عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبيدالحميد الدبيبة، اجتماعا مع منظمة مرضى “ضمور العضلات”.

وأصدر الدبيبة، “تعليماته بتوفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى “ضمور العضلات” وعائلاتهم، والبدء بإجراءات توريدها مع ضرورة الاستمرار في إجراء التحاليل الجينية للمرضى وعائلاتهم وفق السياق المتبع، واستكمال علاج الحالات البالغ عمرها أقل من سنتين بشكل عاجل”.

وشدد “على جهاز الإمداد الطبي ولجنة العطاء العام بالعمل الجاد في توفير الأدوية التخصصية والعامة، المتعلقة بهذا المرض من خلال الشركات المُصنعة”.

كما وجه الدبيبة، “بضرورة تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي بالداخل، من خلال الاتفاقية التي أبرمها جهاز تطوير الخدمات العلاجية مع إحدى الشركات المتخصصة، وإعطاء الأهمية لهذا البرنامج”.

من جهتها، قدمت المنظمة، “عرضا أوضحت فيه أوضاع مرضى “ضمور العضلات” ومطلبهم بإعادة فتح التحاليل الجينية الخاصة بالمرضى، وتوفير الحقن الجينية والأدوية التخصصية، إلى جانب تحسين المرتبات التضامنية لعائلات المرضى، وتقديم الإعانة المنزلية”، مشيدين “باهتمام الحكومة بهذا الملف وتوفيرها الأدوية، وتسليط الضوء عليه في عام 2021، مشيرين إلى أن عدد الحالات وصل إلى 793 حالة مرضية”.

هذا وحضر الاجتماع، نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المُكلف رمضان أبوجناح، ورئيس لجنة العطاء العام، ورئيس جهاز تطوير الخدمات العلاجية، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ومدير العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

عقد رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة، اجتماعا مع منظمة مرضى #ضمور_العضلات، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المُكلف…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية‏ في الاثنين، ٢٢ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: رمضان أبوجناح ضمور العضلات

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان» يعقد ورشة تفاعلية للتوعية بمجال الصحة الإنجابية

نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ورشة عمل تفاعلية، اليوم الأربعاء؛ بهدف تعزيز الوعي بين طلاب الجامعات بقيم ومبادئ حقوق الإنسان، وخاصة في مجال الحقوق والصحة الإنجابية.

دمج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج التعليمية 

وجاءت هذه الورشة ضمن جهود المجلس الرامية إلى إدماج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج التعليمية، مع التركيز على حقوق الصحة الإنجابية.

افتتحت الورشة بكلمة ترحيب من لجنة الحقوق الاجتماعية بالمجلس، أعرب فيها المتحدثون عن تقديرهم للتعاون المستمر مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، مشيرين إلى أهمية العمل المشترك على تعزيز التثقيف الإلزامي الشامل حول الصحة والحقوق الإنجابية والمهارات الحياتية ضمن المناهج التعليمية الوطنية.

حوارات مفتوحة بين الطلاب والخبراء 

شهدت الورشة حضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال حقوق الإنسان والتعليم، من بينهم جيرمين حداد، ممثل مساعد صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، والسفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى جانب ممثلين عن المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التضامن الاجتماعي.

كما شارك ممثلو اتحادات الطلاب من جامعات مختلفة، مثل جامعة القاهرة وعين شمس والإسكندرية وحلوان وغيرهم، في الورشة.

وأتيحت الفرصة للطلاب خلال الورشة للمشاركة في حوارات مفتوحة مع الخبراء حول موضوعات السكان والصحة الإنجابية وحقوق الإنسان، وطرح رؤيتهم ومقترحاتهم لتطوير المناهج الدراسية في هذا المجال.

وفي ختام الورشة التي نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان، تم الاتفاق على متابعة الأفكار والمقترحات التي تم طرحها وتحويلها إلى خطط عمل بالتعاون مع المؤسسات التعليمية، لضمان تقديم المعلومات الصحية والحقوقية بطرق مبتكرة تراعي احتياجات الشباب وتتناسب مع المعايير الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية
  • بعد حركة التغييرات.. وزير الصحة يعقد الاجتماع الأول مع وكلاء الوزارة بالمحافظات
  • «الدبيبة» يستقبل رئيس جهاز المخابرات التركي
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً خاصاً بقطاع الكهرباء
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يترأس اجتماعاً بقيادة وزارة الاتصالات
  • الفنان محمد أنور يوجه رسالة استغاثة من أجل طفل.. ما القصة؟
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • «القومي لحقوق الإنسان» يعقد ورشة تفاعلية للتوعية بمجال الصحة الإنجابية
  • وزير الصحة يستقبل سفيرة الدنمارك ووفد شركة نوفونورديسك