تشهد محافظة المنيا اليوم الثلاثاء، طقس شديد الحرارة طوال ساعات النهار ، مع إرتفاع نسبة الرطوبة ممايزيد الإحساس بحرارة الطقس ، وإنخفاض تدريجي طفيف في درجات الحرارة ، وسجلت المنيا ، العظمى 39 والصغرى 26 درجة على ربوع البلاد .

وكانت الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر التابعة لهيئة الأرصاد الجوية،  قد كشفت عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء  8 أغسطس 2023 ، وتوقع خبراء الأرصاد الجوية ،انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة ، وشمال الصعيد، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه  البحرى ، والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ، ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم ، يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على ، حلايب ، وشلاتين ، وبحيرة ناصر،  وأبو سمبل والوادى الجديد ، وفرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على ، حلايب ، وشلاتين ، وأبو سمبل ، وبحيرة ناصر والوادى الجديد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ، والوجه البحري،  والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 وجاءت درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء ، القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة،والمنيا العظمى 39 درجة والصغرى 26درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 31 درجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرطوبة طقس شديد الحرارة أخبار محافظة المنيا درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة علي جنوب الصعيد  وطقس معتدل الحرارة ليلًا  وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

كما يشهد  غدا الجمعة، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا الجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 21 درجة، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 24، وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمي والصغرى 19 درجة، وعلى جنوب الصعيد 37 للعظمي والصغري 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