الجديد برس:
2024-09-07@00:38:07 GMT

حزب الله يستهدف بالصواريخ مستعمرة “تسوريال” للمرة الأولى

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

حزب الله يستهدف بالصواريخ مستعمرة “تسوريال” للمرة الأولى

‍‍‍‍‍‍

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني مساء الاثنين، قصفه للمرة الأولى مستعمرة “تسوريال” في الجليل بعشرات صواريخ “الكاتيوشا” رداً على اعتداء الاحتلال على المدنيين في بلدة حانين قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان.

وأقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة إسرائيليين إثنين بجروح من جراء سقوط صواريخ في “تسوريال” شمالي “إسرائيل”، في حين أشار موقع “والا” الإسرائيلي إلى أن صواريخاً من لبنان وصلت إلى “تسوريال” الأمر الذي أدى إلى تضرر مبنىً من جراء صواريخ حزب الله.

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أكد في الـ17 من يوليو الحالي، في مناسبة ذكرى عاشوراء، أن “التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستوطنات جديدة لم يتم استهدافها سابقاً”.

وفي بيان آخر، أعلن حزب الله أنها استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي ‏في ‏مستعمرة “المنارة” بالأسلحة المناسبة وأصابتها إصابةً مباشرة، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة عيتا ‏الشعب جنوبي لبنان.

كذلك، نفذ حزب الله عمليات أخرى، مستهدفاً مبانٍ يستخدمها جنود العدو في ‌‏مستعمرة “المطلة”، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدة الخيام جنوبي لبنان.

من ناحيتها، قالت منصة إعلامية إسرائيلية إن صاروخين مضادين للدروع أُطلقا من لبنان أصابا منزلين في “المطلة”، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حريقٍ في المكان.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية إن “قوات الأمن الإسرائيلية لم تتمكن من الوصول إلى مكان الحادث في المطلة خوفاً من إطلاق مزيد من الصواريخ من لبنان”.

ونفذ حزب الله، الاثنين، 7 عمليات عسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وانتشار جنوده عند الحدود الفلسطينية – اللبنانية، واستهدف فيها 6 مستوطنات هي: المالكية، الرادار، الراهب، المنارة، المطلة، بالإضافة إلى استهداف مستوطنة تسوريال للمرة الأولى.

وأتت تلك العمليات دعماً لقطاع غزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى والبلدات الجنوبية، وخصوصاً الاعتداءات التي طالت المدنيين في الخيام، حانين، وعيتا الشعب.

ونشر الإعلام الحربي لحزب الله يوم الإثنين، فيديو جديداً موجهاً إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، يحمل عنوان “لن تبقى لكم دبابات”.

وأظهر الفيديو قدرات حزب الله الصاروخية المضادة للدروع، وحمل صوت أمينه العام، حسن نصر الله، وهو يهدد القادة الإسرائيليين إذا قرروا التوغل في الأراضي اللبنانية، قائلاً: “إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان وإلى جنوبي لبنان فلن تعانوا نقصاً في الدبابات، لأنه لن تبقى لكم دبابات”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/لن-تبقى-لكم-دبابات..-حزب-الله-يوجه-تهديداً-قوياً-لجيش-الاحتلال-الإسرائيلي-فيديو.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: جنوبی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مستعمرة إسرائيلية يقصفها حزب الله لأوّل مرة.. كم تبعد عن لبنان؟

أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الأربعاء، استهداف مستعمرة نؤوت مردخاي الإسرائيليّة للمرّة الأولى، وذلك بواسطة صواريخ الكاتيوشا. وذكر الحزب أن هذه العملية جاءت رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت بلدات مركبا، طلوسة، القنطرة وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة لبنانية وجرح آخرين. وأشار الحزب إلى أن المُستوطنة التي قصفها، تبعدُ عن الحدود اللبنانية الفلسطينية مسافة 6 كلم.      

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • «حزب الله» يستهدف ثكنة زبدين الإسرائيلية جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان
  • مستعمرة إسرائيلية يقصفها حزب الله لأوّل مرة.. كم تبعد عن لبنان؟
  • «حزب الله» يستهدف تمركزا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة زرعيت