عجمان/ وام
أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، مرسوماً أميرياً بتعديل المرسوم الأميري رقم (8) لسنة 2022 بشأن مركز عجمان للإحصاء، كما أصدر سموه قراراً أميرياً بتعيين مدير عام مركز عجمان للإحصاء.
ونص المرسوم الأميري رقم (7) لسنة 2024 بشأن تعديل المرسوم الأميري رقم (8) لسنة 2022، بشأن مركز عجمان للإحصاء، على أن يستبدل بمسمى «المدير التنفيذي» مُسمى «المدير العام» في المرسوم الأميري رقم (8) لسنة 2022، وفي أي تشريع.


كما نص على أن يُستبدل بنص المادة (6) من المرسوم الأميري رقم (8) لسنة 2022، النص الآتي، «يكون للمركز مدير عام يُعيّن بقرار أميري يُصدره الحاكم، وعدد كافٍ من الموظفين الفنيين والإداريين يتم تصريف وتنظيم كافة شؤونهم الوظيفية وفقاً لتشريعات الموارد البشرية السارية في حكومة الإمارة».
وألغى المرسوم أي نص ورد في أي تشريع آخر، يتعارض مع أحكام هذا المرسوم، على أن يُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.
وأصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، القرار الأميري رقم (10) لسنة 2024 بتعيين الدكتورة هاجر سعيد حمد حميد الحبيشي، مديراً عاماً لمركز عجمان للإحصاء، ويُعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات حاكم عجمان لسنة 2022

إقرأ أيضاً:

أحمد وعبدالعزيز وراشد بن حميد: حاكم عجمان أرسى نهضة حديثة

تقدّم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، رئيس دائرة المالية في عجمان، بأصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بمناسبة مرور 43 عاماً على تولي سموه مقاليد الحكم في الإمارة، في مسيرة مخلصة أرست نهضة استثنائية شاملة تجذرت عميقاً في حنايا إمارة عجمان؛ لتثمر مدينة عصرية بكل مقوّماتها.
وقال: «على مدار 43 عاماً حافلة بالإنجازات النوعية في شتّى المجالات والميادين، كرّس صاحب السمو حاكم عجمان، رؤيته الفذة لتشييد صروح التميُّز والتطوُّر، وبناء مجتمع شامل ومتماسك ومتمكِّن في إمارة عجمان، منطلقاً من روح الاتحاد الذي كان سموّه شاهداً على قيامه، ليرسّخ مع إخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات أركان الاتحاد، وتتضافر جهوده مع جهودهم من أجل مواصلة مسيرة التقدُّم والنماء في دولة الإمارات».
من جانبه، أكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، أن إمارة عجمان خطت خطوات كبيرة نحو الريادة والاستدامة الشاملة في ظل الرؤية السامية والقيادة الرشيدة لصاحب السمو حاكم عجمان، الذي نجح في بناء اقتصاد تنافسي متنوع وتحسين مناخ الاستثمار والارتقاء بجودة الحياة، وذلك من منطلق إيمان سموه بضرورة تعزيز سعادة المجتمع وخلق بيئة آمنة أساسها التسامح والتعايش والتلاحم الاجتماعي.
وقال إن عجمان أصبحت مدينة عصرية ومحوراً استراتيجياً للأعمال والاستثمار، بفضل الدعم اللامحدود من حاكم عجمان ورؤيته الاستباقية الشاملة التي ترمي إلى تطوير القطاعات الاستراتيجية والحيوية كافة.
بدوره، أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أن تاريخ السادس من سبتمبر، سيظل شاهداً على مسيرة إنجازات وعطاء صاحب السمو حاكم عجمان، حيث تولى سموه مقاليد الحكم في الإمارة، ليكون صاحب الرؤية الحكيمة والقرارات السديدة لرفعة إمارة عجمان، وتعزيز نهضتها وتنميتها.
وقال إن صاحب السمو حاكم عجمان كرس جهده على مدار 43 عاماً لإسعاد السكان وريادة عجمــان وإعلاء البنيان، محققاً الإنجاز تلو الإنجاز في القطاعات التعليمية والصحية والاقتصادية. (وام)

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. نفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا
  • محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. بذلت غالي السنين لوطنك ونفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا
  • أحمد وعبدالعزيز وراشد بن حميد: حاكم عجمان أرسى نهضة حديثة
  • عمار بن حميد: نستثمر الطاقات وننمي المواهب خلال الصيف
  • جلالة السلطان المعظم يصدر مرسومًا سلطانيًا ساميًا
  • عمار بن حميد: حاكم عجمان قاد الإمارة لنهضة تنموية غير مسبوقة
  • حميد النعيمي.. 43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • حميد بن راشد النعيمي.. 43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بتشكيل المجلس البلدي لمدينة خورفكان
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل المجلس البلدي لمدينة خورفكان