شهدت شواطئ مدينة رأس البر، إقبالا كثيفا من قبل الأهالى منذ الساعات الأولى من الصباح، وذلك عقب توافد عددا من رحلات اليوم الواحد لزيارة المدينة اليوم، وخاصة بعد التأكد من إغلاق شواطئ مصيف جمصة التابعة لمحافظة الدقهلية.

وتوافد الآلاف على منطقة الشواطئ المجانية داخل المدينة؛ لقضاء الإجازة، بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة غير أن إقبالا كثيفا شهدته مدينة رأس البر اليوم بسبب غلق شواطئ مصيف جمصة؛ لتتجاوز نسبة الإشغال إلى أكثر من 90 %.

وأكد أحمد المغربي مدير مواقف وبوابات رأس البر، أن مجلس مدينة رأس البر استعداد لاستقبال رواد المدينة منذ الصباح الباكر بحزمة من الخدمات أبرزها الخدمات الشاطئية، والتى تمثلت فى توفير رجال الإنقاذ والإنسان الإنقاذ النهرى، فضلا عن توفير سيارات الإسعاف بطول الشاطئ، وكذلك إعداد نقاط لتجميع الأطفال المفقودين، مع استمرار حملات النظافة بشكل مستمر خلال اليوم بمنطقة الشواطئ فى رأس البر.

وقام مجلس مدينة رأس البر بإعداد بروشورات تعريفية بأماكن المدينة السياحية وطرق الوصول إليها بدء من منطقة الشواطئ المجانية مرورا بمنطقة اللسان، وكذلك منطقة المسرح الرومانى المكشوف.وتضمنت تلك البروشورات تواجد الأماكن المجانية التى تمتلكها المدينة والتى يمكن زيارتها وقضاء الإجازة داخلها بالمجان. واضاف المغربي ان الوحدة المحلية لمدينة رأس البر وإدارة الشواطئ قد أعلنت رفع درجة الاستعداد  لمواجهة الإقبال على الشاطئ وتوفير جميع المستلزمات الضرورية لرواد المصيف.

 ويبدأ عمل إدارة الشواطئ منذ أول ضوء للشمس وينتهي بعد غروب الشمس مع تواجد كامل لمعدات وفرق الإنقاذ لحماية رواد الشاطئ.كما يوجد بشاطئ رأس البر 30 برج إنقاذ و120 منقذا ومعدات و5 مراكز إسعاف على طول الشاطئ و4 تمركزات تجميع الأطفال التائهين وتسليمهم إلى أهلهم.

وشهدت شواطئ رأس البر إقبالا كبيرا من المواطنين خلال الساعات  القليلة الماضية، خاصة مع انتهاء شهر يوليو وارتفاع درجات الحرارة، فرغم طول سواحل البحر الأبيض المتوسط إلا أن هذه المدينة تعد من أكثر المدن التي تقبل عليها الأسر والعائلات منذ سنوات عدة، لقربها الجغرافي من العاصمة ومحافظات الدلتا، فضلا عن تميز المدينة بجميع الخدمات الشاطئية والفنادق السياحية والأندية.

ولفت إلى أنه تم توفير 100 منقذ موزعين على طول الشواطئ، للتدخل العاجل والفوري حال وقوع أي طارئ مدربين على أعلى مستوى ويجيدون السباحة.

 وفي ذات السياق أعلنت رئاسة مدينة جمصة، في محافظة الدقهلية اليوم ، غلق الشاطئ اليوم  الثلاثاء، لحين إشعار آخر، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج. حتى إشعار آخر.

تحذير المواطنين والمصطافين بعدم النزول للبحر

 ووجه اللواء عادل برغش، رئيس المدينة، باتخاذ التدابير اللازمة لتحذير المواطنين والمصطافين بعدم النزول للبحر، حفاظًا على أرواحهم، وانتشار فرق الإنقاذ بطول الشاطئ، ويمنع منعًا باتًا نزول المياه نهائيًا حرصًا على سلامة رواد مصيف جمصة كما اعلنت محافظة بورسعيد إغلاق شواطئها الممتدة بطول 15 كم، بدءًا من حدودها الإدارية مع محافظة دمياط غربًا، وحتى الحدود الإدارية مع محافظة شمال سيناء شرقًا، وأنه جرى التشديد على المواطنين بتجنب نزول الشواطئ.

وأشار إلى أنه تم رفع الرايات السوداء من أجل منع المواطنين من النزول إلى البحر، بالإضافة إلى تعليق لوحات تحذيرية مكتوب عليها ممنوع النزول إلى المياه، حرصًا على سلامة المصطافين.

ونبه مدير إدارة الشواطئ ببورسعيد وجمصة على رجال الإنقاذ بمنع المواطنين من النزول إلى المياه نهائيًا، نظرًا لغلق الشواطئ بسبب التغيرات الجوية وحرصًا على سلامتهم.
  

 

B370263C-BF05-43F5-8BC3-DB29FBB2CB3C DDAECCD4-90D1-4F87-B932-0E72177FDA33 6FB0E868-E83B-49AE-BA04-4C2EE92685A8 F0C4ED9A-D272-4592-9910-9B82DDCEC17C 2B9D5E6A-4BEC-4826-B9ED-51C6B96B518E C9460B7D-20BC-484D-B489-3DF21DB75494 21E4EE1D-A44D-4B39-9A86-1ABEA1E7BC60 4E0417EE-50C2-4996-9ACC-0604473D1304

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس البر شواطئ مدينة رأس البر رحلات اليوم الواحد جمصة الإسعاف مدینة رأس البر

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية..زخات رعدية مصحوبة بحبات البر د وبهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء بعدد من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية (15-25 ملم) مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح ستهم، اليوم الأربعاء، عددا من أقاليم المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية مرتقبة اليوم من الساعة الثانية زوالا إلى العاشرة ليلا بكل من عمالات وأقاليم الحوز، فكيك، أزيلال، تنغير، ورزازات والرشيدية.

مقالات مشابهة

  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ بورسعيد كاملة العدد هروباً من حرارة الجو
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • حماد: سنبذل كامل جهودنا في سبيل تغيير الواقع المرير الذي يعيشه أهالي الجنوب
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • سويلم: الموافقة على ٢٥ طلب لمستثمرين وطلبين لمشروعات قومية بمدينة المنصورة الجديدة
  • نشرة إنذارية..زخات رعدية مصحوبة بحبات البر د وبهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء بعدد من أقاليم المملكة
  • "الفشار" كلمة السر في مواجهة تيافو وفريتز