وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، بعد مناقشة تقرير لجنة دراسة برنامج الحكومة.

 

 

توصيات اللجنة البرلمانية بشأن قطاع السياحة

 

وقد أصدرت اللجنة البرلمانية المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة عددًا من التوصيات فيما يتعلق بقطاع السياحة، وجاءت كالتالي:

 

أولًا: تعزيز الاستفادة من مقومات مصر السياحية وبنيتها التحتية الرياضية في استضافة الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى بما يحقق استفادة اقتصادية واستثمارية وترويجية قصوى تعظم من حجم العوائد الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة؛ مما يعمل على زيادة كبيرة في التدفقات النقدية بالعملة الأجنبية للدولة.

 


ثانيًا: الاهتمام بالسياحة الدينية فى مصر، من خلال إحياء مسار آل البيت في مصر، ومسار العائلة المقدسة، واستغلالهما سياحيًا، وكذلك تطوير المساجد الأثرية لتكون معالم سياحية دينية.

 

وكان قد استعرض وزير السياحة والآثار، شريف فتحي، خلال الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، المحددات الرئيسية لبرنامج وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أهمية استراتيجية الوزارة التي تركز على تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي، والتحول الرقمي، والحفاظ على البيئة، مع التركيز على تنويع الأسواق والأنماط السياحية لزيادة الاستفادة من المقومات السياحية في مصر.

 

وأشار وزير السياحة إلى رؤية الدولة بزيادة عدد السياح إلى 30 مليون سائح، والجهود الحثيثة لخلق الطلب على الأنماط السياحية المتنوعة والترويج لها، لافتًا إلى أنه سيتم مراجعة دورية للمستهدفات كل 6 أشهر، بالإضافة إلى إعداد التقارير المستجدة بذلك.

 

كما أكد الوزير أهمية تعزيز الاستثمار السياحي في مصر، خاصة في القطاع الفندقي، وطرح مبادرات جديدة لجذب الاستثمارات، موضحًا أنه سيتم حصر الغرف الفندقية غير المكتملة لزيادة الطاقة الاستيعابية خلال الفترة المقبلة.

 


وأكد وزير السياحة والآثار على أهمية دور الطيران في صناعة السياحة، وضرورة التكامل بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني لدعم القطاع السياحي في مصر بشكل أكبر، مشيرًا أيضًا إلى الجهود المستمرة في تحسين التجربة السياحية في المواقع الأثرية والمتاحف، والتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق أفضل استثمار للمعالم الثقافية في مصر، مؤكدا على أهمية تطوير هيكلية الوزارة والهيئات التابعة لها، ووضع خطط تدريبية للعاملين للارتقاء بأدائهم وكفاءتهم في القطاع السياحي والآثار.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجنة دراسة برنامج الحكومة برنامج الحكومة الجديدة توصيات اللجنة البرلمانية قطاع السياحة مجلس النواب الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

تعرف على أهمية تناول الماء وفوائدها للجسم

الماء هو عنصر أساسي للحياة، ويعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته ووظائفه الحيوية. ترصد بوابة الفجر الإلكترونية خلال السطور التالية، كل ماتريد معرفتة عن أهمية تناول الماء وفوائدها لجسم الإنسان.

1. ترطيب الجسم: يساعد الماء في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، مما يساهم في ترطيب الأنسجة والأعضاء. الترطيب الجيد ضروري لوظائف الجسم المختلفة.

2. تنظيم درجة الحرارة: يلعب الماء دورًا حيويًا في تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال عملية التعرق. عندما ترتفع درجة الحرارة، يخرج العرق من الجسم، مما يساعد على تبريده.

3. دعم وظائف الكلى: يساعد تناول الماء الكلى في تصفية السموم والفضلات من الدم. الكلى تحتاج إلى كمية كافية من الماء لتعمل بشكل فعال وتجنب تكوين الحصوات.

4. تحسين الهضم: الماء يسهم في عملية الهضم من خلال تسهيل حركة الطعام في الجهاز الهضمي. كما يساعد في منع الإمساك عن طريق الحفاظ على ليونة البراز.

5. تعزيز الأداء البدني: يعتبر الماء ضروريًا للأداء البدني الجيد. نقص الماء يمكن أن يؤدي إلى التعب والضعف، مما يؤثر سلبًا على القدرة على ممارسة الرياضة أو القيام بالأنشطة اليومية.

6. دعم صحة الجلد: يساعد شرب الماء في الحفاظ على صحة البشرة، حيث يساهم في ترطيبها ويقلل من ظهور التجاعيد والجفاف.

7. تحسين التركيز والذاكرة: تشير الدراسات إلى أن شرب الماء يمكن أن يحسن من التركيز والذاكرة. الجفاف يمكن أن يؤثر سلبًا على الوظائف العقلية.

8. المساعدة في فقدان الوزن: يمكن أن يساعد شرب الماء في التحكم في الوزن، حيث يمكن أن يقلل من الشعور بالجوع ويزيد من معدل الأيض.

في الختام، يعتبر تناول الماء أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الجسم ووظائفه. من المهم أن نحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميًا، خاصة في الأجواء الحارة أو أثناء ممارسة النشاط البدني.
 

مقالات مشابهة

  • 8 توصيات لـ "النواب" بشأن ملف العمل وحقوق العمال (تعرف عليها)
  • اتحاد الغرف السياحية: استمرار التعاون بين «المالية والقطاع السياحي»
  • تعرف على أهمية تناول الماء وفوائدها للجسم
  • وزير السياحة يعقد ورشة عمل مع أكثر من 170 شريكاً من القطاع الخاص للوقوف على الاستعدادات الخاصة ببرنامج شتاء السعودية
  • حصريًا.. قرارات جديدة تطيح بعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار
  • وكيل وزارة السياحة يناقش تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء بتبوك
  • وزير السياحة يشكر القيادة بمناسبة صدور الموافقة على إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية
  • وزير السياحة يشكر القيادة بمناسبة صدور الموافقة على إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية
  • المشاط: برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء أبرز برامج التعاون بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية
  • إطلاق برنامج يهدف للاعتراف بمهارة 7550 مهنيا في القطاع السياحي