كتب-عمرو صالح:
كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، عن سبب دعوته للمواطنين بالبحث عن بدائل للبطاطس، وعدم الإلتفات لمطالب وقف تصديرها بسبب ارتفاع الأسعار.

وقال أبوصدام خلال تصريحات خاصة لمصراوي: إن مصر بذلت مجهودات مكثفة لفتح أسواق تصدير البطاطس في الخارج وإبراز مميزاتها، وليس معقولا بعد كل ما فعلناه أن نوقف تصديرها بسبب توفير احتياجتنا المحلية.

وأوضح أبو صدام، أن مصر تزرع 600 ألف فدان سنويا من البطاطس، مقسمة لثلاث عروات، العروة الصيفية تمثل 30 % والعروة الخريفية تمثل 10% والعروة الشتوية تمثل 60%، موضحا أن سبب ارتفاع أسعار البطاطس بالسوق المحلي خلال العروة الحالية (الصيفية) هو نقص تقاوي البطاطس المستورد في ديسمبر الماضي داخل الأسواق الأوروبية، والتي تم استخدامها لزراعة المحصول المعروض بالأسواق حاليا.

وتابع: هذا الأمر ترتب عليه نقص في الكميات المستوردة لتصل لـ115 ألف طن في حين أن احتياجتنا 145 ألف طن، وأدى إلى انكماش نسبة الأراضي المنزرعة بالبطاطس وارتفاع أسعارها خلال الفترة الحالية.

ودعا أبو صدام، المواطنين إلى البحث عن بدائل لتناول البطاطس خلال الفترة الحالية مثل الملوخية أو الفاصوليا وغيرها.

وشدد على ضرورة استمرار تصديرها للخارج وعدم الإلتفات لمطالب وقف التصدير.
وشهدت أسعار البطاطس خلال الأيام الأخير ارتفاعا بمختلف الأسواق، إذ وصل سعر الكيلو منها في بعض المناطق لـ40 جنيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نقيب الفلاحين أسعار البطاطس تصدير البطاطس

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)

قال زهير الشاعر، الكاتب والباحث السياسي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بجميع الأطراف، وبالتالي يريد إطالة آمد الحرب من أجل خدمة مصلحة حكومته وأيضا مصلحته الشخصية حتى يستمر في رئاسة الحكم وهذه الحكومة المتطرفة، وعدم الخضوع لأي ضغوطات دولية وخسارة الائتلاف الحكومي الذي يدعمه بالاستمرار في منصبه.

حماس: استمرار عمليات الاحتلال في الضفة الغربية جريمة حرب وحملة إبادة قوات الاحتلال تقتحم محيط المستشفى الحكومي في جنين وتحاصر مبنى البلدية نتنياهو يراوغ ويتنصل من كل الاتفاقيات

وأضاف «الشاعر»، خلال لقائه على قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يراوغ ويتنصل من كل الاتفاقيات، ويحاول عرقلة أي توافق يجري بين الأطراف التي ترعى صفقة وقف إطلاق النار، كما يخدع الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة الرئيس جو بايدن حتى يستطيع تنفيذ ما يريده فيما تبقى من الوقت قبل الانتخابات الأمريكية، إذ يراهن على احتمالية تغير الخريطة السياسية في الولايات المتحدة ويأتي الجمهورين برئاسة دونالد ترامب.

أفعال نتنياهو تمثل نوعا من العبث السياسي 

وتابع، أن أفعال نتنياهو تمثل نوعا من العبث السياسي والخبث، إذ يحاول التلاعب بجميع الأطراف، وهو يدرك تماما ما الذي يريده، إذ يتبع سياسة «حرق الوقت» حتى يستطيع تحقيق أهدافه من خلال البقاء لأطول فترة ممكنة في هذه الحكومة دون تقديم أية تنازلات.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

 

مقالات مشابهة

  • نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب
  • الكيلو بـ 10 جنيهات.. بطاطس وزارة الزراعة تحارب جشع التجار
  • أسعار الخضروات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البطاطس بـ12 جنيها
  • قرب الإعلان عن قروض الفلاحين والمزارعين في العراق
  • بعد إخلاء سبيل 151 محبوسا| ما بدائل الحبس الاحتياطي.. المركز العربي يجيب
  • صدام العمالقة.. موعد مباراة فرنسا وإيطاليا الليلة
  • السكر بـ27 جنيها بدلا من 35 داخل معرض «أهلا مدارس».. تفاصيل
  • باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)
  • "الإسكندرية المسرحي" يطلق اسم أحمد السقا على دورته الحالية
  • محامية صدام حسين تظهر مجددا وتكشف من منع نقل جثمانه لدفنه بصنعاء وسر المخاوف الأمريكية !