سرايا - أعلنت شبكة التلفزيون الصيني العالمية، الثلاثاء، أن حركتي فتح وحماس قاما بالتوقيع على إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية.

وذكر التلفزيون الصيني المركزي أن الفصائل الفلسطينية أجرت حوارا للمصالحة في العاصمة الصينية في الفترة من 21 وحتى 23 يوليو.

وأضاف في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن 14 فصيلا فلسطينيا حضروا جلسات حوار المصالحة.



ولم يفلح الفصيلان الفلسطينيان المتنافسان في معالجة خلافاتهما السياسية منذ أن طرد مقاتلو حماس فتح من غزة في حرب قصيرة في عام 2007.

وتشعر واشنطن بالقلق من التحركات الرامية إلى المصالحة بين الحركتين لأنها تدعم السلطة الفلسطينية لكنها تحظر حماس باعتبارها جماعة إرهابية.

 

إقرأ أيضاً : قادة حماس وفتح يلتقون ممثلي وسائل الإعلام في الصين عقب محادثات مصالحةإقرأ أيضاً : اغتيال قائد القسام في مخيم طولكرم وارتقاء 4 آخرين بقصف "إسرائيلي"إقرأ أيضاً : مسؤول أمريكي: من المتوقع أن يلتقي بايدن بنتنياهو الخميس بالبيت الأبيض

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أخنوش يصل إلى بكين لتمثيل الملك في قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي

حل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، ببكين، لتمثيل الملك محمد السادس في قمة منتدى التعاون الصيني – الإفريقي التي ستنعقد ببكين من 4 إلى 6 شتنبر الجاري.

ولدى وصوله إلى مطار بكين الدولي، وجد رئيس الحكومة في استقباله الوزير الصيني للإدارة الوطنية للتنظيم المالي لي يونزي. وسيكون أخنوش مرفوقا خلال أشغال هذا المنتدى بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد محسن الجزولي.

كما سيشارك وفد من رجال الأعمال المغاربة برئاسة شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب في الندوة الثامنة لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة التي ستنظم على هامش أشغال منتدى التعاون الصيني الإفريقي. ويشكل منتدى التعاون الصيني الافريقي (فوكاك)، الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسه، شراكة متميزة بين الصين والقارة الافريقية، قائمة على المبادئ الأساسية للتضامن، والتعاون، واحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية.

ويعتبر فوكاك، الذي تأسس في أكتوبر سنة 2000 ببكين، أقدم المنتديات الإقليمية في الصين. وبرزت هذه الآلية سنة 2006، عندما أعلنت بكين إنشاء صندوق تنمية صيني افريقي بقيمة 5 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • عبدالمنعم سعيد: مصر طرقت كل الأبواب في سبيل المصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • لفترة محددة - نتنياهو: نحن بصدد تولي مسؤولية توزيع المساعدات في شمال غزة
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعزيز تنمية الموارد البشرية والتخفيف من حدة الفقر في إفريقيا
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعميق التعاون الصناعي والزراعي مع إفريقيا
  • الرئيس الصيني يستضيف رئيس الحكومة المغربية في بكين
  • الوسطاء ينشرون الجمعة المقبل "خطة حل وسط" بين إسرائيل وحماس
  • أخنوش يصل إلى بكين لتمثيل الملك في قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي
  • تفاصيل خطة الجنرالات – إخلاء شمال غزة وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة