قالت كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي: إنها حصلت على الدعم الكافى اللازم لتصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

ووفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، فإن هاريس أشارت اليوم الثلاثاء، إلى أنها تتطلع لقبول ترشيحها رسميًا.

وتعهدت هاريس، في خطاب أمام حملة بايدن، بالدفاع عن الحقوق الإنجابية والسيطرة على تفشي السلاح في الولايات المتحدة، كما أعلنت تمسكها بالأجندة التقليدية للديمقراطيين، ووعدت بجعل حق الإجهاض في صلب حملتها الانتخابية.

وأضافت في أول فاعلية لها في حملتها الانتخابية بعد انسحاب الرئيس جو بايدن، أنها ستناضل من أجل حق المرأة في التحكم بجسدها، موضحة أنه لو سنحت الفرصة لترامب فسوف يقر حظرا على الإجهاض في كل ولاية أمريكية، بحسب قولها.

وكانت مصادر بالحملة الانتخابية لـ هاريس، قالت في وقت سابق: إن نائبة الرئيس الأمريكي تجاوزت عدد المندوبين المطلوب للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة.

ووفقا لإحصاء مصادر إعلامية، فإن هاريس حصلت على أصوات 2214 مندوبا، وهو ما يتجاوز الأغلبية البسيطة اللازمة للفوز بالترشيح في الاقتراع الأول.

وأضافت المصادر أن الإحصاء غير رسمي، حيث يتمتع المندوبون الديمقراطيون بحرية التصويت للمرشح الذي يختارونه عندما يختار الحزب مرشحه رسميا.

اقرأ أيضاًواشنطن بوست: اصطفاف الديمقراطيين خلف هاريس ينهي أسابيع من الضغينة تجاه بايدن

كاميلا هاريس: الرئيس بايدن يقاتل من أجل مصلحة الشعب الأمريكي

بعد انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية.. كامالا هاريس توجه رسالة مهمة للأمريكان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المقبلة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس

إقرأ أيضاً:

وول ستريت جورنال: من غير المرجح انسحاب واشنطن من مفاوضات غزة

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين، أنه من غير المرجح انسحاب واشنطن من مفاوضات غزة لأنها تريد وقف الحرب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

الحرب في قطاع غزة:

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن قرار المملكة المتحدة بحظر تصدير بعض الأسلحة إلى إسرائيل يعكس بحث الحلفاء الغربيين عن سبل للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة وتحولًا ملحوظًا في الدعم الدبلوماسي.

وأعلنت الحكومة البريطانية عن حظر 30 من أصل حوالي 350 ترخيصًا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، مشيرةً إلى المخاوف من احتمال استخدام بعض الأسلحة بما يتعارض مع القانون الدولي الإنساني. ويشمل الحظر أجزاءً لطائرات F-16 المقاتلة والطائرات المسيرة.

ورغم أن بريطانيا ترسل كمية قليلة نسبياً من الأسلحة إلى إسرائيل مقارنةً بالموردين الرئيسيين مثل الولايات المتحدة وألمانيا، فإن هذه الخطوة تعكس تحولًا ملحوظًا في الدعم الدبلوماسي - على حد قول الصحيفة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن بريطانيا قامت بضبط نهجها بعناية لضمان عدم التأثير على قدرة إسرائيل الدفاعية، فما زالت تسمح بتصدير المعدات المستخدمة في الغواصات والتدريبات، مما يدل على أن الحظر مصمم لمعالجة مخاوف محددة دون التأثير على الدفاعات الإسرائيلية بشكل واسع.


 

مقالات مشابهة

  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • «مدينة الأضواء الساطعة».. انحياز تاريخي لـ«الديمقراطيين» في انتخابات أميركا
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • الاتحاد الأوروبي يندد بقرارات السلطات الانتخابية التونسية.. إجراءات مناهضة للديمقراطية
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تلاعب الناخبين بـلهجة خطابها.. هكذا ردّ البيت الأبيض
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة
  • وول ستريت جورنال: من غير المرجح انسحاب واشنطن من مفاوضات غزة