كتب- عمرو صالح:
قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن رفع سعر طن السماد المدعم بنسبة 30% سينعش الحركة السوقية له، وسيجعله متوفر للمزارعين بمختلف المحافظات.

وأوضح أبو صدام في تصريحات خاصة لمصراوي، أن التكلفة الإنتاجية للسماد ارتفعت على أصحاب المصانع نتيجة أزمة نقص الغاز خلال الفترة الأخيرة وكبدتهم خسائر فادحة، ولذا لابد من تحريك سعر السماد المدعم بنسبة 25% على الأقل حتى تعاود المصانع حركتها الإنتاجية بشكل طبيعي.

وأشار أبو صدام، إلى أن زيادة أسعار السماد المدعم بنسبة 30% سيجعل سعر الطن 6250 بدلا من 4800 جنيه، لافتا إلى أن بعض المزارعين يقدمون على شراء الطن بسعر 20000 جنيه، خلال الفترة الحالية لعدم وجوده من الأساس بالأسواق.

ونوه أبو صدام، إلى أن الحكومة تلزم منتجي الأسمدة بتوريد 55% من إنتاجهم بسعر مدعم إلى وزارة الزراعة المصرية لتغطية احتياجات السوق المحلية مقابل السماح لهم بتصدير الكميات المتبقية.

وشدد أبوصدام، على ضرورة تحريك أسعار السماد المدعم خلال الفترة الحالية كونها خطوة لعودة الأسواق لطبيعتها وانفراجه للمزارعين في تلبية احتياجاتهم، حيث بدأت أزمة الغاز الموجه لمصانع الأسمدة مطلع شهر يونيو الماضي، إذ تشهد هذه المصانع بين الحين والآخر توقفاً كلياً أو جزئياً في الإمدادات، بما أثر على كميات الإنتاج والمبيعات لديها، ويأتي قطع الغاز الطبيعي عن مصانع الأسمدة الأكثر استهلاكاً له والمنتجة لمادة اليوريا بشكلٍ خاص وسط تركيز وزارة البترول على زيادة الكميات المورّدة إلى محطات الكهرباء لتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سعر الأسمدة نقيب الفلاحين أبو صدام

إقرأ أيضاً:

بـ 93 ألف طن.. تراجع الاستهلاك المحلي لـ الغاز الطبيعي خلال مايو 2024

التعبئة والإحصاء.. كشفت بيانات حديثة صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء عن تراجع في حجم الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي خلال شهر مايو الماضي من العام 2024، لـ يسجل نحو 3 ملايين و918 ألف طن، وبلغ حجم التراجع في الاستهلاك نحو 93 ألف طن، حيث سجل حجم الاستهلاك في مايو من العام المنصرم نحو 3 ملايين و957 ألف طن.

ويأتي هذا التراجع بعد الارتفاع الذي سجله معدل استهلاك الغاز في شهر أبريل الماضي، حيث بلغ الاستهلاك المحلى نحو 3 ملايين و769 ألف طن، بينما سجل إجمالي الاستهلاك نحو 3 ملايين و708 ألف طن في شهر أبريل عام 2023، بزيادة بلغت نحو 61 ألف طن.

وسجل الإنتاج المحلى من الزيت الخام والمكثفات نحو مليوني و377 ألف طن في شهر مايو الماضي، مقابل مليوني و501 ألف طن في نفس الشهر عام 2023، بتراجع بلغت قيمته نحو 124 ألف طن، أما بالنسبة للاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية الأخرى فقد سجل إجمالي الاستهلاك نحو مليوني و569 ألف طن في شهر مايو الماضي، مقابل مليوني و765 ألف طن في نفس الشهر عام 2023، بتراجع بلغت قيمته نحو 196 ألف طن.

اقرأ أيضاًبـ حجم 192 ألف طن.. تراجع استهلاك السولار المحلي خلال مايو الماضي

أسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

بعد زيادة السولار والبنزين.. انخفاض أسعار الدقيق 6 آلاف جنيه خلال شهر

مقالات مشابهة

  • خطط مصر لاستيراد 20 شحنة في الشتاء تصعد بأسعار الغاز الأوروبية
  • بعد تثبيت سعر الفائدة| هل سيتم تحريك الشهادات الادخارية؟.. خبير يرد
  • أخنوش من بكين : التنمية الفلاحية تقود السياسة الإفريقية للمملكة المغربية
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في القليوبية
  • عقب شائعة زواجها .. رضوى الشربيني تطل بالأبيض
  • رضوى الشربيني من دبي.."البلوك فكرة لا تموت"
  • حملات تموينية لضبط متحكري الدقيق المدعم
  • مصر تستضيف المباريات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا للشباب 2005
  • بريطانيا .. ارتفاع حوادث سرقة الهواتف بأكثر من 150%
  • بـ 93 ألف طن.. تراجع الاستهلاك المحلي لـ الغاز الطبيعي خلال مايو 2024