دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية عناصر الأمن الوطني إلى التجند لضمان التغطية الأمنية المثلى للاستحقاق الرئاسي المقرر في 7 سبتمبر القادم. لتمكين المواطن من ممارسة حقه الدستوري في أجواء يسودها الأمن والطمأنينة.

وفي كلمته خلال إشرافه على مراسم إحياء الذكرى الـ62 لتأسيس الشرطة الجزائرية بمقر الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز.

أهاب مراد بعناصر الأمن الوطني لمواصلة العمل في سبيل حماية الوطن والمواطن. كما دعاهم والجزائر على مشارف الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، إلى التجند لضمان التغطية الأمنية المثلى لهذا المسار الهام، كل على مستوى اختصاصه. بما يسمح بضمان السكينة والأمن خلال جميع مراحل العملية. و كذا تمكين المواطن من ممارسة حقه الدستوري في أجواء يسودها الامن والطمأنينة.

وأشار وزير الداخلية إلى ما حققته الشرطة الجزائرية خلال السنوات الأخيرة من مسايرة للحركة التنموية التي تعرفها بلادنا على جميع الأصعدة. وفقا لما يوليه رئيس الجمهورية من إهتمام لتأمين المواطنين، حيث تم خلال الفترة 2020 ـ 2024. تسجيل 185 مشروعا منها 151 هيكل مهني و34 هيكل إجتماعي مهني بغلاف مالي تجاوز 23 مليار دج. فيما قارب المستوى الوطني للتغطية الامنية 80 بالمئة.

من جانبه، لفت المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، إلى أن الشرطة الجزائرية تواصل بدعم من السلطات العليا. مسار تطورها وعصرنتها بعزيمة، تحذوها في ذلك إرادة راسخة في الارتقاء إلى محطة نوعية في الأداء. مؤكدا أن مؤسسة الأمن الوطني في أهبة كاملة ويقظة تامة لمجابهة التحديات الأمنية الجديدة. والتنسيق مع كل الشركاء الأمنيين والمدنيين، على رأسهم الجيش الوطني الشعبي. بما يعزز أمن البلاد وسلامة المواطنين وممتلكاتهم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي تعزيز التعاون الأمني والشرطي

بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين خصوصا في المجالات الأمنية والشرطية.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات ان ذلك جاء خلال لقاء الوزير اليوسف مع الشيخ سيف بن زايد في مقر وزارة الداخلية الإماراتية بأبوظبي، حيث تناول البحث ايضا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
واضافت ان الوزير الاماراتي رافق الشيخ فهد اليوسف لدى زيارة الوفد الكويتي الى الادارة العامة للسعادة بوزارة الداخلية، حيث اطلعوا على منظومة الخدمات الذكية التي تقدمها الوزارة للمجتمع ووسائل الحوكمة والتقييم والمتابعة من خلال غرفة العمليات المتخصصة وسبل تقديم الخدمات للمتعاملين وفق أرقى المعايير والممارسات الدولية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يدعو طالبان أفغانستان إلى إلغاء قوانين التمييز فورا
  • وزير الإتصال: توفير كل الإمكانيات لضمان التغطية الإعلامية للإنتخابات
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • الدرك الملكي يضبط طائرة درون محملة بالمخدرات على الحدود المغربية الجزائرية
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي تعزيز التعاون الأمني والشرطي
  • محافظ الجيزة: رصف عدد من الشوارع الداخلية بأحياء العجوزة والعمرانية بالانترلوك
  • الداخلية: ذوي المهن الطبية هم من بدأوا بالاعتداء على القوات الأمنية (فيديو)
  • الداخلية توضح ملابسات الصدامات الدامية بين خريجي المهن الصحية والقوات الأمنية (فيديو)
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: الأمن الغذائي يتصدر أولويات التحالف الوطني
  • وزير الداخلية المكلف يدشّن غرفة التأمين والسيطرة بولاية البحر الأحمر