اختبار القبول بمدارس التكنولوجيا والضبعة النووية.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد البدء في عقد اختبار القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الضبعة النووية.

اختبار القبول بمدارس التكنولوجيا والضبعة النووية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم البدء في إجراء اختبار القدرات والقبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية، والمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية «الضبعة النووية»، من يوم السبت 27 يوليو.

اختبار القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والضبعة النوويةالتواصل مع الطلاب لأداء اختبار القبول بمدارس التكنولوجيا والضبعة النووية

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم التواصل مع الطلاب المتقدمين للمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدرسة الضبعة النووية، من غد الأربعاء 24 يوليو، لإخطارهم بموعد ومكان الاختبار.

تفاصيل إجراء اختبارات القبول في المدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الضبعة النووية

- يتكون الاختبار من مجموعة من أسئلة متنوعة لقياس مدى استعدادات.

- قياس قدرات الطالب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

- يكون عدد مفردات الاختبار 60 سؤال.

- يكون زمن الإجابة على أسئلة الاختبار 60 دقيقة.

اختبار القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والضبعة

- أسئلة الاختبار تشمل قدرات الطالب في «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم - الحاسب الالي - القدرات العقلية - الاستعداد المهني».

- يكون الاختبار بنسختين من الاختبار الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الإنجليزية.

- يحق للطالب اختيار النسخة المناسبة له.

- أسئلة الاختبار من المقررات الدراسية للمرحلة الإعدادية.

- عدا أسئلة القدرات العقلية والاستعداد المهني.

- تم وضع أسئلة الاختبار بمعرفة خبراء ومتخصصين في المجالات المذكورة.

- يسمح بإستخدام الورقة والقلم في المسائل الرياضية.

- البيانات المطلوبة «اسم الطالب كاملا - الرقم القومي - كود الطالب من الحكومة الالكترونية - المدرسة المتقدم لها الطالب - الرغبة الأولى».

درجة النجاح في اختبار القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 والمدرسة الضبعة النووية

وشددت الوزارة، على ضرورة التزام الطالب بتعليمات أداء اختبار القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 والمدرسة الضبعة النووية، مشيرةً إلى أنه يجب على الطالب الحصول على 50% فأكثر لعتباره اجتاز الاختبار.

اقرأ أيضاًبدائل الثانوية العامة 2024.. شروط وتنسيق الالتحاق بمدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية

بدائل الثانوية العامة.. شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية بعد الإعدادية

بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدارس السكك الحديد وشروطها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بمدارس التکنولوجیا التطبیقیة مدارس التکنولوجیا التطبیقیة الضبعة النوویة أسئلة الاختبار القبول فی

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء مادة الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ونفى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ما تردد على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء مادة الرياضيات التطبيقية في شهادة الثانوية العامة. 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما حدث من هيكلة مناهج مرحلة الثانوية العامة هو إعادة ترتيب ودمج وتركيز المناهج دون حذف أيا من مستهدفات التعليم. 

مواد شهادة الثانوية العامة 2025 

تشمل المواد الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتتضمن: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما تشمل مواد شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة الرياضيات فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء).

وتشمل شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ والجغرافيا، والإحصاء).

وتتضمن شهادة الثانوية العامة مواد عامة خارج المجموع وهي مواد نجاح ورسوب، وتشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى وجود أربع مواد دراسية غير مضافة للمجموع في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وتتضمن المواد غير المضافة في الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد: اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن طلاب الثانوية العامة يختارون نشاطا واحدا من بين تلك الأنشطة درجاته ولا يحتسب ضمن المجموع.

وتتضمن الأنشطة التربوية في الثانوية العامة: التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والاقتصاد المنزلي، والكشافة والمرشدات، والمسرح والتمثيل، والصحافة والإذاعة، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والنشاط العلمي الإبداعي، والمطالعة والمكتبات.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • «الفرماوي» يتفقد استعدادات انطلاق «كابيتانو مصر» الموسم الثالث بسيتي كلوب بنها
  • وظائف تعليمية شاغرة بمدارس البيارق الأهلية بالرياض
  • أسئلة الإحصاء تثير استغراب المغاربة
  • أسئلة الذكريات.. خواطر
  • "السعودية للملكية الفكرية" تعلن انعقاد أول اختبار مهني لوكلاء الملكية الفكرية
  • 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية
  • معهد القراءات الأزهري: تفاصيل وشروط القبول والتخرج
  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • تشكيلات أكاديمية واسعة في البلقاء التطبيقية