دبي في 8 أغسطس/ وام/ حققّت دي إكس بي لايف، ذراع تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، نموًا بنحو 20% في أعمالها خلال النصف الأول من عام 2023، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2022.

وبلغ عدد الفعاليات الكبرى التي قدّمت إليها خدماتها 100 فعالية؛ شملت 35 معرضًا و3 مؤتمرات و21 فعالية جماهيرية وترفيهية متنوّعة ومجموعة من الحفلات الموسيقية وحفلات التخرّج؛ فيما بلغ عدد الفعاليات الخارجية 15 فعالية ، بينما وصل عدد منصّات العرض التي صممّتها وشيّدتها إلى 120 منصّة، بمساحة تزيد على 250,000 قدم مربع.

وتميّزت الأشهر الستة الأولى من عام 2023 بالتوسّع خارج الدولة، حيث قامت بتصميم وتشييد منصّات عرض في فعاليات عالمية في روسيا "سان بطرسبرج"، والسعودية "الرياض"، والمغرب "مراكش"، وتركيا "إسطنبول"، وألمانيا "دوسولدورف"، وأسبانيا "برشلونة"، وهولندا "أمستردام"، وقامت بالترويج لعلامتها التجارية في معارض عالمية بألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان.

وأكد خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس التنفيذي لــ دي إكس بي لايف، على السعي في تلك المرحلة إلى توسيع الأعمال في الأسواق الخارجية، بما في ذلك الدول الأوروبية والأمريكية والشرق الأوسط والخليج؛ فضلاً عن عقد تحالفات مع شركات عالمية لتنظيم وإدارة الفعاليات، وتشييد منصّات العرض في مختلف دول العالم، لما تمتلكه من خبرة تزيد على ثلاثة عقود.

ومن أبرز الفعاليات التي قدّمت دي إكس بي لايف، إليها خدماتها خارج دولة الإمارات، معرض جيتكس أفريقيا، كما شهد شهر يناير الماضي تنظيم الدورة الثانية من معرض عالم القهوة، إضافة إلى تنظيم مؤتمرات مهمة، بما في ذلك مؤتمر إيكوبلاست.

وعملت دي إكس بي لايف مقاولًا رئيسيًا لـ 20 فعالية كبرى، وكانت مسؤولة عن تشييد جميع مناطق الأنشطة والفعاليات، وعددها 100 منطقة بمساحة تعدّت 200,000 قدم مربع، بما في ذلك معرض جلفود، وجيسيك، وكابسات، ودبي العالمي للقوارب، وإنترسيك، ومعرض المجوهرات، ومعرض الإضاءة في الشرق الأوسط، وسوق السفر العربي، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومؤتمر إيكو بلاست، ومعرض جيتكس أفريقيا، والمعرض السعودي للأغذية.

ويمثّل عالم مدهش أحد أبرز الفعاليات التي تنظّمها وتشيّدها وتديرها دي إكس بي لايف، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ويجتذب المهرجان نحو 200 ألف زائر؛ ويقدّم لزوّاره حوالي 90 لعبة، بخلاف مناطق الفعاليات والأنشطة والمسارح والعروض والمطاعم؛ وشهد النصف الأول كذلك تقديم خدمات الفعاليات لعددٍ من الفعاليات طويلة المدّة، ومنها خيمة المجلس الرمضاني وعالم دبي للرياضة.

وفازت دي إكس بي لايف، بجائزة "أفضل تصميم وتشييد جناح عرض في فعالية" في حفل توزيع جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2023؛ عن تصميم وتشييد جناح منصّة "الشارقة الرقمية" في معرض جيتكس، وتبرز الجائزة المرموقة مكانة الشركة وريادتها في تقديم خدمات الفعاليات المتكاملة، وتصميم وتشييد منصّات العرض الأكثر إبهارًا، وتنظيم وإدارة الفعاليات.

كما بلغ عدد حفلات الزفاف 31 حفلا، ووصل عدد المدعوّين في بعض الأعراس لأكثر من 2,000 ضيف في أعراس الرجال، و1,300 في أعرس النساء، وحقق عائد حفلات الزفاف نموًّا بنحو 50%؛ وقد أبدع فريق الأعراس في إقامة حفلات استثنائية من ناحية التصميم والتقنيات المستخدمة، ما يعزز مكانة مركز دبي التجاري العالمي، كوجهة مفضّلة لإقامة حفلات زفاف العائلات والأسر المقيمة وكبار الشخصيات.

دينا عمر/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: معرض ا

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تصدر الإمارة عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه على منصة "إكس": للعام الثالث على التوالي، حافظت دبي على مكانتها الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسياساتنا الاقتصادية المتجددة... استحوذت الإمارة خلال النصف الأول من عام 2024 على 6.2% من حجم مشاريع الاستثمار الاجنبي المباشر الجديدة عالمياً.

وتابع: "كما استقطبت الإمارة 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بقيمة تزيد عن 21.85 مليار درهم… نسير بخطى ثابتة نحو مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة وتعزيز مكانتها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية D33.. مستقبلنا مشرق، والتزامنا بتعزيز بيئة استثمارية رائدة لا يتوقف، فنجاح المستثمرين هو جزء من نجاح دبي ونجاح دبي هو نجاح للجميع".

للعام الثالث على التوالي، حافظت دبي على مكانتها الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، متفوقة على نخبة من المراكز المالية الكبرى بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسياساتنا الاقتصادية المتجددة...… pic.twitter.com/kdtMSAK7Xm

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد: الناتج المحلي في غزة تراجع 86% خلال النصف الأول من 2024
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر
  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • بمشاركة أعمال خطية عمانية.. 611 عملاً فنياً لـ261 فناناً و 94 فعالية في ملتقى الشارقة للخطّ