الوطن|متابعات

طالبت وزارة التخطيط المالية بالحكومة الليبية، عبر بيان رسمي، مراقبي ومديري مراقبات ومكاتب الخدمات المالية والمراقبين الماليين في الجهات والأجهزة المستقلة، بضرورة الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن مجلس النواب والأجهزة الرقابية، وشدد البيان على عدم التعامل مع حكومة الدبيبة المنتهية الولاية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب على المعنيين عدم حضور الاجتماعات التي تدعو إليها الحكومة السابقة أو استقبال أي لجان منها، كما طلبت الوزارة الاقتصار في التعامل على الإدارات المختصة ببيانات الموظفين ذات العلاقة بالمرتبات وما في حكمها فقط.

وحذرت وزارة التخطيط والمالية من اتخاذ إجراءات رادعة ضد أي مخالفين لهذه التوجيهات، مؤكدة على أهمية الالتزام الكامل بالتعليمات لضمان سير العمل بشكل منتظم وفعال.

 

 

الوسومالجهات المستقلة الحكومة الليبية المراقبين الماليين حكومة الدبيبة ليبيا وزارة التخطيط المالية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الجهات المستقلة الحكومة الليبية المراقبين الماليين حكومة الدبيبة ليبيا وزارة التخطيط المالية

إقرأ أيضاً:

قبيلة أولاد بوحميرة: نطالب بحل حكومة الدبيبة لتورط أجهزتها الأمنية في اغتيال “البيدجا”

طالبت قبيلة أولاد بوحميرة بتسليم المطلوبين في قضية اغتيال ابنهم عبدالرحمن ميلاد المعروف بـ”البيدجا”، مؤكدة على ضرورة تحقيق العدالة ومحاكمة الجناة.

وذكرت القبيلة، في بيانها، عدة مطالب مشددة على ضرورة تسليم جميع المتورطين في هذه الجريمة إلى الجهات القضائية المختصة، دون مماطلة أو تأخير.

ولم تكتفِ القبيلة فقط بالمطالبة بتسليم الجناة، بل عبّرت بوضوح عن استنكارها الشديد تجاه حكومة عبد الحميد الدبيبة، محملةً إياها مسؤولية هذه الجريمة وعواقبها، ومطالبة بحل هذه الحكومة وحلّ الأجهزة الأمنية المتورطة في اغتيال البيدجا، معتبرةً أن الحلول الجزئية لم تعد كافية لتحقيق العدالة.

وبعيدًا عن تلك المطالب، دعت القبيلة النائب العام إلى الالتزام بالشفافية التامة في جميع الإجراءات القضائية المتعلقة بالقضية، مشيرة إلى أن هذه القضية أصبحت قضية رأي عام، ولا مجال للغموض أو التلاعب.

ولتعزيز الثقة في سير التحقيقات، طالبت القبيلة بتعيين ضابط من عائلة البيدجا لمتابعة تطورات القضية عن كثب، مع التأكيد على أهمية اختيار قاضٍ نزيه ووطنّي للبتّ في هذه القضية الحساسة.

وأكدت أن العدالة تتطلب في التحقيقات لضمان عدم تمييع القضية أو التساهل مع المتورطين، مشددة على أنها تنتظر بفارغ الصبر كشف الحقائق ومحاسبة كل من تسوّل له نفسه التلاعب بأمن الوطن واستقراره.11:41 PM

مقالات مشابهة

  • واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل بانتخاباتها
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • مجلة أمريكية: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع
  • الشح: حكومة الدبيبة قررت التخلص من الصديق الكبير لضمان وجودها
  • البيوضي: نحمل حكومة الدبيبة والرئاسي مسؤولية انهيار الاقتصاد وتدهوره
  • شلوف: حكومة الدبيبة تبحث عن مصالحها الخاصة ولا يهمها مايعانيه المواطن
  • قبيلة أولاد بوحميرة: نطالب بحل حكومة الدبيبة لتورط أجهزتها الأمنية في اغتيال “البيدجا”
  • ذا ناشيونال إنترست: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع ولا انتخابات في ليبيا
  • الأرصاد الجوية الليبية تطالب بإعلان الطوارئ بمدن في الجنوب لتوقع سقوط أمطار غزيرة
  • وزير المالية و التخطيط الاقتصادي يلتقي بنائب رئيس المفوضية الصينية للتعاون الانمائي الدولي