برعاية الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة، تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان "العسل الدولي السادس عشر"، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة، وذلك بمقر جمعية النحالين التعاونية بمحافظة بلجرشي .

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني، أن المهرجان يستمر 14 يوماً حتى 1 صفر 1446هـ الموافق 5 أغسطس 2024، مشيرًا إلى أن المهرجان سيشهد مشاركة 90 نحالًا لعرض منتجاتهم ومشاركين من 7 دول، وأن جميع الأعسال المعروضة يتم اختبارها بشكل دقيق جدًا للتأكد من جودتها، كما تشارك بالمهرجان 9 جهات حكومية وأهلية وتطوعية.


يذكر بأن المهرجان يعد أحد أهم المهرجانات الزراعية على مستوى المملكة، حيث يستضيف المهرجان في كل عام عارضين ومتخصصين من جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الباحة أخبار السعودية مهرجان العسل الدولي آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء في نسخته الأولى بإفريقيا والشرق الأوسط، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمطار العلمين بمدينة العلمين الجديدة، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتي يوم 5 سبتمبر الجاري.

وتعرض جميع الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني أمام زائريها من جميع دول العالم أحدث أنشطتها وخدماتها وقدراتها التكنولوجية المتطورة في مجال الطيران المدني، فضلا عن استعراض أحدث مُعدات وتقنيات وأنظمة الطيران، كخطوة حاسمة في مسيرة مصر نحو تعزيز مشاركتها في مجال النقل الجوي واستكشاف الإمكانيات اللامحدودة التي يوفرها هذا المجال الحيوي أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

وتشهد ساحة العرض المكشوفة بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي، مشاركة عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية - وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق.

يشارك في المعرض مصر الدولي للطيران والفضاء أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، و بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء يوضح فوائد وتحديات استخدام الذكاء الاصطناعي في مواجهة التغيرات المناخية

وزيرة البيئة: متابعة مستمرة لنماذج الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة منظومة المخلفات

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)
  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • انطلاق مهرجان الرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
  • انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج باسم الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة البيئة ‏والمياه ‏والزراعة بالمنطقة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يطلق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14
  • إطلاق اسم الفنان أحمد السقا علي الدورة الـ 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين