كتب-عمرو صالح:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى الأحد 28 يوليو، على معظم أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لها، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس بداية من اليوم الثلاثاء 23 يوليو، وحتى الخميس 25 يوليو، استمرار الموجة شديدة الحرارة.

كما تسود فرص سقوط أمطار خفيفة وتكون رعدية أحيانا ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة أنه بداية من الجمعة 26 يوليو من المتوقع انخفاض طفيف بقيم درجات الحرارة تتراوح ما بين 3:2 درجات على معظم أنحاء البلاد.

حيث تشهد البلاد نشاط معتدل لحركة الرياح، بفترات متقطعة، على معظم الأنحاء وتسود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الطقس الأرصاد درجات الحرارة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

موعد بداية شهر رمضان 2025.. غرته تصادف هذا اليوم

کشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد بداية شهر رمضان 2025 في مصر فلكيا، موضحاً أنه وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها أساتذة المعهد، فسيكون غرة شهر رمضان المعظم 1446هـ فلكياً يوم السبت 2025/3/1، منوها إلى أن هلال شهر رمضان سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثانية والدقيقة 47 قبلا لفجر بتوقيت القاهرة المحلي يوم الجمعة الموافق 28 فبراير 2025 وهو يوم الرؤية.

استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 

وقال المعهد وفقا لتقرير صادر عنه بشأن شهر رمضان، إن ما يقرب من 186 يوماً تتبقى على موعد بداية شهر رمضان 2025 فلكياً في مصر، وأن الرأي النهائي لدار الإفتاء، منوها إلى أن الهلال الجديد يبقي في سماء مكة المكرمة 33 دقيقة وفي القاهرة 37 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم «يوم الرؤية»، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 34-37 دقيقة.

غرة شهر رمضان المعظم 1446هـ فلكياً

وأوضح المعهد، أنه بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 20، 44 دقيقة، وبذلك تكون غرة شهر رمضان المعظم 1446هـ فلكياً يوم السبت، موضحا أن الرأي النهائي لـ دار الافتاء المصرية.

مقالات مشابهة

  • خطر خلال الأيام المقبلة.. تحذيرات جديدة من عالم الزلزال الهولندي (فيديو)
  • 10 ظواهر مناخية تسيطر على الأيام المقبلة.. استعدوا لـ«اللانينا»
  • سحب منخفضة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • بني سويف: إزالة 114 حالة تعد على الأراضى الزراعية
  • موعد الاعتدال الخريفي وانكسار الموجة الحارة
  • انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة
  • عاجل - حالة طقس اليوم الخميس.. وأهم درجات الحرارة المتوقعة
  • موعد بداية شهر رمضان 2025.. غرته تصادف هذا اليوم
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل
  • بداية من اليوم.. الأرصاد: تغير مفاجئ في الطقس لمدة 6 أيام