سرايا - قال مسؤول أمريكي يوم الاثنين إن من المتوقع أن يجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس في البيت الأبيض.

ويعاني بايدن من الإصابة بكوفيد-19 منذ الأربعاء الماضي، لكنه سيعود إلى واشنطن في وقت لاحق اليوم قادما من منزله في ديلاوير.

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة على جلسة مشتركة للكونغرس الأمريكي يوم الأربعاء.

 

إقرأ أيضاً : استشهاد 5 فلسطينيين بقصف "إسرائيلي" على مخيم طولكرمإقرأ أيضاً : طبيب بايدن: أعراض كورونا لدى الرئيس اختفت تقريباإقرأ أيضاً : الاحتلال يطلق صاروخا اعتراضيا تجاه سرب طيور في حيفا بعد الاشتباه في أنه هدف جوي

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاقتراح الأمريكي الجديد حول وقف إطلاق النار بغزة لن يكون الأخير وسيقدم حلولا للمسائل الخلافية .. صحيفة تكشف التفاصيل

سرايا - قال مسؤولون أميركيون كبار إن الاقتراح الأميركي الجديد بشأن صفقة التبادل من المتوقع أن يكون أكثر تفصيلاً من اقتراح التسوية المقترح حاليا كما ورد في صحيفة “وول ستريت جورنال” صباح اليوم الأربعاء.


وأضافت المصادر أنه على الرغم من التقارير المختلفة، فإن الاقتراح الأميركي الجديد لن يكون الأخير كما تم الترويج بأنه سيكون نهائيا.


وقال المسؤولون للصحيفة الأمريكية إن الاقتراح سيتضمن مزيدا من التفاصيل فيما يتعلق بمسألة عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل كل اسير اسرائيلي، فضلا عن الحالات التي سيسمح فيها للطرفين بالعودة إلى القتال.


وسيتضمن الاقتراح أيضًا تفاصيل حول “طول المدة التي سيتمكن فيها الجيش الإسرائيلي من البقاء على محور فيلادلفيا”، بحسب المصادر التي تحدثت مع الصحيفة الأمريكية، وأشارت إلى أنه من المتوقع تقديم الاقتراح هذا الأسبوع.

وأوضح مسؤولون أميركيون، أن حماس لا تزال الطرف “الأقل استعدادا للقول نعم”.


فيما قالت مصادر مطلعة على المفاوضات للصحيفة إن الصفقة المقترحة تمنح حماس معظم ما تريده، مع تقديم (إسرائيل) العديد من التنازلات.


وقال مسؤولان كبيران في الإدارة الأمريكية إنه على الرغم من التقارير التي تفيد بأن هذا هو “العرض الأخير”، فمن غير المتوقع أن تنسحب الولايات المتحدة من المحادثات، لأنها تريد إنهاء الحرب. ويتفق المحللون الذين يراقبون المفاوضات عن كثب على أن المحادثات يمكن أن تستمر.


وقال المدير التنفيذي لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط: “فكرة أن هذا عرض نهائي تفتقر إلى المصداقية. إذا لم تتمكن الولايات المتحدة من إقناع السنوار بالتوصل إلى اتفاق، فسيكون هذا العرض الأخير فقط، وليس النهائي”.

إقرأ أيضاً : صحيفة بريطانية: نتنياهو لن يُغير سياسته في غزة وانتهاء القتال يعني المحاسبة إقرأ أيضاً : القضاء التونسي يصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق المرشح للانتخابات الرئاسية عياشي الزمالإقرأ أيضاً : شركات طيران تمدد تعليق رحلاتها للاردن والمنطقة .. ما القصة ؟

مقالات مشابهة

  • مسؤول استخباراتي أمريكي كبير: إيران أكثر نشاطا من السابق وكثفت جهودها للتأثير على الانتخابات في البلاد
  • رويترز: مسؤول استخباراتي أمريكي يكشف عن الأنشطة الأجنبية لتأثير الانتخابات
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • مسؤول أمريكي يقدم تفاصيل جديدة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤول أمريكي: اتمام 90% من اتفاق بين إسرائيل وحماس وبقيت 4 فقرات من أصل 18
  • رويترز: مسؤول أمريكي يكشف عن مسودة اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى قريبًا
  • مسؤول بإدارة بايدن يعد بضمان أمن إسرائيل إذا انسحبت من محور فيلادلفيا
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن تدرس طلبا لعائلات المحتجزين الأمريكيين بغزة
  • الاقتراح الأمريكي الجديد حول وقف إطلاق النار بغزة لن يكون الأخير وسيقدم حلولا للمسائل الخلافية .. صحيفة تكشف التفاصيل
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي