السومرية نيوز-محليات

قال السفير التركي الجديد الى العراق، انيل بورا انان، انه "شعر بالرضا الداخلي"، بعد زيارة مرقدي الامامين علي والحسين عليهما السلام، وذلك خلال زيارته الى محافظة كربلاء المقدسة امس الاثنين. وقال انان إنّي "امثل حكومتي بزيارتي لمدينة كربلاء المقدسة، وناقشت المشاريع في المحافظة وامكانية فتح افاق التعاون"، مستدركًا: "لكنّي اشعر بالرضا الداخلي والمعنوي من خلال زيارتي لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وزيارتي يوم أمس لمرقد الإمام علي (عليه السلام)".


وأضاف، أن "الزيارة ستكون وسيلة لزيادة التعاون والعمل المشترك بين العراق وتركيا بصورة عامة، وبين تركيا وكربلاء المقدسة بشكل خاص"، بحسبما نقلت عنه وكالة أهل البيت.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه

بغداد اليوم - البصرة 

قال السفير العُماني في العراق محمود بن مهنا الخروصي، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، إن الأجواء في محافظة البصرة محملة بمشاعر الود والإحترام قبيل انطلاق المباراة بين المنتخب العراقي ونظيره العماني، فيما أشار إلى ان الحكومة العراقية منحتنا كل التسهيلات.

وأوضح الخروصي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الجمهور العماني بدأ بالتوافد منذ يومين ولا زال مستمرًا ووجدنا كل التسهيلات من بينها الأمنية من الجانب العراقي، فضلا عن الحفاوة البالغة والكرم والضيافة من الشعب العراقي".

وأضاف، إن" مسألة الفوز أو الخسارة أو التوقعات نرى إن المباريات تكون فيها مفاجئات دائمًا، ونحن نتمنى الفوز للجميع لكن النتبؤ صعب جدًا، لإن الفريقين كفوئين وكلاهما متكافئين باللاعبين والقوّة".

وأشار الخروصي إلى، إن" الجماهير العُمانية دخلت إلى العراق دون تأشيرة دخول، ونشكر الحكومة العراقية على هذا الاستنثاء حيث دخلت جماهيرنا عبر "سفوان" فضلا عن مطار البصرة الدولي".


ويفتح ملعب البصرة الدولي أبوابه لاستضافة قمة عربية من العيار الثقيل، تجمع بين العراق وعمان في الجولة الأولى من الدور الثالث في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس (5 أيلول 2024).

وأبدع المنتخب العراقي وأقنع خلال التصفيات المجمعة للمونديال وكأس آسيا 2027، واستحق الصعود بالعلامة الكاملة إلى الدور الثالث من صدارة المجموعة التي ضمت إندونيسيا وفيتنام والفلبين.

وكانت الصدارة من نصيب المنتخب العماني هو الآخر لكن في المجموعة الرابعة، وتأهل من القمة بعد جمع 13 نقطة بفارق نقطتين فقط عن قيرغيزستان الوصيف و3 نقاط عن ماليزيا الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • السفير التركي بالسودان: مستعدون للمساهمة في إحلال السلام بالبلاد
  • الجيش التركي يواصل استهداف الأكراد شمال العراق وسوريا
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • ماذا حققت زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • الخارجية تتسلم أوراق اعتماد السفير السويسري في العراق
  • الصحف العالمية تسلط الضوء على زيارة الرئيس السيسي لأنقرة.. ماذا قالت؟
  • السفير جمال بيومي: زيارة السيسي لتركيا استعادة للدبلوماسية الرئاسية (فيديو)
  • السفير محمد حجازي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت شديد الخطورة يستدعي تشاور القوى الإقليمية الفاعلة