الاقتصاد نيوز - بغداد

قال مدير قسم العلاقات والإعلام في مديرية المرور المقدم محمد علي الحسون، ان الإجراءات الأخيرة باستخدام الكاميرات الذكية في بعض تقاطعات العاصمة قللت كثيرا من عدد المخالفات المرورية وزادت من حجم التزام المواطن بأنظمة السير وقانون المرور.

 

وذكر الحسون، ان "نسبة المخالفات والغرامات انخفضت بشكل ملحوظ ".

وتابع إن "تطبيق الكاميرات الذكية التي نصبت في 5 تقاطعات ببغداد من جانب الرصافة كان لها الأثر الواضح والكبير في تقليل الحوادث والمخالفات المرورية"، 

واكمل  أن "مشروع نصب كاميرات المراقبة الذكية ذات الجودة العالية سيشمل جميع مناطق بغداد والمحافظات قريباً".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الاستئناف تؤيد حبس سارق شقة لاعب بيراميدز بالتجمع

 

رفضت محكمة مستأنف التجمع الخامس الاستئناف المقدم من خادم لاعب نادي بيراميدز فيستون مايلي، يحمل إحدى الجنسيات الأجنبية، على حكم حبسه 6 أشهر بتهمة سرقة شقة لاعب نادي بيراميدز بالتجمع الخامس وأيدت المحكمة حكم اول درجة ليصبح الحكم نهائى وبات.


وكشفت التحقيقات أن المتهم قام بسرقة شقة اللاعب فيستون مايلي، مهاجم نادي بيراميدز، وتم اكتشاف الواقعة بعد هروب المتهم وعودة اللاعب إلى منزله، فقام بإبلاغ الشرطة.

كما كشفت التحقيقات أن المتهم قام بسرقة مبلغ مالي 30 ألف دولار، وقام بتحويلهم إلى حساب شخص آخر للهرب بها خارج مصر.

وفي وقت سابق، استمعت النيابة لأقوال مهاجم نادي بيراميدز فيستون ماييلي، والذي أكد خلال التحقيقات أنه لم يكن يعرف بحادث السرقة داخل مسكنه وتفاجأ بالأمر فقام بتفريغ كاميرات المراقبة المثبتة داخل مسكنه والتي وثقت قيام خادمه وهو يبعثر في محتويات المسكن ويستولي على الأموال التي كانت في غرفته الخاصة.

وتابع خلال التحقيقات: “بعد اكتشاف الواقعة قررت إبلاغ أحد الأشخاص المقربين لدي داخل نادي بيراميدز والذي نصحني أن أقوم بإخطار الأجهزة الأمنية بالواقعة”.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في مسكن مهاجم نادي بيراميدز فيستون ماييلي، والتحفظ أيضًا على نسخة من كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة محل الواقعة.

وتلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا من لاعب نادى بيراميدز فيستون ماييلي، يتهم فيه خادمه ويحمل الجنسية الكونغولية بسرقة 30 ألف دولار، وأضاف اللاعب: أنه تواصل مع الخادم وأنكر ارتكاب الواقعة.

وبعمل التحريات تبين هروب الخادم خارج البلاد، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

مقالات مشابهة

  • المرور تصدر تنويها بشأن قطع جسر الكوفة في النجف
  • تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني طبقًا لقانون المرور
  • وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي
  • هام .. وزير الداخلية يوجه بتخفيض قيمة المخالفات وإعفاء رسوم التجديدات
  • المخالفات المرورية.. خطوات الاستعلام وطرق الدفع
  • الاستئناف تؤيد حبس سارق شقة لاعب بيراميدز بالتجمع
  • مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟
  • المباحث تستمع لأقوال شهود العيان وفحص الكاميرات بعقار مدينة نصر المنهار
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • اعرف طريقك.. شلل مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة