وقال العميد عبدالله بن عامر ، في تدوينة على ( اكس ) : " غداً ستقول إيطاليا بأنها لم تكن تعلم أن الطائرات الحربية الاسرائيلية كانت متجهة لشن عدوان على اليمن ولو كانت تعلم لتراجعت عن قرار تزويدها بالوقود في الجو ".

مؤكداً أن " كل دولة شاركت في العدوان على الحديدة عليها أن تقلق هي أيضاً ولو كانت إيطاليا ".

وفي تغريدة أخرى اكد العميد بن عامر ان إيطاليا سبق وشاركت في احتلال اليمن وقال" البحرية الإيطالية استغلت حرب 1934م رغم علاقتها الجيدة بصنعاء وتقدمت لاحتلال المخا وقال قائدها أنه هناك بطلب من الإمام فقرر شيخ من تعز المقاومة فانسحبت السفن وعندما علم الإمام كرم الشيخ ومن معه لانهم لم ينتظروا موافقة صنعاء للدفاع عن #اليمن ثم اعتذرت إيطاليا على غدرها وخيانتها".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حسام حسن VS محمود الجوهري.. هل ينجح العميد في استنساخ حلم الجنرال؟

هل يسير التلميذ على نهج الأستاذ ويتألق العميد مع الفراعنة مثل ما تألق الجنرال.. سؤال يطرح نفسه منذ تولي حسام حسن قيادة منتخب مصر.. فهذا المدير الفني الحالي لمنتخب مصر وزعيم إفريقيا منذ أن كان لاعبا تحت قيادة الجوهري كان له جولات كلها أهداف فمثلا في عام 1998 كانت البطولة الأصعب للفراعنة وكان التحدي بها كبير وذلك لما يفعله الجوهري رحمة الله عليه من بناء جيل جديد يقود المنتخب المصري لسنوات مقبلة.

الجميع لم يتوقع تحقيق اللقب لكن الجوهري راهن على أسماء عديدة منها من كان عائد من إصابة كحسام حسن ومنهم من كان دون نادي كالصقر أحمد حسن والذي راهن عليهما الجنرال وفاز بالرهان بجيل عظيم وبطولة تعد الأعظم في تاريخ تتويج المنتخب المصري بالبطولات الإفريقية.

فمن منا ينسى التعليق الشهير للكابتن أحمد شوبير على أحدى جمل أهداف المنتخب المصري عندما تلاعب بدفاعات نظيره بوركينا فاسو  "يا سلام يا حازم يا سلام يا حسام"  في تلك البطولة والتي مازالت عالقة بالأذهان بهدف لا ينسى بتمريرة من كعب الثعلب حازم إمام للعميد حسام حسن الذي يسجل في الشباك وتتعالى هتافات وصيحات كل الشوارع المصرية من جمال الهدف الذي سجل في شباك أصحاب الأرض.

وفي نهائي تلك البطولة كان الهدف الأبرز للصقر أحمد حسن الذي كان احد رهانات الجوهري في تلك البطولة وكان في ذلك الوقت دون نادي بعد انتهاء تعاقده مع الإسماعيلي ليكن في ذلك التوقيت لاعب حر لكن الجوهري راهن عليه وعلى تواجده بالبطولة ولن يخذله وبتسديده من بعد منتصف الملعب صاروخية تسكن الكورة شباك منتخب جنوب إفريقيا ويتوج الفراعنة باللقب الرابع في تاريخهم بعد الفوز على البافانا بافانا بهدفين دون رد وعقب البطولة انتقل الصقر لرحلة احتراف ناجحة بالدوري التركي والتي كان بدايتها مع فريق كوجالي سبورت التركي.

تمر الأيام وتمضي السنين ورحل الجوهري عن عالمنا  واصبح الأمس أجمل ذكريات ولكن يبقى التاريخ دائمًا منصفا وشاهِدًا ومَوْثِقًا ومخلدًا لكل النجاحات والإنجازات فرغم التحديات والظروف التي واجهها الجنرال إلا أنه صنع الفرحة في قلوب المصريين فهل يقدر العميد حسام حسن أن يعود بالأفراح من جديد للشعب المصري ويقود سفينة الفراعنة التحليق من جديد في سماء إفريقيا ويكون الرهان الرابح بعد مطالب الجماهير بتوليه القيادة الفنية وحلمهم بنسخة جديدة ناجحة من المدرب المصري مع المنتخب كما فعلها في السابق الجنرال محمود الجوهري والمعلم حسن شحاته.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • حسام حسن VS محمود الجوهري.. هل ينجح العميد في استنساخ حلم الجنرال؟
  • 5 سبتمبر خلال 9 أعوام ..80 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب ومجازر وحشية للعدوان على اليمن
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • تظاهرة طلابية في جامعة كولومبيا الأمريكية تنديداً باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • صديق عداءة شاركت بأولمبياد باريس يحرقها حية.. ما السبب؟
  • تظاهرة طلابية في جامعة كولومبيا الأمريكية رفضا لاستمرار العدوان الصهيوني على غزة