صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@01:15:15 GMT

أجيري يعود لتدريب منتخب المكسيك

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

مكسيكو (أ ف ب)
عاد المدرب المخضرم خافيير أجيري للإشراف على منتخب المكسيك لكرة القدم في محاولة لإحياء آمال «إل تري» في كأس العالم 2026، وذلك خلفاً لخايمي لوتسانو، المقال من منصبه الأسبوع الماضي.
وقال المسؤول في الاتحاد المكسيكي دويليو دافينو في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي: «يسعدنا للغاية أن نعلن عن تعيين خافيير إل فاسكو أجيري كمدير فني للمنتخب الوطني».


وسيكون اللاعب الأسطوري السابق رافايل ماركيس مساعداً لأجيري، في مسعى إضافي لتعزيز فرص المكسيك في كأس العالم 2026، والتي ستنظمها بالاشتراك مع الولايات المتحدة وكندا.
واشرف أجيري (65 عاماً) على منتخب المكسيك في نهائيات كأس العالم 2002 و2010 وقاده الى الدور الثاني في المناسبتين، كما قام بتدريب المنتخبين الياباني والمصري، بالإضافة إلى سلسلة من الأندية الإسبانية بينها أتلتيكو مدريد وإسبانيول وريال مايوركا.
وقال الاتحاد المكسيكي الأسبوع الماضي إنه عرض عقداً جديداً على لوتسانو حتى عام 2030 يتضمن العمل تحت قيادة مدرب «أكثر خبرة» من 2024 إلى 2026، وبموجب الاتفاق، كان من الممكن أن يعود لوتسانو كمدرب رئيسي بين عامي 2026 و2030، لكن الاتحاد قال إن المدرب رفض العرض وقرر الرحيل.

أخبار ذات صلة إنقاذ بحيرة بـ «الأسماك» فيدا يعتزل اللعب مع كرواتيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المكسيك كأس العالم

إقرأ أيضاً:

فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية

شمسان بوست / متابعات:

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مباراة منتخب فلسطين أمام كوريا الجنوبية، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب سيول، في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ونجح الفدائي في خطف نقطة مهمة في بداية مشواره بالتصفيات، وأجبر الشمشون الكوري على التعادل بنتيجة 0-0، على أرضه أمام أكثر من 50 ألفا من مشجعيه.



وكاد منتخب فلسطين أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع، عندما انفرد المهاجم وسام أبوعلي بالمرمى لكن الحارس الكوري تصدى لتسديدته، ليحرم الفدائي من فوز قاتل.

وتضم المجموعة إلى جانب فلسطين وكوريا الجنوبية، منتخبات العراق والأردن وسلطنة عمان والكويت.

ويتأهل متصدر هذه المجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المزمع إقامتها صيف عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.



ويخوض منتخب فلسطين المرحلة الثالثة من التصفيات، المؤلفة من 18 منتخبًا، ولأول مرة يحظى بفرصة لحجز أحد المقاعد الثمانية المخصصة للمنتخبات الآسيوية في نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة البرازيل والإكوادور بتصفيات كأس العالم 2026
  • كلوب يعود لتدريب بوروسيا دورتموند في مباراة واحدة!
  • أنشيلوتي يتلقى عرضا لتدريب أحد الأندية السعودية
  • كريستيانو رونالدو يكشف موقفه من مونديال 2026
  • جمال عارف بعد تعادل الأخضر: المدرب آمر وتدلل ونشاهد منتخبنا بهذا السوء
  • فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية
  • منتخب فلسطين يعود بالتعادل من كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • موعد مباراة العراق وعمان اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة الأردن والكويت اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • بهدف عكسي.. البحرين تقتنص فوزًا صعبًا أمام أستراليا بتصفيات كأس العالم 2026