ارتفعت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع استمرار انخفاض الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أميركية هذا الأسبوع قد توضح الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن خفض أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة مسجلا 2401.22 دولار للأونصة بحلول الساعة 0204 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.

4 بالمئة إلى 2403.60 دولار.

ويترقب المتداولون تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني، الخميس، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 29.14 دولار للأوقية، وسجل البلاتين 951.13 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 908.43 دولار للأوقية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب ذهب أسواق عالمية الذهب ذهب

إقرأ أيضاً:

أسواق الخليج ترتفع وسط ترقب لبيانات اقتصادية أميركية

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع، الخميس، بعد يوم من موجة بيع عالمية مع توخي المستثمرين الحذر قبل صدور بيانات أميركية، لكن المؤشر السعودي واصل خسائره التي مُني بها في الجلسة السابقة.

ويبحث المستثمرون عن دلائل بشأن متانة الاقتصاد وسوق العمل في الولايات المتحدة، مع توتر الأسواق بسبب بيانات التصنيع الضعيفة يوم الثلاثاء وبيانات التوظيف المتباينة أمس الأربعاء.

وينصب التركيز الآن على تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس الذي سيصدر الجمعة، ومن المتوقع أن يقدم مؤشرات على اتجاه الاقتصاد وما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيخفض معدلات الفائدة بمقدار ربع أو نصف نقطة مئوية هذا الشهر.

وأظهرت أداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي" أن الأسواق تتوقع الآن بنسبة 44 بالمئة خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي الأميركي المقرر يومي 17 و18 سبتمبر، ارتفاعا من 38 بالمئة في اليوم السابق.

ويتوقع المتعاملون الآن خفض الفائدة بمقدار 110 نقاط أساس هذا العام في الاجتماعات الثلاثة المتبقية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وصعد المؤشر الرئيسي في دبي 0.1 بالمئة، بدعم من سهم هيئة كهرباء ومياه دبي الذي ارتفع 1.3 بالمئة.

وفي أبوظبي ارتفع المؤشر 1.2 بالمئة.

وتعافى النفط، وهو محفز للأسواق المالية في الخليج، اليوم الخميس من أدنى مستوياته في عدة أشهر بسبب تأخير محتمل في زيادات الإنتاج من جانب مجموعة أوبك+ وانخفاض المخزونات الأميركية، لكن المكاسب ظلت محدودة بسبب المخاوف المستمرة إزاء الطلب.

وهبط المؤشر السعودي الرئيسي 0.2 بالمئة، مع تراجع سهم مصرف الراجحي 0.3 بالمئة.

وقالت شركة المطاحن الرابعة السعودية اليوم الخميس إنها تخطط لطرح عام أولي في البورصة السعودية، في أحدث حلقات عمليات الاكتتاب في المملكة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.1 بالمئة بدعم من سهم البنك التجاري الدولي الذي زاد 0.5 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسواق الخليج ترتفع وسط ترقب لبيانات اقتصادية أميركية
  • الذهب يستقر قبل بيانات أميركية حاسمة
  • الزخم يغيب عن أسعار الذهب وسط حذر المستثمرين قبل بيانات وظائف أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر عند 2497.47 دولارًا للأوقية وسط ترقب بيانات أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات أميركية مهمة
  • بعد التراجع الكبير.. استقرار أسعار الذهب عالميًا وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
  • الين يصعد مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف الأمريكية
  • الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية