حققّت دي إكس بي لايف، ذراع تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، نموًا بنحو 20% في أعمالها خلال النصف الأول من عام 2023، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2022.

وبلغ عدد الفعاليات الكبرى التي قدّمت إليها خدماتها 100 فعالية؛ شملت 35 معرضًا و3 مؤتمرات و21 فعالية جماهيرية وترفيهية متنوّعة ومجموعة من الحفلات الموسيقية وحفلات التخرّج؛ فيما بلغ عدد الفعاليات الخارجية 15 فعالية ، بينما وصل عدد منصّات العرض التي صممّتها وشيّدتها إلى 120 منصّة، بمساحة تزيد على 250,000 قدم مربع.

وتميّزت الأشهر الستة الأولى من عام 2023 بالتوسّع خارج الدولة، حيث قامت بتصميم وتشييد منصّات عرض في فعاليات عالمية في روسيا “سان بطرسبرج”، والسعودية “الرياض”، والمغرب “مراكش”، وتركيا “إسطنبول”، وألمانيا “دوسولدورف”، وأسبانيا “برشلونة”، وهولندا “أمستردام”، وقامت بالترويج لعلامتها التجارية في معارض عالمية بألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان.

وأكد خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس التنفيذي لــ دي إكس بي لايف، على السعي في تلك المرحلة إلى توسيع الأعمال في الأسواق الخارجية، بما في ذلك الدول الأوروبية والأمريكية والشرق الأوسط والخليج؛ فضلاً عن عقد تحالفات مع شركات عالمية لتنظيم وإدارة الفعاليات، وتشييد منصّات العرض في مختلف دول العالم، لما تمتلكه من خبرة تزيد على ثلاثة عقود.

ومن أبرز الفعاليات التي قدّمت دي إكس بي لايف، إليها خدماتها خارج دولة الإمارات، معرض جيتكس أفريقيا، كما شهد شهر يناير الماضي تنظيم الدورة الثانية من معرض عالم القهوة، إضافة إلى تنظيم مؤتمرات مهمة، بما في ذلك مؤتمر إيكوبلاست.

وعملت دي إكس بي لايف مقاولًا رئيسيًا لـ 20 فعالية كبرى، وكانت مسؤولة عن تشييد جميع مناطق الأنشطة والفعاليات، وعددها 100 منطقة بمساحة تعدّت 200,000 قدم مربع، بما في ذلك معرض جلفود، وجيسيك، وكابسات، ودبي العالمي للقوارب، وإنترسيك، ومعرض المجوهرات، ومعرض الإضاءة في الشرق الأوسط، وسوق السفر العربي، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومؤتمر إيكو بلاست، ومعرض جيتكس أفريقيا، والمعرض السعودي للأغذية.

ويمثّل عالم مدهش أحد أبرز الفعاليات التي تنظّمها وتشيّدها وتديرها دي إكس بي لايف، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ويجتذب المهرجان نحو 200 ألف زائر؛ ويقدّم لزوّاره حوالي 90 لعبة، بخلاف مناطق الفعاليات والأنشطة والمسارح والعروض والمطاعم؛ وشهد النصف الأول كذلك تقديم خدمات الفعاليات لعددٍ من الفعاليات طويلة المدّة، ومنها خيمة المجلس الرمضاني وعالم دبي للرياضة.

وفازت دي إكس بي لايف، بجائزة “أفضل تصميم وتشييد جناح عرض في فعالية” في حفل توزيع جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2023؛ عن تصميم وتشييد جناح منصّة “الشارقة الرقمية” في معرض جيتكس، وتبرز الجائزة المرموقة مكانة الشركة وريادتها في تقديم خدمات الفعاليات المتكاملة، وتصميم وتشييد منصّات العرض الأكثر إبهارًا، وتنظيم وإدارة الفعاليات.

كما بلغ عدد حفلات الزفاف 31 حفلا، ووصل عدد المدعوّين في بعض الأعراس لأكثر من 2,000 ضيف في أعراس الرجال، و1,300 في أعرس النساء، وحقق عائد حفلات الزفاف نموًّا بنحو 50%؛ وقد أبدع فريق الأعراس في إقامة حفلات استثنائية من ناحية التصميم والتقنيات المستخدمة، ما يعزز مكانة مركز دبي التجاري العالمي، كوجهة مفضّلة لإقامة حفلات زفاف العائلات والأسر المقيمة وكبار الشخصيات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: معرض ا

إقرأ أيضاً:

«الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول

بدد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، كل توقعات المستثمرين والمحللين حول خفض أسعار الفائدة خلال الأشهر الستة المنقضية من العام الحالي، بعدما بدأت التكهنات مطلع العام الحالي بشهر مارس كأول خفض محتمل، وبعد ذلك أصبح شهر يونيو هو التوقع الجديد بعد سلسلة من التقارير الاقتصادية المخيبة للآمال.

