لبنان ٢٤:
2024-09-07@00:45:04 GMT

حزب الله...خطة واضحة ولا مناقلات جديدة

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

حزب الله...خطة واضحة ولا مناقلات جديدة

مع تزايد الحديث عن امكانية توسع المعركة او تزايد حدة الاستهدافات جنوب لبنان، بات السؤال عن النازحين من القرى الجنوبية .
وبحسب مصادر مطلعة فان "حزب الله" وضع خطة واضحة شملت المناطق الامنة التي يمكنهم النزوح اليها، وكيفية رعايتهم وتأمين المساعدات الغذائية لهم..
وتشير المصادر الى ان الحزب يعتبر ان تعزيز وضع النازحين امر اساسي ومهم بالنسبة اليه يوازي مسألة اعادة الاعمار للمنازل التي تدمرت خلال هذه الحرب.


وفي سياق متصل، سرت في الآونة الأخيرة معلومات مفادها أن "حزب الله" أجرى "مُناقلات جديدة" في صفوف قادة ميدانيين وتحديداً ضمن قوة "الرضوان" التابعة له.
لكن مصادر مقربة من "حزب الله" نفت لـ"لبنان24" حدوث أي أمرٍ "سلبي" على صعيد قيادات الحزب، مشيرة إلى أنّ الأخير يقوم فقط بملأ الفراغ الناجم عن عمليات الاغتيال وفق أسس تنظيمية مُحدّدة بإشراف المجالس المعنية ضمن الحزب، في حين أنه لا تعديلات أو تبديلات جوهرية على الهيكلية التنظيمية كما يُشاع.
وأشارت المصادر إلى أنَّه ليس صحيحاً ما يُقال عن تبديلات محورية داخل قوة الرضوان، مُعتبرة أن هذا الأمر "كلامٌ بكلام".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود أطلقت خطوط مساعدة للصحة النفسية مع تزايد النزاع في جنوب لبنان

صدر عن "أطباء بلا حدود" بيان، أعلنت فيه اطلاق خطوط مساعدة للصحة النفسية. وجاء في البيان:" مع اقتراب النزاع المسلح في جنوب لبنان من إتمام عامه الأول، وتكثيف القوات الإسرائيلية للقصف العنيف على مناطق مختلفة من البلاد، تتفاقم الأعباء النفسية والمالية الناجمة عن النزوح وفقدان الممتلكات واستمرار حالة انعدام الأمان. في السادس من أيلول 2024، إطلاق خطي مساعدة للصحة النفسية لتقديم الدعم النفسي الضروري والمجاني للمجتمعات التي تعاني من ضغوط نفسية نتيجة النزاع المستمر.
 يقدم هذان الخطان خدمات الصحة النفسية المجانية، بما في ذلك الإسعافات الأولية النفسية، والاستشارات، والدعم بالإحالات إلى المرافق القريبة للمجتمعات النازحة والمتضررة من النزاع. سيتوفر اختصاصيان نفسيان من ذوي الخبرة لتلقي المكالمات من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة مساءً، من الاثنين إلى الجمعة، على الأرقام التالية: 30 88 32 70 و36 75 26 70. جميع الخدمات مجانية والمكالمات سرية ولا تكشف هوية من يجريها
 تأتي هذه الخطوة إضافة إلى الفريق الطبي المتنقل الذي تنشره أطباء بلا حدود في الجنوب منذ شهر تشرين الثاني الماضي، كجزء من استجابتها الطارئة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة وسد الفجوات". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • أطباء بلا حدود أطلقت خطوط مساعدة للصحة النفسية مع تزايد النزاع في جنوب لبنان
  • تقلّبات باسيل… رهان خاسر على ليونة حزب الله
  • بالفيديو.. صواريخ الحزب تطال مستوطنة جديدة للمرة الأولى
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت
  • أزمة الودائع.. مصادر رسمية: لا خطة جديدة بل تحليل علمي
  • هدية من المعارضة لـحزب الله في التوقيت الخاطئ
  • مستعمرة إسرائيلية يقصفها حزب الله لأوّل مرة.. كم تبعد عن لبنان؟
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!