الثورة نت/..

ارتفعت حصيلة قصف العدو الصهيوني المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 77 شهيدا فلسطينيا فيما لا يزال أكثر من 30 آخرين تحت الأنقاض، وأصيب نحو 200 آخرين، بينهم أطفال ونساء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية فلسطينية.
وذكرت وكالة “وفا” أن العدوان الصهيوني الواسع على شرق خان يونس، تزامن مع نزوح قسري لعشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين، وسط أوضاع إنسانية وطبية كارثية، بفعل غارات العدو المكثفة والعنيفة.


وأضافت “وفا” أنه مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ291 واصل العدو الصهيوني ارتكاب مجازره في انحاء مختلفة من القطاع فجر اليوم الثلاثاء، تركزت الى جانب خان يونس، في مدينة غزة ومخيم جباليا ودير البلح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين.
وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر طبية فلسطينية بسقوط اربعة شهداء فلسطينيين واصابة آخرين في غارات صهيونية استهدفت منازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
كما استهدفت طائرات العدو الصهيوني منزلا يعود لعائلة “الجماصي” بشارع النفق بمنطقة الصحابة، ما أسفر عن استشهاد اربعة مواطنين فلسطينيين وإصابة آخرين.
وتحدثت مصادر صحية فلسطينية، فجر اليوم، عن استشهاد ثمانية مواطنين فلسطينيين في استهداف صهيوني لمنزل يعود لعائلة “الداية” بشارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.
وقالت مصادر في الدفاع المدني بغزة، إن قصفا صهيونيا استهدف منزلا لعائلة “بكر” بمنطقة الحدبة في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,006 مواطنين فلسطينيا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,818 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة

يمانيون../ اعتقلت قوات العدو الصهيوني منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 30 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.
وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، إنه ومنذ إعلان الاحتلال العدوان على شمال الضّفة منذ الأربعاء الماضي، اعتقل أكثر من (180) مواطناً، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.
وقد رافق حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين في عدة بلدات ومخيمات، كما جرى صباح اليوم في مخيم الجلزون، وبلدة بيت سوريك، والمناطق التي تواصل فيها قوات الاحتلال عدوانها، بالإضافة إلى الضرب المبرح بحق المواطنين، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعا بشرية ورهائن، فضلا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.
يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، الذين تقدر أعدادهم بالآلاف. #اعتقال فلسطينيينً#العدو الصهيونيالضفة الغربيةحملة اعتقالات

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف العدو الصهيوني شمال قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 149 شهيداً ومصاباً في 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن مخلفا 19 شهيدا فلسطينيا