بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.


وأشاد ـ أيده الله ـ بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، التي يسعى الجميع لتعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية جمهوریة مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وزير الشباب والرياضية السابق، بحضور الدكتورة سحر نصر، مستشار شيخ الأزهر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، واللواء محمد مصطفى، مدير المشروعات ببيت الزكاة والصدقات.

وأكد شيخ الأزهر دور الجمعيات الأهلية والخيرية في دعم الفقراء ومساندة المحتاجين، والارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية المقدمة لهم، ليتمكنوا من الحصول على أفضل جودة ممكنة، انطلاقا من قوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم"، والمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية والاجتماعية على كاهل الأسر الأقل حظًّا والأكثر احتياجًا.

كما أكد شيخ الأزهر أن بيت الزكاة والصدقات -الذراع الخيري للأزهر الشريف- شديد الحرص على الالتزام بالقيود الشرعية التي تحكم حركة المال؛ تحصيلًا وصرفًا، وتحديدها بموارد وشروط شرعية في صرف هذه الأموال في مصارفها المقررة شرعًا، وأن جهود البيت وخدماته لا تقتصر على المحتاجين في مصر، ولكن امتدت لتشمل كل الأشقاء في الدول الإسلامية الذين يتعرضون لظروف إنسانية قاسية كفلسطين والسودان وسوريا واليمن وغيرها، حرصًا من الأزهر على وحدة الأمة وتلاحمها؛ انطلاقًا من قوله صلى الله عليه وسلم "مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

من جانبه، أعرب المهندس خالد عبد العزيز عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر وتقديره لدوره في دعم قضايا الأمة، مستعرضًا جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي للتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، وحسن توجيه أموال التبرعات، والنهوض بالخدمات المقدمة للمستفيدين من الجمعيات الخيرية والأهلية في مصر.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ ملك مملكة إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إي سواتيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • اكتشاف ثعلب بلانفورد في منتزه وادي الوريعة الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة
  • السيسي يهنىء رئيس جمهورية فيتنام بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • السيد رئيس الوزراء يكرم المنتخب الوطني للدراجات الهوائية
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي
  • “المنفي” يبحث مع رئيس جمهورية الصين الشعبية سبل تطوير العلاقات الثنائية
  •  «المنفي» يُجري مباحثات مع رئيس جمهورية الصين
  • النائب أحمد صبور: القيادة السياسية تتفاعل بإيجابية مع مخرجات الحوار الوطني
  • رئيس الأكاديمية العربية يستقبل وفداً من قنصلية جمهورية الصين الشعبية