الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفض الطلب على المطاعم في بعض مدن المنتجعات في تركيا إلى النصف في ذروة الموسم السياحي ، حيث يعتقد العديد من السكان المحليين أنه من الأرخص قضاء إجازة في اليونان المجاورة بدلا من البقاء وتناول الطعام في أحد المنتجعات المشهورة عالميا في بلدهم.

نشر المواطنون الغاضبون فواتيرهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، أحدها يعادل 640 دولارا للطعام والمشروبات لخمسة أشخاص في بودروم ، والآخر - 30 دولارا لخمس حصص من الآيس كريم في تشيشمي.

وفي الوقت نفسه ، يتباهى آخرون بأنهم يدفعون أقل بكثير على الجزر اليونانية في البحر الأبيض المتوسط ، التي تقع على بعد بضعة كيلومترات من وطنهم.

يقول مراد يافوز ، المصرفي التركي المتقاعد الذي يزور اليونان بانتظام:" هناك فرق كبير بين جودة الخدمة والمنتجات ، وكذلك الأسعار". المطاعم المحلية تستخدم التضخم كذريعة لرفع الأسعار".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أبرزها المجال الزراعي.. مجالات مطلوبة للعمل في اليونان

ناقش السفير عمر عامر، سفير مصر لدى أثينا، مع Niki Kerameus، وزيرة العمل والتأمينات الاجتماعية اليونانية،  سبل تطوير مجالات التعاون المشترك بين البلدين، والبدء الفعلي لتنفيذ اتفاق العمالة الموسمية، بما يُسهم في توفير العديد من فرص العمل وبشكل قانوني وآمن للعمالة المصرية في اليونان، وهو ما يُسهم بدوره في الحد من الهجرة غير الشرعية.

 

ورحبت وزيرة العمل والتأمينات الاجتماعية اليونانية، باستقدام المزيد من العمالة المصرية في مجالات التشييد والبناء، والسياحة، وغيرها من مجالات العمل في اليونان، مشيدة بكفاءة وحرفية العمالة المصرية.

 

المجالات المطلوبة للعمل في اليونان:-

 

 مجالات التشييد

 البناء

السياحة

المجال الزراعي

كما اتفق  السفير عمر عامر، سفير مصر لدى أثينا، مع Niki Kerameus، وزيرة العمل والتأمينات الاجتماعية اليونانية، على مواصلة الجانب اليوناني استكمال سداد كافة التأمينات الاجتماعية للمواطنين المصريين الذين سبق وأن عملوا في اليونان.

مقالات مشابهة

  • عشرات آلاف المقاتلين الشيعة من إيران وباكستان والعراق يتدفقون إلى اليمن لـ”زيارة المراقد الدينية والأضرحة” بمناطق الحوثي
  • رحلة اللاجئين السودانيين هرباً من إثيوبيا.. البحث عن الأمن المفقود
  • أبرزها المجال الزراعي.. مجالات مطلوبة للعمل في اليونان
  • مركز الحرس البلدي الغيران يغلق مطاعم ومقاهي لعدم التزامها بالمعايير الصحية
  • زيارة السيسي إلى تركيا تثير مخاوف اليونان
  • اعتقال ثلاثة اشخاص بحوزتهم عملة مزورة في أحد المطاعم ببغداد
  • وصفته بالمتميز والنادر.. "نيويورك تايمز" تسلط الضوء على مطعم لشاب يمني في نيويورك غادر صنعاء هربا من الحرب
  • عائلات صينية تلجأ إلى تايلاند هرباً من ضغوط التعليم التنافسي
  • مجلس المنافسة: جشع الشركات ساهم في زيادات غير معقولة في الأسعار
  • لتجنب دفع الفاتورة.. عائلة مكسيكية تحتال على المطاعم بطريقة جهنمية