الشارقة (الاتحاد)
مع اختتام أعمالها للدورة الثالثة، عرضت هيئة تحرير مجلة البرلماني الصغير العدد العاشر الذي أصدره البرلمان في إطار أعماله، وما يتناوله من نشاط برلماني حافل للأطفال ومساهمات، وتناولت سياساتها في إبراز العمل البرلماني المتكامل للبرلمان، والمساهمات النوعية للأطفال.
ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مساء أمس، أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، رئيس تحرير مجلة البرلماني الصغير والمشرف العام، والدكتور حيدر وقيع الله مدير التحرير، وهيئة التحرير التي تضم الإعلامية مروة السويدي، والإعلامي إسلام الشيوي، وأعضاء هيئة التحرير من الأطفال أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل من الدورة الثالثة، وحضر من فلسطين عمر مروان حمدان الحاج، ومن مصر أحمد طارق سعيد الفرماوي، وشكران حسين فاروق، ومن سلطنة عمان لجين بن عارف العامرية، ومن لندن وجون ناجي.


تم خلال الاجتماع استعراض أحدث الأعداد والموضوعات التي تناولتها المجلة، والتي تُعد منبراً مهماً لتعزيز التواصل والتفاعل بين الأطفال العرب وبرلمانات بلدانهم، وتنوعت الموضوعات بين القضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية، ما يعزز الوعي والمشاركة المجتمعية بين الشباب.
وأشاد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل بجهود أعضاء هيئة التحرير وبمساهمات الأعضاء والأطفال من الدول العربية في إثراء المجلة، وما تميز به العدد العاشر من غزارة في المحتوى وتنوع في الموضوعات توزعت على 95 صفحة، وأثنى على دور هيئة تحرير مجلة البرلماني من الأطفال مع انتهاء فترة عضويتهم في البرلمان. وأكد أهمية دور المجلة في تعزيز مفاهيم الديمقراطية وحقوق الطفل، مشيراً إلى أن البرلمان العربي للطفل يسعى دائماً إلى تعزيز مشاركة الأطفال في الحياة العامة، وتعزيز قدراتهم القيادية والإبداعية، فضلاً عن التنمية الإعلامية وبيان الاسهامات المتدفقة في مجال الطفولة في الدول العربية.

 

أخبار ذات صلة المجلس التنفيذي يصدر قراراً بتعيين إبراهيم سعيد الحجري رئيساً لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا شهريار يدعم قوة «النمور» الهجومية المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العربی للطفل

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الاستثمار: المسئولية المجتمعية للشركات تساهم في تحقيق رؤية مصر 2030

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن تزايد اتجاه القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات تنموية يدعم جهود الدولة لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، خاصةً أن القانون ربط مجالات المسئولية المجتمعية بأهداف خطة التنمية المستدامة، ومن أهمها تحسين جودة التعليم والصحة ونمو الاقتصاد وتوفير الوظائف ومكافحة الفقر.

وأضاف حسام هيبة، في كلمته خلال النسخة الثانية والعشرين من المؤتمر الدولي للمسؤولية المجتمعية للشركات الذي نظمته الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن قانون الاستثمار قدم مزايا عديدة لتحفيز الشركات على أداء دورها المجتمعي، من أهمها خصم تكلفة الإنفاق على مشروعات المسئولية المجتمعية من الوعاء الضريبي للشركات.

وفيما يخص الإجراءات التنفيذية أوضح حسام هيبة أن الهيئة أطلقت جائزة المسؤولية المجتمعية للشركات في عام 2021، وفازت بها 10 شركات في نسختها الأولى، وتستعد الأن للإعلان عن الفائزين في النسخة الثانية من الجائزة في العام الحالي، كما عقدت الهيئة 38 محاضرة تعريفية بحوافز وقواعد المسؤولية المجتمعية، حضرها ممثلو 800 شركة.

وقال حسام هيبة، إن الهيئة أطلقت 19 دراسة خاصة بتقييم الآثر الإيجابي للمسئولية المجتمعية للشركات على المجتمع وعلى آداء الشركات نفسها، وتتعاون مع المؤسسات الدولية للتعرف على أفضل الممارسات الدولية في المسئولية المجتمعية، وتسعى إلى التعاون مع الجهات البحثية التابعة للجامعات المصرية لربط الأبحاث النظرية بالتطبيقات العملية.

وقال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة تهتم بإتاحة التعليم الجيد للمواهب والكفاءات العلمية المصرية، عبر التوسع في المنح التعليمية للدراسة الجامعية وما بعد الجامعية، هذا بالإضافة إلى الإنتاج الغزير من الأبحاث في مجال المسئولية المجتمعية، وعقد الدورات والمؤتمرات لنشر ثقافة المسئولية الاجتماعية في الوسط الأكاديمي ومؤسسات القطاع الخاص والعام.

مقالات مشابهة

  • الاصدار الورقي الاول.. صدور العدد الجديد من مجلة سومر السينمائي
  • الصقار الصغير يستقبل الأطفال بجناح «أبوظبي للتراث»
  • سلطنة عمان تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • "العلاقات الحكومية في الشارقة" تضيء على التبادل الثقافي
  • رئيس هيئة الاستثمار: المسئولية المجتمعية للشركات تساهم في تحقيق رؤية مصر 2030
  • هيئة الاستثمار: المسئولية المجتمعية للشركات تساهم في تحقيق رؤية مصر 2030
  • ذاكرة الأمة في 100 عام.. مجلة المصوّر تستعد للاحتفال بمئويتها بعدد تذكاري واحتفالية
  • 6 نصائح فعالة للأمهات في حال سحب «الموبايل» من الأطفال.. منها توفير أنشطة بديلة
  • مجلة اميركية: العراق يسجل انخفاضاً في معدلات التضخم لعام 2024
  • استشاري طب نفسي: إدمان الهواتف يُصيب الأطفال بقلة التركيز وصعوبة التعلم