استشهد ثلاثة من قادة المقاومة الفلسطينية وامرأة فلسطينية وابنتها في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة بعد قصف إسرائيلي طال المخيم، وذلك بالتزامن مع استشهاد شاب فلسطيني آخر الخليل بعد اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، مخيم طولكرم بأكثر من 25 آلية عسكرية بما في ذلك عدد من الجرافات من النوع الثقيل، كما فرض حصارا شديدا ودمر بنى تحتية وممتلكات تعود لفلسطينيين، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".



وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها المخيم، وشروعها بأعمال تجريف وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين، من مركبات ومحال تجارية.


وتسببت أعمال التجريف التي قام بها جيش الاحتلال داخل المخيم الفلسطيني في انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن عدد من المناطق، وذلك وسط تحليق كثيف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض، وفقا لـ"وفا".

وفي وقت سابق، قام جيش الاحتلال باقتحام مدينة طولكرم حيث دفع تعزيزات وجرافات العسكرية من محوريها الغربي والجنوبي، وسحق عدد من مركبات الفلسطينيين في المنطقة.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة عبر منصات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي، استمرار الاقتحام الإسرائيلي الواسع للمخيم، فضلا عن تنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء.

وعلى صعيد متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد  الشاب جهاد محمد حسين شلالدة (39 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سعير شمال شرق مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

⬅️شاهد ..
قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل. pic.twitter.com/1KuInav99F — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 23, 2024
وأصيب شلالدة قبل استشهاد بجروح خطيرة بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة وفتحها النار صوب فلسطينيين، أثناء تنفيذها عمليات دهم وتفتيش واسعة.

كما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن فلسطينيا آخر أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل.

ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 578 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 9760 منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية تجاه الصحفيين في محيط مخيم طولكرم. pic.twitter.com/0U3u1z7c6l — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 23, 2024 تغطية صحفية: قوات الاحتلال تواصل الاقتحام الواسع لمخيم طولكرم. pic.twitter.com/D7ylkDOqVG — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 23, 2024 تنكيل وانتقام بعد الشهادة.. جرافة الاحتلال تنقل جثامين الشهداء الذين ارتقوا بعد قصف في مخيم طولكرم. pic.twitter.com/jUAWOHBeZh — خبرني - khaberni (@khaberni) July 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية طولكرم الاحتلال الضفة الاحتلال الضفة طولكرم المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال جیش الاحتلال مخیم طولکرم pic twitter com

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على «طولكرم» ومخيميها

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تدمير البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين في مخيم طولكرم، وأحياء متفرقة من المدينة، وذلك في عدوانها لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم، الأربعاء، أن جرافات الاحتلال الثقيلة جرفت كافة شوارع وأزقة المخيم، وما تضمه من ممتلكات عامة وخاصة للمواطنين.

ففي حارة الربايعة، دمرت جرافة الاحتلال شارعها الضيق ومركبات الفلسطينيين المتوقفة بمحاذاة أسوار المنازل، التي طالها الهدم والتجريف، والحال كذلك في حارة الحدايدة التي جرفت فيها الأشجار وهدمت المنازل، إلى جانب حارات الحمام والدمج والبلاونة، وشارع حارة المدارس عند مدخل المخيم الشمالي الرئيسي، الذي دمر الاحتلال كل ما وقع في طريقه وأخفى كافة مظاهر الحياة فيه، من محلات تجارية بجميع أنواعها.

وفي مدينة طولكرم، دمرت جرافة الاحتلال دوار شويكة في الحي الشمالي للمدينة، وجرفته وخربته بشكل كامل، علما أن هذا الدوار يعتبر حلقة الوصل ما بين مركز المدينة والحي الشمالي باتجاه ضاحية شويكة، وجانب آخر باتجاه مخيم طولكرم، وباتجاه المنطقة الغربية للمدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الدفع بمزيد من آلياتها وجرافاتها باتجاه المدينة ومخيمها من المحور الغربي، في الوقت الذي تجوب شوارع المدينة الرئيسة، وتتعمد إعاقة مرور مركبات المواطنين ومركبات الإسعاف من خلال إيقافها وتفتيشها واستجواب ركابها.

وفي ذات الوقت، أعاق جيش الاحتلال الإسرائيلي عمل طواقم الهلال الأحمر التي تقوم بإيصال المساعدات إلى سكان المخيم رغم السماح لها بالدخول.

مقالات مشابهة

  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • بينهم ابن زكريا الزبيدي .. 5 شهداء في قصف مركبة في طوباس / فيديو
  • شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الفارعة في طوباس
  • 5 شهداء بقصف مركبة في طوباس.. بينهم نجل الأسير زكريا الزبيدي (شاهد)
  • 4 شهداء بقصف مركبة في طوباس.. بينهم نجل الأسير زكريا الزبيدي
  • لليوم الثالث.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على «طولكرم» ومخيميها
  • الاحتلال يحاصر منزلا في ضاحية اكتابا شرق طولكرم
  • انفجار عنيف يهز طولكرم.. والاحتلال يقتحم الخليل ونابلس