أكد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أنه حذر نادي بيراميدز من كثرة البيانات والمناوشات في ظل المنافسة على لقب بطولة الدوري المصري، مشيرًا إلى أن النادي الأهلي كان أكثر ذكاءًا ولم يقحم نفسه في أي مشكلة ولم يقوموا بالرد على أي أمور آخرى.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "بيراميدز فاز في مباريات كثيرة ولحسن حظه لم يلتقي بالأهلي سوى في الرمق الأخير، وهو ما جعل هناك منافسة على اللقب حتى الآن".

وأضاف: "مباريات الأهلي تكون صعبة على أي منافس في وجود جماهير الفريق الأحمر، وبيراميدز يضم لاعبين جيدين، لكنه اليوم في الأهلي يلعب بلا جناح ايمن وبدون ظهير أيسر، فأين أعظم قائمة لاعبين في مصر، وسبق ولعب كريم حافظ في الظهير الأيمن، ولعب أحمد توفيق في مركز الظهير الأيسر".

وواصل: "كان يجب تهيئة الشيبي نفسيًا لمواجهة حسين الشحات، والأهلي قام بتهيئة حسين والتنبيه عليه للتركيز فقط والجهاز الفني يستحق التحية على ذلك".

وأكمل: "وسام أبو علي تحرك بشكل رائع في المساحة، واستلم تمريرة مميزة مع إمام عاشور، ومهاجم الأهلي وضع الكرة بشكل جيد وأحمد الشناوي حارس بيراميدز سهل اللعبة عليه بعدما خرج لمواجهته وترك المرمى".

وتابع: "بيراميدز كان لاعبيه مضغوطًا ووضعوا نفسهم تحت ضغط في ظل كثرة الأزمات ومنها موضوع التذاكر، وتلك الأفعال ساهمت في قوة علاقة إدارة النادي الأهلي مع جماهيره، وأرى أن الأهلي حسم لقب الدوري بنسبة 200%".

وأضاف: "كان هناك خطأ من حسين الشحات ضد محمد الشيبي، وتم تسليمه للمحكمة، لكن في الملعب كان على لاعب بيراميدز أن يتعامل بشكل أفضل، وسوف يتم معاقبة اللاعب خصوصا بعد الحركة المُشينة، قديمًا هناك لاعبين عوقبت بالايقاف لمدة عام مثل سمير كمونة".

وأتم: "لا يجب على أي نادٍ، استفزاز جماهير الأهلي أو اللاعبين أو المنظومة كاملة، ومواجهة الزمالك وبيراميدز نتيجتها على حسب الفريق الأبيض، لأن بيراميدز سيتأثر بعد الخسارتين من الأهلي، ولو جوميز لعب بالأساسيين ستكون مواجهة قوية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الدوري المصري الزمالك النادي الأهلي بيراميدز سيد معوض وسام أبو علي

إقرأ أيضاً:

هزيمة “إيديولوجيا الإخوان”.. إردوغان يغلّب مصالح بلده ويعقد اتفاقيات استراتيجية مع السيسي

زنقة 20 | وكالات

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، مذكرة تفاهم بين جهاز حماية المنافسة المصرى، ومؤسسة المنافسة بتركيا في مجال السياسة التنافسية.

ووقع الرئيسان السيسي وأردوغان، على بيان مشترك للاجتماع الأول للمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا.

كما تم التوقيع على عقد تخصيص قطعة أرض في إطار تطوير منطقة صناعية في 6 أكتوبر.

ووقع من الجانب التركي المدير العام لشركة بولاريس التركية، ومن الجانب المصري الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل.

وقال الرئيس التركي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبلنا بحفاوة بالغة في القاهرة وكانت الزيارة نقطة تحول في علاقاتنا.

وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي بالعاصمة التركية أنقرة، إن لدينا تاريخ مشترك وعلاقات وثيقة مع مصر وسنحتفل في العام المقبل بالذكرى المئوية لتأسيس علاقتنا.

زيارة السيسي الى تركيا ، أظهرت وفق متتبعين أن المصالح هي التي إنتصرت في العلاقة بين النظامين المصري والتركي ، فيما لقيت الإيديولوجيا والسياسة وأوهام الجماعات التي كانت تعتبر أردوغان زعيمها أو إمبراطورها هزيمة قاسية.

و بحسب هؤلاء ، فإن اردوغان غلّب مصلحة بلاده ونظامه ، على مصالح أخرى بإسم الأمة أو الجماعة أو الإيديولوجيا.

مقالات مشابهة

  • غياب ايمن حسين عن مباراة الكويت.. و السوداني يطمأن عليه باتصال هاتفي
  • مفاجأة.. "فيفا" يوافق على فسخ عقود 10 لاعبين من بيراميدز والجبلاية في ورطة
  • وسام أبو علي: فخور بلقب هداف الدوري وأريد الإستمرار مع الأهلي
  • الأهلي يواجه وادي دجلة وديًّا غدًا
  • صباح الكورة.. قرار عاجل من حسين لبيب والخطيب يرفض إقالة أمير توفيق.. تعليمات حسام حسن وشكل الدوري والمرشحين للأفضل في البريميرليج
  • هزيمة “إيديولوجيا الإخوان”.. إردوغان يغلّب مصالح بلده ويعقد اتفاقيات استراتيجية مع السيسي
  • الأهلي يكشف مفاجأة عن شكل الدوري الجديد
  • موعد مواجهتي بيراميدز أمام بطل رواندا بدور الـ 32 لأبطال أفريقيا
  • طوق أمني للجيش في منطقة طرابلسية.. هذا ما عُثر عليه هناك
  • كولر السبب في تأخير حصول الأهلي على درع الدوري