز المسال الشبكة القومية للكهرباء

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي:تحدٍ جديد أمام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط

آخر تحديث: 4 شتنبر 2024 - 12:32 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، الأربعاء، عن تحدٍ جديد امام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط، مشيراً الى أن الانخفاض سببه المخاوف من تباطؤ الطلب.وقال المرسومي في منشور على “الفيس بوك” ، إن “سعر خام برنت انخفض الى 74 دولاراً وهذا يعني أن سعر نفط البصرة المتوسط سيصبح 72 دولاراً الذي يشكل ثلثي صادرات العراق النفطية وخام البصرة الثقيل الذي يشكل ثلث الصادرات النفطية سيكون 70 دولاراً للبرميل بسبب المخاوف من تباطؤ محتمل في الطلب من الصين وهي مستورد رئيسي الى جانب احتمال زيادة المعروض النفطي من اوبك بلس التي تشير التقارير إلى أنها تخطط لزيادة الانتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في شهر اكتوبر القادم”.وأضاف أن “هذا الانخفاض في الأسعار سينعكس سلبيا على الموازنة العامة في العراق التي كانت تعول في الحصول على 16 تريليون دينار من ارتفاع أسعار النفط فوق 70 دولاراً لتغطية عجز الموازنة البالغ 64 ترليون دينار”.

مقالات مشابهة

  • بعد ارتفاع أسعارها| نشتري السيارات ولا نستنى؟.. الشُعبة توضح
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)
  • أسعار شرائح الكهرباء.. بيان بالزيادات الجديدة وقيمة خدمة العملاء لجميع الفئات
  • الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024.. وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • أسعار النفط ترتفع اليوم وبرنت يسجل 73.09 دولار للبرميل
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر سبتمبر 2024 ودفعها أونلاين
  • غوتيريش يحذّر من نقص برامج تخفيف أعباء الديون الأفريقية
  • رابط أونلاين.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024
  • خبير اقتصادي:تحدٍ جديد أمام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط