العمانية – أثير

بدأت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تنفيذ أعمال استكمال الجزء الثاني من المرحلة الثانية لمشروع طريق الشرقية السريع بدءًا من ولاية الكامل إلى ولاية صور الذي تنفذه شركة “التسنيم للمشاريع المحدودة” ويربط بين ولايات محافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية.

وتبلغ تكلفة المشروع أكثر من 68 مليون ريال عماني؛ ويشمل نطاق الأعمال المتبقية للمشروع عدة مراحل، منها: رفع كفاءة الطريق الحالي وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من ثلاثة مسارات، بدءًا من ولاية الكامل وصولًا إلى ولاية صور بطول حوالي 52 كيلومترًا، ورفع كفاءة الطريق من دوار بلاد صور إلى فندق صور بلازا وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من مسارين بطول حوالي 3 كيلومترات.

كما يشمل المشروع إنشاء تقاطع علوي، وإنشاء عدد من جسور العبور للأودية وجسور علوية مقوسة، بالإضافة إلى إنشاء أنفاق للمركبات وأنفاق لعبور المشاة، كما سيتم استكمال أعمال الإنارة وتثبيت التقاطعات الضوئية في ولاية صور.

ويعد المشروع رافدًا حيويًّا يسهم في تسهيل حركة المرور وتحسين الاتصالات الطرقية بين المناطق المختلفة في المحافظتين، مما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة؛ ومن المتوقع أن يستغرق المشروع حوالي 22 شهرًا للتنفيذ.

يُذكر أن أعمال المشروع ستتضمن تغيير دوار “بلاد صور” إلى إشارات مرورية إضافة إلى تكملة الطريق بولاية صور وتركيب الإنارة بطول حوالي 3 كيلومترات.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: ولایة صور

إقرأ أيضاً:

صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال

نظم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ملتقى رواد الأعمال في نسخته الثانية، بالتزامن مع اليوم العالمي لرواد الأعمال.
ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أبرز تجارب وإنجازات رواد الأعمال بالمنطقة، من خلال استعراض قصص نجاحهم في ريادة الأعمال، وربط رواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة بمسرعات وحاضنات رواد الأعمال؛ لدعم الأفكار الريادية الإبداعية واحتضانها، وتعزيز المشروعات الريادية.مشاركة واسعة من جهات حكوميةوشهد الملتقى مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية، حيث عرضت خدماتها الداعمة لرواد الأعمال وساهمت في تمكينهم وتذليل التحديات التي تواجههم.
أخبار متعلقة "المياه الوطنية" تزيد تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيدمعالجة 34 موقعًا من المستنقعات وتجمعات في "عزيزية الخبر"وأعرب مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، محمد السماري، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، على رعايته الكريمة للملتقى ودعمه اللامحدود لرواد الأعمال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكد السماري على أهمية تضافر جهود القطاعات الثلاثة للاستثمار في الكوادر البشرية، من خلال توفير بيئة حاضنة تدعم أعمالهم ومشاريعهم الريادية، بما يحفزهم على المشاركة في اقتصاد الوطن وتحقيق رؤية السعودية 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الملتقى - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وفي ختام الملتقى، كرّم السماري الجهات المشاركة والراعية ورواد الأعمال الذين قدموا قصص نجاح ملهمة للشباب والشابات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو..عجلةهاربة تتسبب في طيران سيارة لأمتار على الطريق السريع
  • انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي يكشف تفاصيل مشروع ازدواج طريق سيوة مطروح الخرساني
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%