في الوقت الحالي، وبسبب تلك المؤشرات الاقتصادية نفسها، ورغم ذلك قد يتم تأجيل الخفض الأول حتى ديسمبر، أو قد لا يحدث على الإطلاق هذا العام. وعلى الرغم من ذلك، يتوقع الاقتصاديون في بنك يو بي إس تخفيض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل.

النمط اللاحق لأسعار الفائدة

ووفقًا للمحللين في يو بي إس، فإن مستقبل الاستثمارات لا يعتمد على التوقيت الدقيق للتخفيض الأولي لسعر الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي بقدر ما يعتمد على النمط اللاحق والمستوى النهائي لأسعار الفائدة، لاحظ المحللون أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ارتفع بنسبة 15% تقريبًا منذ بداية العام، على الرغم من أن توقعات السوق لتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 قد انخفضت من حوالي سبعة إلى أقل من اثنين.

وذكروا أن "العوامل الرئيسية تمثلت في أن أداء الاقتصاد وأرباح الشركات قد فاق التوقعات"، وسواء حدث الانخفاض الأول في سبتمبر أو ديسمبر، فمن غير المرجح أن تؤثر هذه العوامل بشكل كبير خلال العام المقبل.

مناقشات مكثفة

وتابع المحللون قائلين: "نتيجة لذلك، نتوقع مناقشات مكثفة حول سرعة تخفيض أسعار الفائدة وحجمها ومستواها النهائي طوال هذا الصيف، كما أوضحنا في توقعاتنا للنصف الثاني من العام". يتماشى هذا مع التوقعات العامة للظروف الاقتصادية للفترة المتبقية من عام 2024، حيث يتوقع معظم المستثمرين نموًا معتدلًا في الناتج المحلي الإجمالي والتضخم، واحتمالًا منخفضًا للركود، واحتمالًا لتخفيض أسعار الفائدة من صفر إلى اثنين.

ومع ذلك، بالنسبة لعام 2025 والسنوات التالية، لاحظ المحللون أن نطاق السيناريوهات المحتملة للنمو الاقتصادي والتضخم وسياسات الإنفاق الحكومي وتخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة أوسع بكثير.

تغيرات أسعار الفائدة

بالتركيز على النمط المتوقع لتغيرات أسعار الفائدة، فإن المناقشة مهمة للتنبؤ بالاستثمارات المستقبلية لثلاثة أسباب رئيسية، كما يشير التقرير.

أولاً، تتبع التحركات في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات عن كثب التغيرات في توقعات السوق لسعر الفائدة المحايد للأموال الفيدرالية، مما يعني أن أي تغييرات في التخفيضات المتوقعة في سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن تؤثر على عائدات العشر سنوات بطريقة مماثلة.

السياسة النقدية الحالية

ثانيًا، هناك جدل مستمر حول معدل الفائدة المحايد للأموال الفيدرالية (r*) والدرجة التي تحد بها السياسة النقدية الحالية من النشاط الاقتصادي. وتنقسم الآراء، حيث يشير بعض المحللين إلى أن السياسة النقدية ليست مقيدة للغاية، في حين يعتقد آخرون أن المعدل المحايد يبلغ حوالي 3%.

وأعرب المحللون عن اعتقادهم بأن "القوة الحالية للاقتصاد الأمريكي تدعم الرأي الأول، ولكن التباطؤ السريع في النمو الاقتصادي قد يحول الكفة نحو الرأي الثاني".

ثالثًا، قد يؤدي عدم وجود خطة محددة من الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بالنمط المستقبلي لتخفيض أسعار الفائدة إلى تغيرات غير متوقعة في السوق.

وعلى الرغم من أن "الرسم البياني النقطي" للاحتياطي الفيدرالي يشير إلى تخفيض ثابت في أسعار الفائدة حتى يصل سعر الفائدة على الأموال إلى ما بين 3 و3.25 في المئة بحلول ديسمبر 2026، إلا أنه لا يزال من غير المؤكد كيف سيكون رد فعل الاحتياطي الفيدرالي إذا اختلف النمو الاقتصادي الفعلي والتضخم عن توقعاته.

ومع تغير الظروف الاقتصادية، من المحتمل حدوث تقلبات كبيرة في توقعات خفض أسعار الفائدة، مما قد يساهم في عدم استقرار السوق.

اقرأ أيضاًبنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض

«التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا

مقالات مشابهة

  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • مخيمات مأرب للاجئين تصبح مسرحاً للحرائق.. 135 حريقاً خلال النصف الأول من 2024
  • «المتحدة» تغطي أكثر من 250 فعالية واحتفالا وتقدم الثقافة المصرية بشكل حضاري
  • انطلاق أولى الفعاليات الثقافية العُمانية في معرض سول الدولي للكتاب 2024