قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية: إن التاريخ شهد لثورة 23 يوليو بدور وطني وتحرري، امتد ليؤسس المكان الرفيع لمصر المستقلة، ولعل من عادات وتقاليد الشعوب العريقة وعلى رأسها الشعب المصري العظيم، التدبر في دروس التاريخ والتعلم من الماضي لإنجازاته وانتصارته وعثراته لضمان استمرار مسيرة التقدم الوطني وتحقيق المصالح العليا للوطن.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، أن مصر حافظت على دورها النشط والقيادي في المحافل الدولية المختلفة، مؤكدًا أن مصر تواكبت وانفتحت على العالم وجاهدت لتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية والصناعية.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أننا نحيي ذكرى أيام خالدة غيرت تاريخ مصر والمنطقة وأنهت الاستعمار الطويل.

وأكد الرئيس السيسي، أننا تعلمنا من دروس ثورة 23 يوليو عدم التفريط في الاستقلال الوطني، وصون كرامة الوطن، وبذل أقضى الجهد لتحقيق العدالة الاجتماعية، موضحًا أن ثورة يوليو رسخت دور مصر الفاعل في محيطيها العربي والأفريقي.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: مصر حافظت على دورها النشط والقيادي في المحافل الدولية المختلفة

الرئيس السيسي: ثورة 23 يوليو غيرت تاريخ مصر والمنطقة وأنهت الاستعمار الطويل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تاريخ مصر ثورة 23 يوليو الاستقلال الوطني الرئیس السیسی ثورة 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الفنزويلي

الأرجنتين – أعلنت وزارة الخارجية الأرجنتينية أن بوينس آيرس طلبت من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وقالت الوزارة في بيانها: “على خلفية تدهور الوضع في فنزويلا منذ 28 يوليو وارتكاب أعمال جديدة يمكن اعتبارها جرائم ضد الإنسانية، تدعو الأرجنتين بإصرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن يطلب من الدائرة التمهيدية إصدار مذكرة اعتقال بحق نيكولاس مادورو”.

كما دعت الأرجنتين إلى اعتقال قادة آخرين في الحكومة الفنزويلية.

وقررت الأرجنتين في يوليو حيث يتولى الرئيس خافيير ميلي السلطة والذي كان منتقدا حادا للحكومة الفنزويلية وزعيمها دعم القضية المرفوعة أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد كاراكاس مرة أخرى.

في 27 يونيو 2023، سمحت الغرفة التمهيدية للمحكمة الجنائية الدولية لمكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإعادة فتح تحقيقه في الجرائم ضد الإنسانية في فنزويلا.

واعتبرت الغرفة التمهيدية أن كراكاس لا تحقق بشكل صحيح في التقارير المتعلقة بالجرائم ضد الإنسانية، ولا تهتم إلا بمرتكبي الجرائم المباشرين. وقدمت السلطات الفنزويلية استئنافا ضد هذا القرار في 3 يوليو 2023، ولكن تم رفضه.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الفنزويلي
  • دياب اللوح يكشف الجهود المصرية لإعادة اعمار ما دمره الاستعمار
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يلتقى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • مدبولي: تنامي تداعيات تغير المناخ يمثل تهديدا وجوديا على المدى الطويل (فيديو)
  • باحث فلسطيني: مصر تقوم بدور وطني ومسئول تجاه الفلسطينيين وهذا يتعارض مع توجهات نتنياهو
  • الحكومة تدعو للإحتفاء الواسع بالذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى تركيا
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس السيسي في زيارة إلى أنقرة لبحث التطورات الدولية
  • اليوم.. الرئيس السيسي يزور تركيا